أخبار متعلقة

زكي بني ارشيد

قيادي إسلامي بالأردن يتناول الانتخابات وواقع المملكة (مقابلة)

قال الأمين العام السابق لحزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن، زكي بني ارشيد، إنه يؤيد مشاركة الحركة الإسلامية في الانتخابات النيابية القادمة، التي لم تحسم بجناحيها جماعة الإخوان المسلمين و"العمل الإسلامي" قرارها بخصوصها بعد.

12-Sep-20 05:02 PM

حكم بحبس ناشط ومغرد كويتي 5 سنوات لانتقاده الإمارات

قضت محكمة الجنايات الكويتية، بحبس الناشط والمغرد الكويتي مساعد المسيليم، بسبب تغريدة له عن دولة الإمارات.. ?

28-May-19 01:55 PM

إسلاميو الأردن يعيدون هيكلة حزبهم وانتخابات جديدة لقيادته

قرر المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي بالاردن إعادة تشكيل لجنة لهيكلة الحزب برئاسة المهندس عزام الهنيدي، وعضوية عدد من قيادات الحزب من المكتب التنفيذي ومجلس الشورى.

01-Apr-17 06:15 PM

إخوان الأردن حصدوا ربع أصوات الناخبين في دوائرهم.. و15 مقعدا

تبين من أرقام النتائج النهائية لانتخابات الأردن والتي اطلعت عليها "عربي21" أن جماعة الاخوان المسلمين حصدت أصوات 24% من الناخبين في الدوائر التي شاركت فيها بالمنافسة، فيما حصدت 15 مقعدا داخل البرلمان من أصل 130، ما يعني أنها باتت تسيطر على 12% من مقاعد البرلمان الأردني.

22-Sep-16 11:02 PM

بني ارشيد: لا يمكن ضمان نزاهة الانتخابات في الأردن

بعد سنوات من مقاطعة الانتخابات النيابية في الأردن، احتجاجا على "التزوير الرسمي"، وعلى شكل قانون الانتخاب؛ عادت جماعة الإخوان المسلمين للمشاركة في العملية الانتخابية المزمع إجراؤها في 20 أيلول/ سبتمبر الحالي..

18-Sep-16 11:22 AM

زكي بني إرشيد على رأس مجلس شورى جماعة الإخوان بالأردن

انتخب القيادي الإسلامي، نائب المراقب العام السابق، زكي بني إرشيد، رئيسا لمجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، بحسب ما ذكرت مواقع صحفية أردنية.

29-Jun-16 03:40 AM

بني ارشيد.. مراقب لإخوان الأردن ينتظر التتويج (بورتريه)

بين الحكم عليه بالسجن لعام ونصف وبين الإفراج عنه عقب انقضاء محكوميته تبدلت أحوال جماعة "الإخوان المسلمين" في الأردن من حال إلى حال أسوأ..

09-Jan-16 01:02 PM

الإفراج عن نائب مراقب إخوان الأردن بعد انتهاء مدة محكوميته

أفرجت السلطات الأمنية الأردنية عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بن ارشيد، في ساعة مبكرة من فجر الاثنين، وفق ما صرح به نجله.

03-Jan-16 11:31 PM

40 نائبا أردنيا يطالبون بالإفراج عن زكي بني ارشيد

قدم أربعون نائبا أردنيا، الإثنين، مذكرة تطالب الحكومة بضرورة التنسيب للعاهل الأردني، باصدار عفو خاص للإفراج عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد، وذلك لإيجاد مناخ أكثر اعتدالا في ما يتعلق بالحريات العامة..

31-Aug-15 03:16 PM

سياسيون أردنيون يطالبون بالإفراج عن نائب مراقب الإخوان

طالب 160 سياسيا أردنيا، السبت، حكومة بلادهم، بـ"الإفراج عن معتقلي الرأي في البلاد، وعلى رأسهم نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد"..

21-Jun-15 03:39 PM

رايتس ووتش تنتقد الأردن لسجن القيادي الإسلامي بني ارشيد

انتقدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الخميس، الأردن إثر الحكم بالسجن الصادر بحق نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد بعد انتقاده دولة الإمارات، مؤكدة أن "الأردن غير ملتزم بإنهاء محاكمات حرية التعبير"..

19-Feb-15 11:01 AM

السجن لعام ونصف على بني ارشيد نائب مراقب "إخوان" الأردن

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الأحد، بحبس نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد، لمدة عام ونصف العام مع الشغل بتهمة "الإساءة" للعلاقات مع الإمارات..

15-Feb-15 10:45 AM

الحكم على نائب مراقب الإخوان بالأردن بني ارشيد الأحد

قررت محكمة أمن الدولة بالأردن (عسكرية) الأحد، النطق بالحكم على نائب مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد، في اتهامه بالإساءة للعلاقات مع دولة أجنبية (الإمارات)، الأحد المقبل..

08-Feb-15 02:57 PM

إخوان الأردن: محاكمة بني ارشيد سياسية وليست قضائية

قال حزب جبهة العمل الإسلامي إن محاكمة القيادي زكي بني ارشيد سياسية، ولا علاقة لها بالعمل القضائي، ومؤشر حقيقي على أن البلاد لا تسير بالاتجاه الصحيح..

21-Dec-14 07:25 PM

نائب مراقب إخوان الأردن يرفض مثوله أمام محكمة عسكرية

طعن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بني أرشيد في شرعية مثوله أمام محكمة أمن الدولة العسكرية.

18-Dec-14 01:17 PM

إخوان الأردن: الاعتقالات مسيسة لإضعاف الإسلاميين

وصف الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، محمد الزيود، توقيف قوات الأمن لقيادات بالجماعة مؤخرا بأنه "مسيس ويهدف لإضعاف الإسلاميين".

29-Nov-14 06:58 PM