طب وصحة

إصابة شخص بالطاعون في ولاية ميتشيغان الأمريكية

هذه هي الحالة رقم 14 للإصابة بالطاعون في البلاد خلال العام الجاري - أ ف ب
هذه هي الحالة رقم 14 للإصابة بالطاعون في البلاد خلال العام الجاري - أ ف ب
قال مسؤولو صحة بولاية ميتشيغان الأمريكية الاثنين، إن رجلا يتماثل للشفاء في أعقاب أول إصابة مؤكدة في الولاية بمرض طاعون الغدد الليمفاوية.

وقالت إدارة الصحة بالولاية، إن الرجل الذي يقيم بمقاطعة ماركيت عاد في الآونة الأخيرة من منطقة كولورادو مصابا بالمرض، مشيرة إلى أنه ليس ثمة ما يدعو إلى القلق بشأن انتقال المرض من شخص لآخر.

وقال مسؤولو الصحة بالولاية، إن هذه هي الحالة رقم 14 للإصابة بالطاعون في البلاد خلال العام الجاري والتي تزيد بواقع أربعة أمثال عن المتوسط العام السنوي للإصابة بالمرض والبالغ ثلاث حالات إصابة.

وتوفي مسن من ولاية يوتا بالطاعون في آب/ أغسطس الماضي، في أول حالة رصد للمرض بالولاية منذ 2009. وأصيب شخصان بالمرض هذا العام بولاية كولورادو.

وتقول السلطات الصحية الأمريكية، إن الطاعون ينتشر سنويا في مناطق البراري في البلاد بين الكلاب فيما تحوم الشكوك حول السناجب وحيوانات النمس والأرانب.

وتقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن الطاعون انتقل إلى الولايات المتحدة في مطلع القرن العشرين من خلال الفئران من على البواخر القادمة من عدة مناطق، لا سيما آسيا.

والطاعون تنقله القوارض والبراغيث، فيما تم التنبيه على مرتادي المتنزهات بعدم إطعام السناجب والقوارض الأخرى وعدم لمس الحيوانات النافقة وعدم السير قرب جحور هذه القوارض وانتعال الأحذية ذات الرقبة في المعسكرات، ورش المبيدات الحشرية لتجنب البراغيث.

ومن بين الأعراض الأولية للإصابة بالطاعون ارتفاع درجة حرارة الجسم والقشعريرة والغثيان والضعف العام وتضخم العقد الليمفاوية في الرقبة والإبطين وأصل الفخذين.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم