أخبار متعلقة

الاختفاء القسري

معتقلة مصرية تظهر في نيابة أمن الدولة بعد أيام على اختفائها قسريا

السلطات المصرية اعتقلت خديجة حسني عبد الله من بيتها بالقاهرة الخميس الماضي

13-Sep-23 11:04 PM

مليون مفقود

عدد المخفيين قسريا خلال نصف قرن في العراق يصل إلى نحو "مليون" شخص، بحسب الأمم المتحدة.. فلماذا يعاني العراق من حالات الاختفاء القسري على مدار عقود؟

26-Apr-23 04:14 PM

العشرية السوداء.. جمهورية "الإخفاء" (11)

حمزة زوبع يكتب: في التجربة المصرية وبعد المجازر التي ارتكبت بفعل فاعل وعن سوء نية وقصد، يعتبر الاختفاء القسري أحد أبرز سمات العشرية السوداء التي بدأت مع الانقلاب ويحاولون تغيير اسمها بهتانا وزورا إلى الجمهورية الجديدة، بينما هي في الحقيقة "جمهورية الإخفاء"

28-Mar-23 03:02 PM

"عفو" الأسد شمل ٥٢٧ معتقلا فقط.. من بين 132 ألفا

كشفت منظمة حقوقية، أن عدد من تم الإفراج عنهم بموجب مرسوم العفو الذي أصدره رئيس النظام السوري بشار الأسد نهاية الشهر الماضي؛ لا يتجاوز ٥٢٧ معتقلا، بينما لا يُعرف مصير نحو ١٣٢ ألف معتقل آخرين.

30-May-22 01:26 AM

أين ذهب إيمان البحر درويش؟

أيّا ما كانت التكهنات أو التوقعات، فالحقيقة الوحيدة التي لا تقبل الجدل أو المناقشة هي اختفاء إيمان سواء بإرادته أو رغماً عنه..

31-Aug-21 11:35 AM

الإخفاء القسري.. جريمة لا تسقط بالتقادم

أكثر ما يفزع أهالي المختفين قسرا هو تصور فقدان ذويهم عبر تصفيتهم جسديا، وهي سياسة انتهجتها السلطات الأمنية بمصر منذ الحقبة الناصرية

17-Aug-21 12:21 AM

المزاجيّة في التعاطي مع الدم العراقيّ!

رئيس حكومة بغداد مصطفى الكاظمي؛ أبلغ مجموعة من القيادات السُنّيّة بمعلومات كارثيّة عن المغيّبين الذين تمّ اختطافهم خلال العمليّات العسكريّة عام 2015

18-Jun-21 06:45 PM

منظمة ترصد الانتهاكات بمصر في 2020 وتطالب بلجنة تقص دولية

رصدت منظمة الشهاب لحقوق الإنسان (غير حكومية)، السبت، انتهاكات السلطات المصرية ضد حقوق الإنسان خلال عام 2020، داعية إلى إرسال لجنة تقص دولية للوقوف على أوضاع السجناء والسجون في مصر..

26-Dec-20 07:24 PM

تدهور الحالة الصحية لحقوقية ستينية معتقلة في مصر

أعلنت أسرة الحقوقية المصرية المعتقلة، هدى عبد المنعم، تدهور حالتها الصحية بعد تعرضها لوعكة صحية داخل محبسها بسجن القناطر للنساء..

29-Nov-20 11:15 PM

صحيفة إسبانية: أكثر من شخص يغيب يوميا تحت حكم "السيسي"

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية، الإثنين، تقريرا تحدثت فيه عن توثيق تقرير إحدى منظمات حقوق الإنسان المحلية المصرية حالات الاختفاء اليومية التي أصبحت ممارسة منهجية على مدى السنوات الخمس الماضية في البلاد....

06-Oct-20 05:27 PM

منظمات حقوقية تطالب بإيقاف جريمة الإخفاء القسري بمصر

طالبت ثلاث منظمات الحكومة المصرية بـ "إجلاء المصير لكافة المختفين قسرا، والإفراج الفوري عنهم، والوقف الفوري عن جريمة الاختفاء القسري التي تتم بطريقة ممنهجة واسعة الانتشار من الأجهزة الأمنية"...

30-Aug-20 03:01 PM

حملة حقوقية: سجون طرة بالقاهرة مُقبلة على كارثة

قالت حملة "حقهم لدعم المعتقلين والمختفين قسريا بمصر" إن "مصلحة السجون قامت بعمل حملة تفتيش مفاجئة لكل العنابر والزنازين بمنطقة سجون طرة بالقاهرة بهدف البحث عن وجود أي عبوات كحول".

22-May-20 04:40 PM

ردا على تصريحات وزير العدل المصري المستشار عمر مروان

للشهر الثالث على التوالي نواصل الكشف عن الجريمة الأكثر إيلاما والأكثر دموية للإنسانية، وهي جريمة الاختفاء القسري

01-Apr-20 04:19 PM

زوبع يدعو أهالي المعتقلين لتدشين حملة لفضح انتهاكات السيسي

دعا القيادي بحزب الحرية والعدالة المصري، حمزة زوبع، أهالي المعتقلين، وخاصة النساء، إلى تدشين حملة تساهم في فضح الانتهاكات التي يرتكبها نظام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي ضد جميع المعارضين، داعيا لاستلهام "جميع نماذج النضال التاريخية والمعاصرة ضد الأنظمة العسكرية المستبدة".

13-Dec-19 06:21 AM

وزير مصري: الاختفاء القسري "أسطوانة مشروخة" ولا دليل عليه

قال وزير شؤون مجلس النواب المصري، عمر مروان، إن "الاختفاء القسري تحوّل إلى أسطوانة مشروخة، والناس أصبحوا يشعرون بالملل منها"، زاعما أنه لا يوجد أي دليل على أن الدولة هي المتسببة في اختفاء هذا الشخص قسريا..

21-Nov-19 10:29 AM

منظمة دولية تطالب بإطلاق سراح صحفية معتقلة بمصر

طالبت منظمة "عدالة وحقوق بدون حدود" الفرنسية بإطلاق سراح المصورة الصحفية المعتقلة بمصر، علياء عواد، (33 عاما)، منددة بما وصفته بالانتهاكات الخطيرة التي تحدث بحقها.

07-Apr-19 04:47 PM

خبر عاجل