أخبار متعلقة

الطاعون

جثث تعبّد شوارع الخرطوم.. والبرهان يتحدث عن "أكبر مؤامرة" في تاريخ السودان

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، إن بلاده تواجه أكبر مؤامرة في تاريخها الحديث، في الوقت التي تتحدث فيه تقارير عن انتشار الجثث في شوارع الخرطوم وسط تحذيرات من تفشي الأمراض..

15-Aug-23 09:20 AM

الطاعون الدبلي.. وُصِف تاريخيا بـ"الموت الأسود" (إنفوغراف)

أعلنت السلطات الصينية، عن حالة مرضية يشتبه بإصابتها بمرض الطاعون الدَّبْلي، ما دفعها لإعلان حالة التأهب تحسبا للإبلاغ عن المزيد من الحالات في الأيام المقبلة.

13-Jul-20 03:29 PM

قبل "كورونا".. هكذا غير "الموت الأسود" أوروبا قديما

يعيد الزحف الذي يسببه "كورونا"، في أوروبا، وحصد الآلاف من الأرواح، الذكريات إلى وباء الطاعون الذي قتل ما يقارب الـ25 مليون شخص..

05-Apr-20 12:45 PM

هذه أبرز 7 أوبئة ضربت العالم وتسببت بموت الملايين

تأثر العالم على مدار مئات السنين، بالعديد من الأمراض والأوبئة الفتاكة التي أدلت إلى موت ملايين البشر، بفعل سرعة انتشارها وعدم القدرة على إيجاد علاج سريع لها، ويذكرنا التاريخ بالعديد من تلك الأوبئة التي هدد انتشارها الجنس البشري برمته، في ظل عجز العقل البشري آنذاك عن تفسير أسباب الانتشار، أو طرق الوق

19-Mar-20 12:11 PM

إصابة شخص بالطاعون في ولاية ميتشيغان الأمريكية

قال مسؤولو صحة بولاية ميتشيغان الأمريكية، إن رجلا يتماثل للشفاء في أعقاب أول إصابة مؤكدة في الولاية بمرض طاعون الغدد الليمفاوية..

15-Sep-15 10:57 AM

الطاعون والمنصور في العالم العربي: اجتماع الاستبداد والإرهاب

في إطار ما سمي «الحرب على الإرهاب» طرحت إدارة الرئيس السابق جورج بوش فكرة الترويج للديمقراطية في المنطقة كترياق ضد الإرهاب، أو على الأقل تصحيحاً لخطأ يعتقد أنه تسبب فيه.

16-Dec-14 02:14 AM

عبارات مسيئة للرسول على الكيك والمعجنات في جدة

كعادتها، أولت الصحف السعودية الصادرة الاثنين مزيدا من الاهتمام والمتابعة للقضايا والمتابعات المحلية، فقد ذكرت صحيفة سبق أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة، ضبطت مطعما يكتب عبارات مسيئة للرسول على الكيك والمعجنات التي يصنعها.

27-Oct-14 05:44 AM

خبر عاجل