أخبار متعلقة

إخفاقات

رصد إسرائيلي للإخفاقات التي أدت لتوتر العلاقات مع مصر

تسريبات هذه الأزمة ظهرت بشكل رئيسي في وسائل إعلام إسرائيلية، رغم أن المسؤولين الأمنيين في القاهرة وتل أبيب سعوا لتقزيمها

24-Aug-22 02:22 PM

إحباط إسرائيلي من الفشل في مواجهة المقاومة الفلسطينية

تسببت موجة العمليات الفلسطينية في الأسابيع الأخيرة بحالة جديدة على دولة الاحتلال، جعلتها في حالة يصفها بعض كتابها بالتكيف مع الوضع الذي يعتبر فيه دخول المستوطن والجندي إلى الأراضي الفلسطينية يعني خروجه قتيلا، مما يجعل من الحرب التي تشنها دولة الاحتلال ضد المقاومة الفلسطينية مسألة إشكالية للغاية.

25-May-22 02:29 PM

تشاؤم إسرائيلي من الإخفاقات الداخلية والخارجية لدولة الاحتلال

في الوقت الذي تحيي فيه دولة الاحتلال مرور 74 عاما على تأسيسها على أنقاض فلسطين المحتلة، وتستعرض جملة من الإنجازات العسكرية والسياسية، فإنها على قناعة أن ذلك لا يمنحها حصانة من العيوب المادية والإخفاقات التي قد تهدد مستقبلها..

07-May-22 12:38 PM

"يديعوت": "الهروب الذكي" من "جلبوع" كشف 7 إخفاقات كبيرة

سلطت صحيفة عبرية الضوء على سلسلة من الإخفاقات الخطيرة التي كشفها نجاح ستة أسرى فلسطينيين في التحرر ذاتيا فجر الاثنين الماضي، من سجن "جلبوع" الإسرائيلي، الأشد تحصينا، عبر الهرب من نفق قاموا بحفره.

10-Sep-21 01:33 PM

خبير إسرائيلي يرصد أهم سبعة إخفاقات لجيش الاحتلال في غزة

قال خبير عسكري إسرائيلي؛ إنه "رغم الكثافة النارية الهائلة التي استخدمها الجيش الإسرائيلي في حربه الأخيرة على غزة، لكنها تركت خلفها جملة من الإخفاقات، لعل أهمها فشل الجيش في إحباط إطلاق الصواريخ، حيث لا تزال الكثير من الأسلحة الاستراتيجية الرئيسية للمنظمات المسلحة في غزة قابلة للاستخدام، مما يسمح لها

22-May-21 04:15 AM

بين الإخفاق والنجاح.. حصاد جماعة الإخوان في 2020

حمل العام 2020، الكثير من الأزمات والإخفاقات لجماعة الإخوان المسلمين؛ إذ خسرت الجماعة بعض قياداتها، بين الوفاة بالسجون وفي المنفى، وطال الاعتقال عدد آخر من رموزها وعناصرها، فيما تم إعدام عدد غير مسبوق من أفرادها.

03-Jan-21 06:45 AM

مصر 2020.. العام الأسوأ على كافة الأصعدة تحت حكم السيسي

لم يكن العام 2020، أحسن حالا على المصريين من الأعوام التي سبقته في ظل حكم رئيس الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، إذ إن الاخفاقات طالت شتى المجالات.

23-Dec-20 04:48 PM

تعرف على إخفاقات "ورشة البحرين" مقابل نجاحها الوحيد

اختتمت ورشة البحرين الاقتصادية يومين من فعالياتها التي خصصت للترويج للشق الاقتصادي من "صفقة القرن" الأمريكية، بعد تأجيل الكشف عن الجانب السياسي من الخطة..

27-Jun-19 07:25 PM

محللون: مسيرات العودة بغزة أنجزت في جوانب وأخفقت بأخرى

مع قرب دخولها الشهر الثالث، تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة فاعليتها المختلفة، حيث حققت الكثير من الإنجازات لصالح القضية الفلسطينية، لكنها لم تخل من النواقص التي تحتاج إلى معالجة.

25-May-18 10:55 AM

هل ستتحول ألمانيا إلى جمهورية الأكل؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى العادات الغذائية للشعب الألماني. وعلى الرغم من أن المواطن الألماني أصبح أكثر حرصا على مراقبة نظامه الغذائي، إلا أن نسبة الأشخاص الذين يعانون من البدانة في ارتفاع مستمر.

16-Feb-18 02:21 AM

"الموساد".. إنجازات لا تخفي السجل الطويل من الإخفاقات

رغم ما يمتلكه جهاز الموساد الإسرائيلي من هالة كبيرة؛ بسبب نجاحه في تنفيذ العديد من الاغتيالات والعمليات الخارجية، لكنه كجهاز تجسسي سري يعمل في "الظلمة" بعيدا عن الأضواء، وخارج أطر الرقابة القانونية والقضائية، أصابه الكثير من مظاهر الفساد والترهل والتضخم، كما اعترف العديد من كبار مسؤوليه السابقين.

16-Feb-18 02:09 AM

إخفاقات الإسلاميين.. ارتجالية الممارسة أم شراسة المواجهة؟

اتصفت تجارب الإسلاميين في الحكم والسلطة، خاصة في مصر وتونس بقصر مدتها، ومحدودية الصلاحيات الممنوحة لهم في إدارة شؤون الدولة

26-Feb-16 02:58 PM

النصر السعودي يقيل مدربه الإسباني كانيدا

استغنى نادي النصر بطل دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم الجمعة عن خدمات مدربه الاسباني راؤول كانيدا بداعي تراجع الأداء رغم تصدره للمسابقة.

31-Oct-14 10:48 PM

من وقائع الفشل إلى أوهام الحرب !

إخفاقات متعددة وذات أحجام كبيرة، تطوف حول رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو"، منذ توليه الحكم في إسرائيل وإلى الآن، وسواء تلك التي تمثلت بفشل سياسته التفاوضيّة مع الفلسطينيين، أو في اقناع المجتمع الغربي بضرورة عدم الاعتراف بالحكومة الفلسطينية الجديدة..

24-Jun-14 10:32 PM

خبر عاجل