أخبار متعلقة

القوات العراقية

"نفط الكويت" تقوم بأكبر عملية لتأهيل التربة في العالم

قال رئيس فريق معالجة وتأهيل التربة في شركة نفط الكويت إنها أنجزت حاليا نحو 35 في المئة من أعمال المشروع، متوقعا الانتهاء من تطهير وتأهيل التربة في كل مناطق عمليات الشركة بحلول عام 2027..

27-Nov-23 12:28 PM

قتلى من تنظيم الدولة باشتباكات عنيفة مع القوات العراقية

وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية العراقية وعناصر من تنظيم الدولة، السبت، أدت إلى وقوع قتلى.

09-May-20 02:58 PM

القوات العراقية تحبط مخططا إرهابيا في الأنبار

قالت قيادة شرطة الأنبار، أمس الجمعة، إن القوات العراقية قتلت انتحارييْن اثنين من تنظيم الدولة، بعملية إنزال جوي في صحراء الأنبار غربي البلاد.

13-Apr-19 06:03 PM

حملات أمنية ضد تنظيم الدولة بالعراق واعتقال 5 بينهم قيادي

قالت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، إن قوات الأمن اعتقلت أربعة من عناصر تنظيم الدولة في مدينة كركوك شمال البلاد..

08-Aug-18 02:08 PM

ما هو مصير 643 عراقيا اختطفهم الحشد الشعبي منذ عامين؟

قالت منظمة العفو الدولية، الاثنين، إن 643 شخصا على الأقل، بينهم أطفال، لا يزالون في عداد المفقودين منذ عامين بعدما اختطفوا على أيدي "الحشد الشعبي" في يونيو/حزيران 2016..

12-Jun-18 09:58 AM

الكشف عن أرقام صادمة لزراعة الأفيون في أفغانستان

كشفت الأمم المتحدة، الاثنين، عن أرقام صادمة في أفغانستان، في زراعة الأفيون، حققتها العام الماضي، مشيرة إلى تصاعد مساحة الأراضي المخصصة لزراعته..

22-May-18 01:36 PM

مقتل 12 مسلحا من تنظيم الدولة واعتقال 13 في الموصل

كشفت وزارة الدفاع العراقية، عن مقتل 12 من مسلحي تنظيم الدولة""داعش"، الإثنين، في اشتباكات وقصف جوي لطائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق.

22-May-18 12:26 PM

ما قصة تنظيم "أصحاب الرايات البيضاء" الذي ظهر في العراق؟

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن المجموعة الجديدة التي ظهرت في منطقة كركوك العراقية، والتي تجوب المنطقة وتنشر الرعب بين الأهالي. وتحمل هذه المجموعة اسم "أصحاب الرايات البيضاء"، وبدت بمثابة استمرارية للشعار الذي يحمله تنظيم الدولة ورايته السوداء.

30-Apr-18 08:11 PM

منظمة: مصادرة بيوت مشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة بالعراق

قالت "هيومن رايتس ووتش"، الخميس، إن ضباط أمن عراقيين يرفضون تقديم تصريح أمني لأقارب مباشرين لمشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة، لاستعادة المنازل التي سيطروا عليها، أو التماس التعويض. كما دمرت قوات الأمن أو صادرت بعض الممتلكات.

19-Apr-18 08:40 AM

هكذا يعاني أطفال تنظيم الدولة في الموصل لإثبات نسبهم

جلست هدى، ذات العشرين ربيعا، في باحة منزل والدها في حي الإصلاح الزراعي في الجانب الغربي لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق، قبل أن تجهش بالبكاء وهي تغطي وجهها وجسمها بخمار أسود..

11-Jan-18 09:10 AM

ما سبب اعتذار الجيش الأمريكي عن هذه الصورة؟ (شاهد)

نشرت القيادة المركزية الأمريكية على موقع توتير، تعليقا على صورة قالت عنها: "قوات مصرية مشكلة من رجال الصاعقة والمشاة والمظلات والمدفعية والدبابات وبغطاء جوي، تتصدى لفلول الإرهابيين أينما وجودا".

28-Nov-17 10:35 PM

البيشمركة ترد على اتهامها بالتنصل من اتفاق مع بغداد

نفت وزارة البيشمركة التابعة لإدارة إقليم كردستان العراق، صحة ما قالته قيادة العمليات المشتركة (تابعة لوزارة الدفاع العراقية)، بشأن تنصل أربيل من التزامات تم التوصل إليها بين الجانبين، بشأن المعابر الحدودية..

02-Nov-17 09:57 AM

العراق يبدأ عملية استعادة آخر معاقل تنظيم الدولة

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، فجر الخميس، انطلاق العمليات العسكرية لدحر تنظيم الدولة من مدينة القائم، آخر معقل له في البلاد قرب الحدود السورية، تزامنا مع إعلان الأكراد عن هجوم للقوات العراقية على قواتهم بشمال البلاد.

26-Oct-17 06:12 AM

الحشد الشعبي: لن نتخطى حدود محافظة كركوك

نفى الحشد الشعبي نيته التقدم نحو مدينة أربيل انطلاقا من كركوك التي أعلن الجيش العراقي سيطرته عليها بالكامل.

20-Oct-17 06:04 PM

نائب كردي يكشف دور أمريكا بانسحاب البيشمركة من مواقعها

كشف نائب كردي في البرلمان العراقي، الأربعاء، عن دور الولايات المتحدة الأمريكية في انسحاب قوات البيشمركة الكردية من مواقع عدة كانت تسيطر عليها في كركوك ونينوى (مركزها الموصل) وديالى..

18-Oct-17 10:35 AM

معارك كركوك تفجر خلافات الأحزاب الكردية وتبادل تهم بالخيانة

فجرت المعارك الدائرة في محافظة كركوك العراقية، الخلافات بين الحزبين الكرديين الرئيسين، فقد تبادل الجانبان الاتهامات بـ"الخيانة"، في وقت تتقدم فيه القوات العراقية داخل المحافظة..

16-Oct-17 01:14 PM