أخبار متعلقة

قوات المعارضة

روسيا تتهم المعارضة باستخدام الكيماوي من قرية "شبح"

زعمت وزارة الدفاع الروسية في بيان، الأحد، أن هجوما بغاز الكلور استهدف منطقة خاضعة للنظام السوري تم باستخدام قذائف هاون 120 ملم من قرية "البريكيات" الخاضعة لسيطرة "هيئة تحرير الشام".

25-Nov-18 11:07 PM

النظام يستقدم دباباته لإدلب وتعزيزات تركية للحدود مع سوريا

تتجه قوات النظام السوري نحو إدلب استعدادا لبدء عملية عسكرية ضد المسلحين هناك، مستعينة بدبابات وأسلحة ثقيلة.

02-Sep-18 07:04 PM

صواريخ نظام الأسد تتسبب بحريق في غابات ريف اللاذقية (صور)

تسببت هجمات بالقذائف والصواريخ لقوات نظام الأسد، الأحد، باندلاع حريق في غابات "جبل التركمان" إحدى المناطق التابعة لكتلة "بايربوجاق" في ريف محافظة اللاذقية، شمال غربي سوريا.

20-Aug-18 12:41 AM

رغم مرور أسبوع.. أب يبحث عن جثة ابنه بين أنقاض الغوطة

بعد أكثر من أسبوع على الغارة الجوية التي دمرت منزل، أبو محمد علايا، مازال يبحث بين أنقاض منزل الأسرة في الغوطة الشرقية بسوريا، على جثة ابنه الأكبر.

04-Mar-18 07:55 PM

خلال ثمانية أيام.. نظام الأسد يتسبب بمقتل 529 مدنيا بالغوطة

بدأ الجيش السوري في 18 شباط/ فبراير حملة عسكرية جوية دامية على الغوطة الشرقية، آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق والتي يسعى نظام بشار الأسد إلى استعادتها، موقعا 529 قتيلا من المدنيين، بحسب حقوقيين.

25-Feb-18 11:16 PM

نظام الأسد يخرق الهدنة بالمناطق الآمنة بعد ساعات من سريانها

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان (معارض) إنه رصد العديد من الخروقات بعد سريان مفعول اتفاقية "تخفيف التصعيد" في عدة مناطق بسوريا، منتصف ليل الجمعة السبت..

06-May-17 09:20 AM

سقوط قذيفة سورية في الأردن.. وقلق بين سكان الرمثا

قال مصدر أمني أردني، إن قذيفة مصدرها الجانب السوري سقطت بالقرب من أحد المنازل على طريق الطرة في لواء الرمثا، نتيجة الاشتباكات الدائرة بين الجيش الحر وجيش نظام الأسد في محافظة درعا..

22-Apr-17 09:19 AM

روسيا تقتل 14 فردا من عائلة واحدة بضربة جوية شرق حلب

قالت خدمة الدفاع المدني، الاثنين، إن 14 فردا من عائلة واحدة قتلوا في ضربة جوية بمنطقة شرق حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، فيما تواصل الحكومة السورية حملتها المدعومة من روسيا للسيطرة على المنطقة.

17-Oct-16 09:53 PM

بعد إخفاق اتفاق الهدنة مع روسيا.. أمريكا توسع محادثات سوريا

قالت مصادر إعلامية إن مؤتمر لوزان الدولي حول الأزمة السورية قد أنهى أعماله دون التوصل لأي نتائج حاسمة.

15-Oct-16 09:57 PM

وزير الخارجية الفرنسي: القصف الأعمى على حلب يخلق جهاديين جددا

حذر وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، من أن القصف الأعمى على حلب "يساهم في خلق جهاديين جدد"، مؤكدا أنه لا شيء يبرر المجزرة التي تعيشها حلب بسبب القصف العشوائي عليها، ومعربا عن رغبة باريس في إيجاد "سوريا لائكية لا تقوم على أساس ديني".

06-Oct-16 06:15 PM

وصول 2000 مقاتل عراقي شيعي إلى حلب

كشفت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أن نحو ألفي مقاتل من حركة "النُجَباء" الشيعية العراقية، وصلوا إلى مدينة حلب السورية، وذلك وفق ما نقلته إذاعة "صوت إسرائيل".

07-Aug-16 04:35 PM

مخطط رسمي لترحيل اللاجئين إلى الداخل السوري

تتصاعد في لبنان دعوات التضامن مع الثورة السورية وتنديدا بالحملة العسكرية التي يشنها النظام السوري وحلفاؤه ضد مدينة حلب، وشهدت حديقة سمير قصير في وسط بيروت، الأحد، وقفة تضامنية مع حلب تحت عنوان الغضب لحلب، وشارك في الوقفة وجوه إعلامية وفنية أبرزها الفنان أحمد قعبور، والإعلاميان علي الأمين، ومصطفى فحص

01-Aug-16 07:47 PM

كيري: أمريكا وروسيا ستضغطان لدعم الالتزام بالهدنة في سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن واشنطن وموسكو وطهران ستضغط على قوات المعارضة والحكومة السورية للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الهش في سوريا.

09-May-16 10:52 PM

المعارضة بسوريا تهدد بقصف قوات النظام ما لم تلب مطالب السجناء

هددت جماعات معارضة مسلحة سورية، الجمعة، بقصف قوات الحكومة ما لم تلب دمشق مطالب سجناء متمردين في سجن بغرب البلاد، في حين حذرت المعارضة الرئيسية من "مجزرة" قد ترتكبها القوات المحيطة بالسجن.

06-May-16 06:57 PM

مطلقو شرارة الانتفاضة بسوريا أصبحوا لاجئين بأوروبا

أرغمت الحرب الدائرة في سوريا بين قوات نظام الأسد والمعارضة ما يقارب الخمسة ملايين من السوريين إلى مغادرتها صوب أوروبا وبلدان أخرى تنعم بالأمان.

12-Mar-16 10:05 PM

المعارضة السورية تحصل على صواريخ جديدة للتصدي لقوات بشار

قال اثنان من قادة مقاتلي المعارضة في سوريا، الجمعة، إن مقاتلي المعارضة السوريين حصلوا على كميات جيدة من صواريخ غراد أرض-أرض من داعميهم الأجانب خلال الأيام الأخيرة لمساعدتهم على التصدي لهجوم تنفذه الحكومة السورية شمالي حلب بدعم من روسيا.

12-Feb-16 09:51 PM

خبر عاجل