أخبار متعلقة

الصحافة المغاربية

مهاجمة سفن الصحراء في المغرب.. ونصب باسم وزراء الجزائر

اهتمت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء بمواضيع متنوعة بينها قيام جبهة البوليساريو بإحصاء شركات دولية تعمل في الأقاليم الجنوبية المغربية من أجل مضايقتها، كما أنها تناولت مواضيع أخرى بينها مسألة "التجاوزات الحاصلة" في عمليات منح رخص السلاح..

08-Feb-17 11:18 AM

الجزائر ترفض التدخل في اليمن.. و"شراء ذمم" صحفيين بتونس

اهتمت الصحف المغاربية، الصادرة الأربعاء، بمواضيع متنوعة تصدرها رفض الجزائر المشاركة في قوات عربية لحفظ السلام باليمن، بالإضافة ليوميات القتال في ليبيا، وتحقيق النيابة التونسية مع رجل الأعمال شفيق الجراية..

26-Oct-16 11:02 AM

تحذير من الاقتراب من ثكنات حفتر.. وفرنسا معقدة من الجزائر

اهتمت الصحف المغاربية الصادرة، الأربعاء، بتطورات الصراع في ليبيا، والأزمة المتصاعدة بين فرنسا والجزائر، وجديد تطورات المشهد السياسي بتونس، بالإضافة إلى موضوعات متنوعة أخرى.

19-Oct-16 10:49 AM

قصف مستمر على بنغازي.. وأزمة "نداء تونس" تستفحل

أبرزت الصحف المغاربية، الصادرة الأربعاء، عددا من المواضيع، بينها موضوع القصف الذي يتعرض له حي "قنفودة" ببنغازي، والأزمة الداخلية التي يشهدها حزب نداء تونس، بالإضافة لمواضيع متنوعة أخرى..

05-Oct-16 11:40 AM

اجتماع لإعادة بناء الجيش الليبي وإغلاق طريق الساحل بطرابلس

اهتمت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، بمواضيع متنوعة، تصدّرها موضوع الاجتماع الذي عقده الثلاثاء قادة عسكريون من بعض المدن الليبية، في محاولة لإعادة بناء الجيش الليبي، بالإضافة إلى الجدل في تونس بشأن مشاركة الجيش في الانتخابات..

21-Sep-16 11:17 AM

ليبيا تشكو من المهاجرين السريين وعيد أضحى بدون ماء في الجزائر

أبرزت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء عدة مواضيع، منها الانقطاع الشامل لمياه الشرب عن مناطق واسعة من الجزائر يوم العيد، والنداء الذي أطلقته حكومة الوفاق الليبي لمساعدتها في تحمل أعباء المهاجرين غير الشرعيين..

14-Sep-16 02:44 PM

أمصال "إسرائيلية" مسرطنة لتسمين الأضاحي بالمغرب العربي

اهتمت الصحف المغاربية الصادرة، الأربعاء، بمواضيع عدة تصدرتها التحذيرات البيطرية في الجزائر من أمصال "إسرائيلية" مسرطنة لتسمين الأضاحي، بالإضافة إلى تفاصيل المقابلة التي أجراها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ومواضيع متنوعة أخرى..

07-Sep-16 09:52 AM

جدل في ليبيا على "شرعية" عدم منح الثقة للحكومة

أبرزت الصحف المغاربية، الصادرة الأربعاء، مواضيع تصدرها التوتر الحاصل على الحدود الجنوبية للمغرب، والتحذيرات التي أطلقتها المعارضة بموريتانيا بشأن ما سمته "انتشار الفساد في مفاصيل الدولة"، وذلك بالإضافة إلى مواضيع متنوعة أخرى..

24-Aug-16 09:11 AM

الإرهاب يهدد حدود تونس ولا تعويض للأقدام السوداء بالجزائر

تناولت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، مواضيع متنوعة تصدرتها تصريحات لوزير المجاهدين في الجزائر، والمخاطر الأمنية على الحدود التونسية الليبية، وجديد يوميات الصراع في ليبيا..

22-Jun-16 10:57 AM

ارتباك بدوائر القرار في تونس وانتقادات لقوات حفتر

سيطرت التطورات السياسية المتلاحقة في تونس بخصوص تعيين رئيس جديد للحكومة، والتهم الجديدة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، على اهتمامات الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء..

15-Jun-16 10:56 AM

مشاورات بشأن حكومة توافقية بتونس.. وروسيا تسلح الجزائر

تصدر الصحافة التونسية موضوع اتفاق الفرقاء السياسيين في تونس على تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة، وتصدر الصحافة الليبية المقترح البريطاني الفرنسي بالسماح للعملية البحرية الأوروبية قبالة السواحل الليبية (صوفيا) بمراقبة تطبيق حظر الأسلحة المفروض على ليبيا..

08-Jun-16 04:03 PM

ضباب يلف الائتلاف الحاكم بتونس ونزوح لآلاف الليبيين

تناولت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، موضوع الخلافات بين تنسيقية الائتلاف الحاكم بتونس، بالإضافة إلى مواضيع أخرى، منها موضوع تسريب الامتحانات بالجزائر ويوميات الصراع في ليبيا..

25-May-16 11:11 AM

حرس رئاسي لليبيا وصمت في الجزائر إزاء "أوراق بنما"

تناولت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، مواضيع متنوعة، بينها عزم مجلس الرئاسة الليبي على تشكيل حرس رئاسي، وتداعيات فضيحة الجزء الثاني من "أوراق بنما" بالجزائر، والتصريحات التي أدلى بها ساركوزي بشأن علاقة أوروبا والجزائر..

11-May-16 11:03 AM

محور "الجزائر-روسيا-سوريا" يتحرك من جديد

واصلت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، رصدها لتفاصيل الجولة التي يقوم بها رئيس الوزراء الجزائري لسوريا وروسيا، كما أنها تحدثت عن اختطاف المهندس الصربي بليبيا، إلى جانب مواضيع أخرى..

27-Apr-16 10:26 AM

نموذج فرنسي لتدريس الجزائريين.. وتصدع الائتلاف الحاكم بتونس

أبرزت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، عدة مواضيع، أبرزها: موضوع الاجتماعات المكثفة لقادة حركة النهضة التونسية، وحزب نداء تونس، وتداعيات ذلك على المشهد السياسي بتونس عقب استثناء ضلعي الائتلاف الحاكم..

20-Apr-16 10:58 AM

الجزائر وموريتانيا ضمن المناطق عالية المخاطر السياسية

تطورات المشهد الليبي والتقرير الصادر عن مركز "AON" الدولي والذي صنف الجزائر وموريتانيا ضمن المناطق عالية المخاطر السياسية، تصدرت ضمن مواضيع أخرى، عناوين الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء..

13-Apr-16 11:06 AM