سياسة عربية

رسالة ساخنة من القحطاني لقادة "النصرة والإسلامية والشامية"

القحطاني
القحطاني
حمَّل المسؤول الشرعي لجبهة النصرة في سوريا، اليوم الخميس، نفسه المسؤولية عما يجري للفصائل الجهادية الثلاثة (جبهة النصرة، والجبهة الإسلامية، والجبهة الشامية)، مضيفا أنهم "يتحملون المسؤولية أمام الله عن كل قطرة دم سفكت".

وقال القحطاني في رسالة وجهها إلى قادة الجبهات الثلاث عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "نزاع القيادات والفصائل هو السبب الأكبر لبقاء النظام؛ ولتسلط الخوارج على سنة الشام، بغض النظر عن أننا لا ننكر أن هناك من يعمل بدوافع خارجية".

وأطلق القحطاني نداء إلى قادة الجبهات الثلاث بقوله: "نداء من مهاجر طلق الدنيا وهو بأرضكم لا بيت له ولا وطن ولا أهل. مشرد هو وأهله كما شرد السوريون.. لا نزايد عليكم، ولكن نصيحة أخ محب من قلب مكلوم، أقول لكم إن بقيت هكذا حالكم؛ فانتظروا الاستبدال، كلكم تطالبون بتحكيم الشريعة فيما بينكم".

وأوضح القحطاني أن دماء من قتلوا "هي برقاب القادة والشرعيين، وأن دماء الذين قتلوا ظلما وعدوانا ودماء السوريين ودماء العفيفات التي سفكت على يد المجوس وما زالت تسفك، برقابكم".

وتوجه القحطاني لقادة الجبهات الثلاث قائلا: "لم تحلوا مشكلة ولم تبتروا فتنة، والأمة كلها تنظر للشام، وأنتم قادتها.. لكن لم يظهر منكم موقف المشفق على أمته وأهله بسبب تشرذمكم.. إني أعلم أن كلماتي هذه ستغضبكم ولكن لا يهمني؛ أطالبكم يا قادة جهاد الشام بأن لم تكونوا أهلاً للمسؤولية وعلى قدر الحدث، بأن تدعوا مكانكم لغيركم".

وغرد القحطاني قائلاً للجبهة الشامية: "تعلمون جيدًا أن أبا عيسى متفرغ لقتال الدواعش، وكم رفضنا القتال الداخلي وما زلنا وهكذا تجاوزنا.. عن قتل أمير من أمرائنا، أين قول الحق؟ وكم أنكرنا علنا القتال الدائر في الشمال وطالبنا الجميع بالنزول للشرع لا لسياسة الغاب والغدر".

ووجه القحطاني كلامه إلى القادة الأنصار قائلا: "كفانا ننظر إليكم، ولعلكم غركم أتباعكم، فهم لن ينفعوكم يوم القيامة. ولليوم لم يأتكم من يصارحكم، فأنتم لستم أهلا لهذه المنزلة.. ولن أستثني فصيلاً أو جماعة. لقد أتعبتم الأمة بتفرق قلوبكم وتفرق فصائلكم. اقبلوها مني ولست بأفضل منكم بل أنا جزء منكم ولكن أحببت أن أصارحكم.. ولتغضبوا مني. هذا ما أدين لله به. كتبتها نصحا لإخواني وشيوخي قادة الجبهات الثلاث (النصرة، الإسلامية، الشامية)..  الغريب المهاجر".
التعليقات (0)