أخبار متعلقة

حي الوعر

إعادة بناء سوريا.. مساعدة الأسد أم استمرار الدمار؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لمراسلتها سوميني سينغوبتا من مدينة حمص، قالت فيه إن آخر معقل للثوار في المدينة كان منطقة غنية مليئة بالشقق الفارهة في البنايات العالية، واليوم فإن هذه المنطقة ليست سوى شبح لماضيها..

05-Dec-17 12:48 PM

تحرك آخر دفعة لمقاتلي المعارضة بحمص باتجاه إدلب

بدأت عملية إجلاء الدفعة الأخيرة من مقاتلي المعارضة السبت من حي الوعر آخر معاقلهم في مدينة حمص السورية..

20-May-17 05:43 PM

قافلة جديدة من مهجري حي الوعر بحمص تصل إلى إدلب

وصلت إلى مركز إيواء في ريف محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، القافلة العاشرة لمهجري حي "الوعر" المحاصر من قبل النظام السوري في مدينة حمص.

17-May-17 09:30 PM

قافلة رابعة من مهجري حي الوعر بحمص تتوجه نحو جرابس

توجهت القافلة الرابعة من مهجري منطقة "الوعر" التي تحاصرها قوات النظام السوري في محافظة حمص وسط البلاد، نحو مدينة جرابلس شمال شرقي محافظة حلب..

08-Apr-17 10:12 PM

16 قتيلا مدنيا قرب دمشق.. وتأجيل إجلاء المعارضة من حمص

قتل 16 مدنيا على الأقل، السبت، في قصف جوي استهدف بلدة تسيطر عليها فصائل معارضة في الغوطة الشرقية قرب دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

25-Mar-17 08:05 PM

اتفاق بحي الوعر لإخراج مقاتلي المعارضة من آخر نقاط سيطرتهم

أعلن النظام السوري والمعارضة، الاثنين، التوصل إلى اتفاق مصالحة في حي الوعر، آخر معقل للفصائل في مدينة حمص، وسط البلاد، يقضي بإخراج مقاتلي المعارضة من هذا الحي، وفق ما أفادت به وكالة أنباء النظام السوري الرسمي ومواقع المعارضة.

13-Mar-17 09:40 PM

شاهد ماذا فعل "النابالم" الحارق بطفل سوري بحي الوعر (فيديو)

قُتل طفلان، باستهداف قوات النظام منازل مدنيين بحي الوعر في حمص بقذائف "النبالم" الحارقة، والمحرمة دوليا.

28-Aug-16 04:03 PM

مقاتلون ومدنيون سوريون يصلون إدلب بعد هدنة حمص

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إن مقاتلين من المعارضة السورية وعائلاتهم على متن حافلات وصلوا بسلام إلى مدينة إدلب في شمال غرب سوريا، خلال الليل، بعد انسحابهم من حمص، بموجب اتفاق محلي لوقف إطلاق النار..

10-Dec-15 11:23 AM

البدء بتنفيذ اتفاق الهدنة في "حي الوعر" بريف حمص

بدأت فصائل المعارضة السورية صباح اليوم الأربعاء، بتنفيذ بنود اتفاق الهدنة مع قوات النظام برعاية أممية، في حي الوعر المحاصر، آخر معقل للثوار في مدينة حمص..

09-Dec-15 11:13 AM

هدنة بين "النصرة" و"النظام" تفرغ حمص من آخر الثوار

أنهت وساطة للأمم المتحدة أي وجود مسلح للثوار السوريين في مدينة حمص، في مقدمتهم "جبهة النصرة" تنظيم القاعدة في بلاد الشام، حاضرة الثورة السورية، بعد التوصل إلى اتفاق "مبدئي" مع نظام الأسد لتطبيق "هدنة" برعاية أممية.

01-Dec-15 10:15 PM

قوات النظام ترتكب مجزرة بحق الأطفال في حي الوعر بحمص

قتل أكثر من 20 طفلا في أحدث قصف نفذته قوات النظام السوري على ساحة ألعاب في حي الوعر بمدينة حمص، فيما أصيب حوالي 50 بجروح متفاوتة الخطورة.

26-Sep-15 11:06 PM

مهرجان رياضي ثوري في حمص السورية رغم الحصار والقصف

تستمر في حي الوعر المحاصر في حمص فعاليات المهرجان الرياضي في دورته الأولى، في تحد للحصار الخانق الذي تفرضه قوات النظام السوري على الحي الذي يعد المعقل الأخير للثوار في مدينة حمص.

27-May-15 05:35 PM

"الوعر" بحمص: الفحم والملح ممنوعان وحدائق غدت حقولا

سبّب الحصار الخانق المفروض من قبل قوات النظام على حي الوعر في حمص، والذي وصل إلى ما يقرب من 400 يوم، كارثة أصابت ما يزيد عن 450 ألف نازح سوري في الحي الواقع إلى الغرب من مدينة حمص، وذلك بعد منع دخول المواد الغذائية إلى الحي، وخاصة المواد التموينية كالرز والسكر والبرغل والعدس والخبز وغيرها.

28-Oct-14 05:14 PM

"وعرنا تحترق".. حملة لإنقاذ آخر أحياء حمص الصامدة

أطلق أهالي حي الوعر شمال غرب مدينة حمص وسط البلاد، حملة "وعرنا تحترق" لتسليط الضوء على آخر حي معارض في قلب المدينة، بعد أن قامت جميع أحياء المدينة بتوقيع هدنة مع قوات وعناصر جيش النظام السوري، ليبقى حي الوعر وحده هدفا لقذائف النظام.

14-Oct-14 05:47 PM

مقتل أطفال ونساء بقصف للنظام السوري على حي الوعر بحمص

قتل 10 أشخاص على الأقل، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح، في قصف لقوات النظام السوري اليوم الاربعاء استهدف حي الوعر الخاضع لسيطرة الثوار في حمص.

08-Oct-14 09:45 PM