أخبار متعلقة

الإسلامية

من حرق المصحف فعلا.. السويد.. أم..؟

محمود عبد الله عاكف يكتب: القرآن الكريم ليس كتاب ترانيم يُحفظ ويُقرأ ويُردَد، ولكنه كتاب يوضح للبشرية كلها نظام الحياة

11-Jul-23 12:48 AM

عندما تؤسلم فتح شعاراتها!!

مثل هذه النزعة التظاهرية الدعائية، لا تمنح أصحابها إلا المزيد من اللا مصداقية واللا شرعية، خاصة عندما يقارن الناس ما بين الشعار المرفوع بغرض المزايدة، وما بين الممارسات الصارخة المناقضة له في الواقع.

28-Jul-21 05:35 PM

كاتب روسي يتحدث عن عوامل عودة الثورات وتصدر الإسلاميين

أرجع الكاتب الروسي ألكسندر نازاروف، في مقال له نشره موقع قناة روسيا اليوم، صعود ما سماها بـ"الإسلاموية" في العقود الأخيرة بالبلدان العربية، ولا سيما خلال الربيع العربي، كان مدفوعا برأيه بتناقضين رئيسيين هما : "عدم المساواة المتزايد وانتشار القيم الغربية التي أثارت الاحتجاجات في المجتمعات العربية ال

12-Feb-21 09:00 PM

الخيانة مقابل الحماية.. والأمة تنفي خَبَـثَـها

منذ الإعلان عن المهزلة المسماة بـ"التطبيع"، بين الكيانات الثلاثة: إسرائيل والإمارات والبحرين، يحضرني ويلح على ذهني هذا الحديثُ النبوي الشريف..

20-Sep-20 05:50 AM

FT: هل سيحسم 2019 النزاع الأيديولوجي بين الإسلاميين؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" مقالا للأستاذة المشاركة في مدرسة لندن للاقتصاد في لندن كاترينا دالاكورا، تقول فيه إن الكفاح الأيديولوجي سيشكل طبيعة النماذج "الإسلامية" في الشرق الأوسط..

17-Jan-19 11:09 PM

سياسي بريطاني يسيء للنبي محمد والإسلام

تعمد زعيم حزب الاستقلال البريطاني "يوكيب"، التلفظ بعبارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أثناء مسيرة مناهضة للمسلمين..

18-Sep-18 12:31 PM

تأسيس مظلة للشباب الفلسطيني بإشراف "التعاون الإسلامي"

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، الاثنين، عن تأسيس مجلس شبابي فلسطيني، كمظلة للشباب في كافة الأراضي الفلسطينية والشتات..

11-Sep-18 12:33 PM

صحيفة ألمانية: كيف فقدت الإمارات هويتها العربية الإسلامية؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا بينت فيه كيف فقدت الإمارات العربية المتحدة طابعها العربي الإسلامي بسبب استيراد المعالم الثقافية واليد العاملة الأجنبية.

17-May-18 10:39 PM

غالبية الدول الإسلامية تعلن الخميس بداية لشهر رمضان

أعلنت غالبية الدول العربية والإسلامية مساء الثلاثاء تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك، ليكون بعد غد الخميس غرة الشهر في هذه الدول.

15-May-18 09:11 PM

من نحن وماذا نريد: منطلقات الحركات الإسلامية تحت المجهر (1)

تساؤلات أعتبرها جوهرية، إلا أن منطلقي في التعاطي معها لم يكن طرح إجابات محددة أو مسبقة لها، وإنما بسطها على طاولة النقاش الموضوعي الهادئ، وصولا إلى قناعات واضحة.

24-Apr-17 01:34 AM

المغرب يضع اللمسات الأخيرة لميلاد البنوك الإسلامية

أحال والي بنك المغرب (البنك المركزي) عبد اللطيف الجواهري، أول ترخيص لإحداث البنوك التشاركية (الإسلامية) على الأمانة العامة للحكومة من أجل نشره في الجريدة الرسمية، ليصبح ساري المفعول.

22-Mar-17 03:39 PM

نيويورك تايمز: مات الإسلام السياسي وعاش المسلمون الديمقراطيون

نقل الباحث في مركز دراسات دول الخليج العربي في واشنطن حسين إبيش عن أحد قادة حزب النهضة قوله: "ماتت الإسلامية" أو الإسلام السياسي..

03-Jun-16 07:04 PM

مهرجان الأنوار.. استخدام التكنولوجيا في تهويد القدس

لا تكفّ دولة الاحتلال عن ممارساتها التهويدية بحق مدينة القدس، ولن يكون آخر تلك الممارسات ما يسمى بـ"مهرجان الأنوار" الذي أطلقه الاحتلال الأربعاء الماضي، ويستمر إلى 11 حزيران/ يونيو الجاري، حيث تستخدم فيه لوحات فنية وأخرى تراثية..

08-Jun-15 12:59 PM

الائتلاف السوري يلغي مرسومي "الطوارئ" و"ملاحقة الإخوان"

أصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية السبت، مرسومه التشريعي الأول، الذي قرر فيه “انعدام القرار العسكري رقم / 2 / الصادر بتاريخ 8 آذار من عام 1963 المعلن لحالة الطوارئ في سورية”.

22-Mar-15 03:33 AM

رسالة ساخنة من القحطاني لقادة "النصرة والإسلامية والشامية"

حمَّل المسؤول الشرعي لجبهة النصرة في سوريا، اليوم الخميس، نفسه المسؤولية عما يجري للفصائل الجهادية الثلاثة (النصرة والإسلامية والشامية)، مضيفا أنهم "يتحملون المسؤولية أمام الله عن كل قطرة دم سفكت"..

26-Feb-15 03:17 PM

هجمات سيناء وحكيم الإرهاب

تعتبر سلسلة الهجمات المنسقة المتزامنة على مقار عسكرية وأمنية في محافظة سيناء المصرية مساء الخميس 29 كانون ثاني/ يناير 2015، هي الأضخم والأعنف في تاريخ الجيش المصري منذ حرب أكتوبر 1973..

01-Feb-15 11:11 AM

خبر عاجل