أخبار متعلقة

البرلمان الجزائري

حكومة الجزائر تقدم خطة عملها.. هل تتمكن من النهوض بالبلاد؟

رفع مخطط عمل الحكومة التي يقودها رئيس الوزراء الجديد أيمن بن عبد الرحمن، سقف الطموحات والأهداف عاليا، لإصلاح الأوضاع السياسية والاجتماعية والنهوض بالاقتصاد، لكنه يبقى بالنسبة لمنتقديه مجرد حبر على ورق، بالنظر لعدم وجود آليات واضحة لتطبيقه.

07-Sep-21 04:06 PM

هل سيتجه النقاش السياسي في الجزائر نحو "الأدلجة"؟

أبدى عدد من الإسلاميين في الجزائر، مخاوفهم من عودة من يصفونهم بالوزراء المؤدجلين إلى الحكومة، وهو ما قد يفسر سعيهم في البرلمان لإحداث نوع من التوازن، من خلال ترأس لجنة قطاع التربية الذي كان دائما محل تجاذب أيديولوجي في البلاد..

29-Jul-21 10:05 AM

جبهة التحرير الوطني تفوز بأعلى عدد من مقاعد برلمان الجزائر

قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر اليوم الثلاثاء إن حزب جبهة التحرير الوطني، أكبر الأحزاب السياسية في البلاد، فاز بأكبر عدد من مقاعد البرلمان في الانتخابات التشريعية التي أجريت يوم السبت.

15-Jun-21 07:44 PM

شهر يمر على تبون في ألمانيا.. هل تعيش الجزائر فراغا بالسلطة؟

يتم الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم شهرا كاملا على دخوله مستشفى متخصص بألمانيا، وسط حالة ترقب لما ستؤول إليه الأوضاع، مع ظهور أصوات تتحدث عن شغور في منصب الرئيس.

28-Nov-20 01:07 PM

رئيس برلمان الجزائر يوجه رسالة للشعب عن الانتخابات

وجه رئيس مجلس الأمة الجزائري، الاثنين، رسالة إلى الشعب الجزائري، مع قرب الانتخابات الرئاسية التي تبدأ في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل..

18-Nov-19 06:05 AM

استقالة رئيس البرلمان الجزائري بعد ضغط من 6 كتل نيابية

أعلن المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان الجزائري )، الثلاثاء، استقالة رئيسه معاذ بوشارب وذلك بعد أسابيع من معركة برلمانية مع نواب حزبه جبهة التحرير الوطني وكتل نيابية أخري.

02-Jul-19 01:58 PM

"الحصانة" بالجزائر عقبة أمام ملاحقة الفاسدين.. مطلب بإلغائها

اكتشف الجزائريون بعد مضي أشهر على الحراك الشعبي، العديد من نواب البرلمان المتورطين في قضايا فساد، والذين تم مُباشرة إجراءات رفع الحصانة عنهم تمهيدا لتقديمهم أمام العدالة.

26-Jun-19 10:58 PM

نواب جزائريون يعتزمون مقاطعة جلسة الثلاثاء.. لهذا السبب

أعلن عدد من نواب المعارضة في البرلمان الجزائري، نيتهم مقاطعة اجتماع المجلس بغرفتيه، المقرّر الثلاثاء، وفق ما أكدته صحف جزائرية اليوم الاثنين..

08-Apr-19 11:10 AM

برلمان الجزائر يصادق على استقالة بوتفليقة بهذا الموعد

أعلن البرلمان الجزائري، السبت، موعد جلسة المصادقة على استقالة عبد العزيز بوتفليقة، من منصبه رئيسا للبلاد، وإعلان شغور المنصب.

06-Apr-19 07:33 PM

بعد تظاهرات الجمعة.. الجيش يجدد وقوفه مع الشعب الجزائري

جددت قيادة الجيش الجزائري، الجمعة، "تأييدها التام" لمطالب الشارع بالتزامن مع جمعة سابعة للحراك، رُفعت خلالها شعارات ترفض إشراف رموز نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، على المرحلة الانتقالية.

05-Apr-19 09:13 PM

أقدم حزب معارض بالجزائر يجمد نشاطه البرلماني.. لهذا السبب

أعلن حزب "جبهة القوى الاشتراكية"، السبت، تجميد نشاط نوابه في "المجلس الشعبي الوطني" (الغرفة الأولى للبرلمان الجزائري).

27-Oct-18 07:49 PM

الجزائر صرفت 700 مليار دولار دون تحقيق نمو اقتصادي

ضخت الحكومة الجزائرية، ما يزيد عن 700 مليار دولار، لتنمية اقتصادها، منذ اعتلاء الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة سدة الحكم، في نيسان/ إبريل، العام 1999، وتتزايد التساؤلات بشأن وجهة تلك الأموال.

30-Dec-14 01:09 PM

البرلمان الجزائري يمنع نواب المعارضة من مناصب قيادية

رفضت رئاسة البرلمان بالجزائر، الثلاثاء، طلبا لنواب ثلاثة أحزاب إسلامية، للمشاركة بانتخابات تجديد هياكل البرلمان، بسبب انسحابهم منه قبل عامين احتجاجا على تزوير نتائج الانتخابات النيابية التي جرت يوم العاشر أيار/ مايو 2012.

17-Sep-14 03:43 PM