أخبار متعلقة

الحزب الشيوعي الصيني

إخراج رئيس الصين السابق من اجتماع للحزب الشيوعي (شاهد)

تناقلت وسائل إعلام عالمية، ومواقع تواصل اجتماعي، ما حدث داخل قاعة مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني، بعد إخراج الرئيس الصيني السابق "هو جينتاو" عنوة من القاعة، أثناء جلوسه بجانب الرئيس الحالي شي جينبينغ..

22-Oct-22 11:16 AM

"شيوعي الصين" يغلق باب استقلال تايوان.. كرس "شي" زعيما

من الواضح أن الرئيس الصيني بات رجل البلاد والحزب القوي دون منازع، ومن شأن القوة التي حظي بها داخل الحزب أن تزيد من صلابة الموقف الصيني الداخلي حيال المواجهة السياسية والاقتصادية مع واشنطن فضلا عن تنامي النزعة القوية لرفض استقلال تايوان..

22-Oct-22 10:06 AM

"أمير أحمر" على طريق الحرير

بسط سيطرته على الحزب الشيوعي الصيني، وباتت "أفكاره" جزءا من دستور البلاد، متجاوزا مكانة الزعيم الصيني التاريخي ماو تسي تونغ والزعيم الإصلاحي دينغ سياو بينغ، حتى إن معارضة سياساته أصبحت وكأنها ضد الحزب الشيوعي الحاكم..

07-Jun-21 05:24 AM

أتلانتك: سياسة الصين بسنجان أكبر من مجرد "تنظيم الأسرة"

نشرت مجلة "ذي أتلانتك" مقالا للصحافية مي فونغ قالت فيه: عندما كنت ألقي كلمات أو أناقش تقاريري عن سياسة الطفل الواحد الصينية اعتدت أن أسمع أسئلة من الحضور الذين يسألون بنية حسنة: "بالطبع الإكراه على الإجهاض والتعقيم أمر سيء.. ولكن أليست سياسة الطفل الواحد جيدة بشكل من الأشكال؟ ألا تساعد على إخراج ملايين الناس من الفقر؟".

14-Jul-20 02:21 PM

الرئيس الصيني يفوز برئاسة الحزب الشيوعي لخمس سنوات جديدة

فاز الرئيس الصيني شي جينبينغ الأربعاء بولاية جديدة من خمس سنوات على رأس الحزب الشيوعي الصيني، ممهدا للبقاء في السلطة لعقود من غير أن يظهر في الفريق القيادي الجديد أي خلف محتمل له.

25-Oct-17 10:04 PM

الصينيون مستمرون في التصفيق للرئيس حتى بعد انتهاء خطابه

أثار خطاب الرئيس الصيني شي جينبينغ المطول الأربعاء تصفيقا "اقتصر" على الحاضرين ال2300 في مؤتمر الحزب الشيوعي الحاكم في البلاد، غير أن الرجل القوي في بكين يمكنه أن يطمئن إذ إن تطبيقا صينيا جديدا للهواتف الذكية يتيح لأي كان التصفيق أيضا بدوره لهذه الكلمة.

20-Oct-17 03:58 PM

الصين تقرر دراسة الرأسمالية وترفض التخلي عن الماركسية

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إنه يجب على أعضاء الحزب الشيوعي دراسة الرأسمالية المعاصرة، ولكن عليهم ألا ينحرفوا على الإطلاق عن الماركسية، معطيا إشارة واضحة إلى أنه لن يكون هناك إضعاف لسيطرة الحزب..

30-Sep-17 08:58 AM

معاقبة مسؤول صيني امتنع عن التدخين أمام رجال دين مسلمين

عوقب مسؤول في الحزب الشيوعي الصيني لأنه امتنع عن التدخين بحسب ما نقلت الصحافة المحلية الثلاثاء.

11-Apr-17 09:57 PM

الرئيس الصيني: علينا الدفاع عن أراضينا

صرح الرئيس الصيني شي جينبينغ أن بلاده التي تواجه خلافات على جزر مع عدد من جاراتها ستدافع عن سيادتها على أراضيها.

30-Nov-14 09:09 AM

تجدد الاحتجاجات بهونغ كونغ والشرطة تصد المحتجين

صد عشرات من رجال الشرطة معهم كلاب مدربة مئات المحتجين الذين كانوا يحاولون سد طريق رئيسي في حي ادميرالتي قرب مقر حكومة هونغ كونغ صباح اليوم السبت حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

18-Oct-14 04:45 PM