سياسة دولية

سياسي بريطاني يسيء للنبي محمد والإسلام

اعتقل  ثلاثة مشاركين في المسيرة بعد اندلاع اشتباكات بين متظاهرين وعناصر من الشرطة- تويتر
اعتقل ثلاثة مشاركين في المسيرة بعد اندلاع اشتباكات بين متظاهرين وعناصر من الشرطة- تويتر

تعمد زعيم حزب الاستقلال البريطاني "يوكيب"، التلفظ بعبارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أثناء مسيرة مناهضة للمسلمين.

 

وأفاد موقع قناة "سكاي نيوز" البريطاني، الاثنين، بأن السياسي جيرارد باتن، أساء للرسول محمد والثقافة الإسلامية، خلال مشاركته في المسيرة التي نظمها "تحالف الديمقراطيين لكرة القدم" السبت الماضي، في مدينة ساندرلاند شرق بريطانيا.


وأضاف الموقع، أنه تم اعتقال ثلاثة مشاركين في المسيرة، بعد اندلاع اشتباكات بين متظاهرين وعناصر من الشرطة التي تواجدت للفصل بين موالين للمسيرة ومناهضين لها.

 

اقرأ أيضا: تظاهرة في لندن احتجاجا على إساءة جونسون للمنقبات

وتم تأسيس "تحالف الديمقراطيين لكرة القدم" كمجموعة سرية على موقع "فيسبوك" عبر جون ميغان، أحد مشجعي فريق "توتنهام" الإنجليزي، لتوحيد مشجعي الأندية الكروية الإنجليزية ضد الإسلام.

وأطلق "ميغان" صفحته المليئة بالعنف ضد المسلمين والمنشورات العنصرية، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية في آذار/ مارس الماضي، عقب حادث الدهس الذي استهدف المشاة على جسر لندن في حزيران/ يونيو 2017، ما أدى لمقتل 7 أشخاص وإصابة 48 آخرين.

التعليقات (1)
ممدوح حقي
الثلاثاء، 18-09-2018 03:56 م
هل تقرؤون وتسمعون يا حكام الخليج العربي الذين تعتبرون بريطانيا مربط خيلكم ومصب أموالكم ومرشدكم في قهر شعوبكم والتـآمر على أمتكم؟؟؟ لو أن هذا الوزير تجرأ على إهانتكم لأقمتم الدنيا عليه وهددتم بمقاطعة بلاده، أما أنه يتطاول على نبيكم ودينكم فلا تهتز لكم شعرة. هل علم شعبنا الآن لماذا تتطاول هذه الدول الحاقدة على حقوقنا وديننا؟؟ الجواب هو لأنها تعمل بأن حكامنا يفقدون لأي كرامة ونخوة وإحترام لحقوق شعبهم وأمتهم، فإن سكتوا وخنعوا على إجرام إسرائيل وإحتلالها لمقدسات العرب والمسلمين ولأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين فمن هو الذي يأخذ لهم ولشعبهم ولدينهم ونبيهم أي إعتبار؟؟؟؟