أخبار متعلقة

معصوم

مرزوق لـ"عربي21": غموض شديد يكتنف مستقبل الأوضاع بمصر

تحدثت عربي21 إلى مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، السفير معصوم مرزوق، حول الأوضاع السياسية في مصر في ظل الحوار الوطني

18-Aug-22 01:07 AM

معصوم يعلق على قرار ترامب.. والعبادي و"حلفاء إيران" يصمتون

أعلن الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، الثلاثاء، موقف بلاده من قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران..

09-May-18 02:38 PM

الرئيس العراقي يمرر الموازنة ويقاضي من تجاوزوا صلاحياته

قالت وسائل الإعلام العراقية، إن رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، قرر تحريك دعوى قضائية ضد من تجاوزوا صلاحياته بشأن قانون الموازنة.

30-Mar-18 10:59 PM

تصاعد الخلافات بين العبادي ومعصوم حول الموازنة (وثائق)

أظهرت وثيقتان رسميتان، تخاطبان وزارة العدل العراقية، إحداهما صادرة عن الحكومة، والأخرى عن رئاسة الجمهورية، تصاعد الخلافات بين المؤسستين على موازنة 2018..

29-Mar-18 11:12 AM

القادة الأكراد ينهون اجتماعهم بالاتفاق على خمس نقاط

رفض قادة أكراد العراق، الأحد، مطالب الحكومة العراقية بإلغاء نتيجة التصويت على الاستقلال كشرط مسبق لإجراء محادثات لحل النزاع.

15-Oct-17 04:36 PM

اشتباك بين حمايتي معصوم والمالكي والأخير يتدخل (شاهد)

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقطعا مصورا يظهر فيه حدوث اشتباك بالأيدي بين حمايتي رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، ونائبه نوري المالكي..

10-Oct-17 12:43 PM

المعلم في بغداد للتباحث مع العبادي ومعصوم بقضايا مشتركة

وصل وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم، إلى العاصمة العراقية بغداد، الخميس، لبحث عدد من الملفات ومحاربة تنظيم الدولة، حيث استقبله وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري، في مطار بغداد.

25-Aug-16 02:31 PM

معصوم يدعو برلمان العراق للانعقاد لتجنب ترك "فراغ سياسي"

دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم، مساء الأربعاء، البرلمان، إلى الانعقاد من أجل عدم ترك فراغ سياسي في البلاد، إثر تفاقم الخلافات بين الكتل السياسية بشأن تشكيل حكومة من "التكنوقراط".

05-May-16 07:48 AM

ملك السعودية يثني على المواقف "الرشيدة" للسيستاني

أكد رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم خلال لقائه الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، الأربعاء، أن العراقيين موحدون الآن أكثر من أي ظرف سابق وهم يواجهون "الإرهاب"، فيما أثنى العاهل السعودي على المواقف الرشيدة للمرجع الديني السيد علي السيستاني..

12-Nov-14 10:51 PM

"التعاون الأمني" عنوان مباحثات معصوم في السعودية

ناقش الرئيس العراقي فواد معصوم مع رئيس الاستخبارات السعودية خالد بن بندر، الأربعاء، سبل التعاون الأمني بين البلدين فيما يخص "الإرهاب" الذي يهدد المنطقة.

12-Nov-14 03:14 PM

المالكي يرفض تعيين العبادي ويعتبره خرقا للدستور

قال نوري المالكي، الاثنين، إن قرار رئيس العراق فؤاد معصوم تعيين رئيس جديد للوزراء ليخلفه في رئاسة الحكومة "خرق خطير" للدستور.

11-Aug-14 10:16 PM

واشنطن تدعم رئيس العراق عقب اتهامه بـ"خرق" الدستور

أعلنت الولايات المتحدة اليوم تأييدها للرئيس العراقي فؤاد معصوم، كحام للدستور، وذلك بعد اتهام رئيس الوزراء المنتهية لولايته نوري المالكي، له بـ"خرق الدستور".

11-Aug-14 09:07 AM

فؤاد معصوم.. أزهري ليبرالي رئيسا للعراق

أدى فؤاد معصوم مرشح التحالف الكردستاني، اليوم الخميس، اليمين الدستورية كرئيس للعراق للسنوات الأربع المقبلة، وذلك بعد فوزه بأغلبية أصوات البرلمان.

24-Jul-14 04:20 PM