أخبار متعلقة

الوكالة الدولية

إيران تنفي زيادة إنتاج اليورانيوم.. "لم نفعل شيئا جديدا"

الوكالة الدولية قالت إن إنتاج إيران من اليورانيوم اقترب من المستوى الذي يمكنها من صناعة الأسلحة النووية..

27-Dec-23 08:46 AM

إيران تحقق بقرصنة كاميرات الوكالة الدولية بمنشأة كرج النووية

ذكر مسؤول إيراني، أن كاميرات المراقبة التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية المثبتة في إحدى المنشآت النووية، تعرضت للتخريب خلال هجوم إسرائيلي في حزيران/ يونيو الماضي..

11-Dec-21 10:51 AM

إيران تعطل كاميرات بمنشآتها النووية ردا على "التلكؤ الغربي"

أعلنت إيران عن تعطيل كاميرات مراقبة، مثبتة في منشآتها بموجب الاتفاق النووي، وذلك ردا على "فشل الأطراف الأخرى في الوفاء بالتزاماتها"..

16-Sep-21 11:35 AM

السعودية تدعو إلى مواصلة الكشف عن أنشطة إيران النووية

دعت المملكة العربية السعودية الثلاثاء، الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى مواصلة الكشف عن أنشطة إيران النووية غير السلمية..

25-Nov-20 10:17 AM

الصين تفرض قيودا على تحركات الجيش الأمريكي إلى هونغ كونغ

فرضت الصين، الاثنين، حظرا على زيارات سفن وطائرات الجيش الأمريكي إلى هونغ كونغ، كما أعلنت عن عقوبات على عدد من المنظمات الأمريكية غير الحكومية..

02-Dec-19 05:54 PM

وسط توتر بملف إيران.. إدارة جديدة لوكالة الطاقة الذرية

تولى الدبلوماسي الأرجنتيني "رافايال غروسي"، الاثنين، منصبه كمدير عام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إذ يتوقع أن يشغل ملف برنامج إيران النووي الحيز الأكبر في مهمته..

02-Dec-19 05:54 PM

الصحة العالمية: لا دليل على أن شرب القهوة يسبب السرطان

تراجعت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، عن تحذيرها السابق، بأن تناول القهوة يسبب السرطان، وذلك بعد مراجعة أكثر من ألف دراسة علمية أجريت على الإنسان والحيوانات.

15-Jun-16 11:46 PM

"الطاقة الذرية" تشدد قواعد الأمن النووي مخافة هجوم إرهابي

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الجمعة، إنه سيتعين على أكثر من 100 دولة الوفاء بمعايير أكثر صرامة لحماية المنشآت والمواد النووية اعتبارا من الشهر المقبل.

08-Apr-16 09:15 PM

مكاسب محدودة للنفط.. والقلق يسيطر على الأسواق

ارتفعت أسعار النفط لدى تعاملات، الثلاثاء، معوضة بعض الخسائر جراء موجة البيع في الأسواق المالية لكن تقريرا أظهر أن الإمدادات لن تتراجع سريعا بما يكفي لانحسار تخمة المعروض العالمي حد من المكاسب.

09-Feb-16 04:43 PM

رئيس الوكالة الذرية في طهران خلال "3 أو 4 أيام"

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي مساء الاثنين للتلفزيون الإيراني من فيينا أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو سيزور طهران في غضون "ثلاثة أو أربعة أيام".

15-Sep-15 03:32 PM

لوموند: هذا ما قد يعرقل اتفاقا حول البرنامج النووي الايراني

مع اقتراب الموعد النهائي للتوصل لاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني مع القوى الغربية ، والمحدد في 30 حزيران/يونيو، نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا تتطرق فيه إلى ما ترى أنه يمكن أن يشكل نقطا قد تعرقل سير هذه المفاوضات.

27-Jun-15 11:21 PM

وكالة الطاقة الذرية: إيران خفضت مخزونها النووي

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الجمعة، إن إيران قلصت بشدة مخزونها من المواد النووية الأكثر حساسية في إطار تنفيذ الاتفاق النووي المؤقت الموقع مع القوى العالمية الست وبدأت تتعاون في تحقيق متعثر منذ فترة طويلة تجريه الوكالة في أبحاث يشتبه أن لها صلة بمحاولة إنتاج قنبلة نووية.

23-May-14 09:07 PM