أخبار متعلقة

رضا حمودة

فليذهب محمد جبريل إلى الجحيم لتحيا مصر!

ما حدث مع الشيخ محمد جبريل بعد دعائه على الظالمين ليلة السابع والعشرين من رمضان بمسجد عمرو بن العاص، ما هو إلاّ استمرارا لحالة الإرهاب المعنوي فضلا عن المسلح الذي تعيشه مصر منذ أكثر من عامين من الاستئصال لكل ما هو إخواني، أو بالأحرى ما هو إسلامي في حقيقة الأمر وجوهر الصراع.

23-Jul-15 01:38 AM

رسالة مؤلمة من مجند سابق في جيش الكنانة

السطور التالية جاءتني من مجند سابق بالجيش المصري رفض ذكر اسمه، خصّني بها لأضعها بين يديّ القارئ الكريم، عبّر فيها بكل ألم وانكسار وخيبة أمل عن حوادث مؤلمة عاشها أثناء فترة خدمته، ساهمت في تغيير الصورة النمطية المشرّفة والمشرقة لجيش الكنانة إلى الأسوأ. أضعها أمام القارئ كما هي، دون تدخل مني.

16-Jul-15 04:52 AM

فضيحة مسؤول مصري كبير أمام ملك إسبانيا

يدفن البعض رأسه في الرمال إيثارا للسلامة، حين يتعامى عن حقيقة ساطعة مفادها أن ما يحدث من اضطهاد للإسلاميين والمتدينين قديما وحديثا ما هو إلا استهداف للإسلام نفسه كدين لا يُراد له أن يسود أو يتنزل على أرض الواقع كمنهاج للحياة، وحلا لمشكلات العصر، والخلاص من استبداد الأفكار الدخيلة المسمومة.

25-Jun-15 04:38 AM

الحصاد المر لعام من الفشل الذريع

من الإجحاف وصف ما يحدث في مصر الآن تحت الحكم العسكري بالفشل وحسب، حيث إن التوصيف الدقيق للحالة المصرية الكئيبة هو التآمر على حاضر ومستقبل وطن، بل وإهالة التراب على بعض صفحات الماضي المشرف من تاريخ هذا البلد المنكوب بحكامه، عبر تسويق الأكاذيب وبيع الأوهام.

14-Jun-15 03:34 AM

الوجه الآخر الخفي في قصة سيدة المطار

في الوقت الذي نسمع ونرى الانتهاكات اليومية التي ترتكبها وزارة الداخلية المصرية وأجهزتها المختلفة بحق المواطنين تحت بند حماية المواطن، وتحقيق الأمن والاستقرار للوطن.

08-May-15 06:51 AM

عن الانقلاب الذي يجري في تركيا الآن

منذ وصول حزب والعدالة والتنمية التركي بقيادة رجب الطيب أردوغان إلى سدة الحكم ومحاولات الانقلاب عليه مستمرة في السر والعلن نظراً لخلفية الحزب الإسلامية التي تقض مضاجع التيار العلماني الليبرالي(وريث مصطفى كمال أتاتورك) في تركيا لاسيما بعد النجاحات المبهرة التي حققها الحزب سياسياً واقتصادياً منذ العام

08-Apr-15 04:17 AM

أخطاء السعودية والمسكوت عنه في الأزمة اليمنية

لا شك أن لعاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية مع دول الخليج ودول عربية أخرى، في إطار تحالف من عشر دول عربية مستهدفةً مواقع الحوثيين المنقلبة على الشرعية وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اليمن، تداعيات خطيرة في المستقبل القريب إذا ما حققت تلك العاصفة أهداف الحلفاء.

03-Apr-15 05:38 PM

لو لم أكن مصريًا لوددت أن أكون أستراليًا!

هل صارت الجنسية المصرية عبئًا ثقيلًا على حاملها للدرجة التي تدفع البعض التنازل عنها شراءً للحياة ونجاة من غياهب السجون المظلمة ؟

07-Feb-15 05:23 PM

سندس وشيماء..الدلالة والوقاحة

لا شك أن مشهد الرابع والعشرين من يناير اليوم السابق للذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير كان بمثابة بروفة ساخنة ذات مغزى ودلالة غاية في الأهمية لإحياء روح الثورة المغدورة، حيث لقيت كل من سندس أبو بكر (الإخوانية) وشيماء الصباغ (اليسارية) مصرعهما برصاص الأمن الغادر، فدلالة المشهد ذلك التوحد

27-Jan-15 01:41 AM

ألا لعنة الله على شارلي وأتباعه

في ظل الحالة المزرية التي يعيشها المسلمون في أوطانهم حيث معقل الإسلام،لا نستغرب تلك الحالة من الانبطاح أمام الإرادة الغربية الصهيونية المسيحية والانسحاق المخزي أمام بكائية حادث صحيفة"شارلي إيبدو"الباريسية الساخرة من الإسلام ونبي الإسلام، فمنذ اللحظة الأولى للحادث وقبل انتظار نتائج التحقيقات وقبل

19-Jan-15 04:36 AM

مصر بين مطرقة العسكر وسندان الكنيسة

منذ اليوم الأول للانقلاب العسكري الذي جرى في الثالث من يوليو من العام 2013 وقد اصطبغت مصر بصبغتين عسكرية وقبطية (مسيحية)، الأولى ضد حركة المجتمع المدنية الطبيعية والتي من المفترض أن ينتهجها كنظام عام للحكم

07-Jan-15 09:55 PM

قصة عمدة سرق بلدته ويسأل عن الحكم الشرعي للغناء!

نظرة سريعة على أصغر قرية أو نجع في مصر المحروسة تستطيع أن تتعرف على أسباب تخلفنا وانحطاطنا عن كل الأمم ومدى الزيف الذي نحياه بالكذب والنفاق وقناع الإيمان والفضيلة بينما نحن غارقون حتى الثمالة في الفسق والفجور والفساد والانحطاط إلا من رحم الله من أصحاب البصيرة والحكمة ممن لا يفصلون بين الدين والدنيا

19-Oct-14 07:11 AM

فضيحة شقة الزمالك شاهدة على هزيمة الانقلاب

في أواخر شهر مايو 1967 وقبيل نكسة 5 يونيو بأيام.. وبينما كانت صحف القاهرة تنشر بالخطوط العريضة الضخمة عن حشد الجيش المصري في سيناء، وعن الاستعدادات الهائلة للحرب، وعن الخطط التي وضعناها لكسب المعركة.. استدعى مأمور سجن ليمان طره الكاتب الصحفي الكبير مصطفى أمين..

26-Aug-14 02:26 AM

الحصاد المر لعام من الانقلاب

مر عام على انقلاب الثالث من يوليو، ولم تنعم مصر بالحرية والديمقراطية كما خدعنا قادة وسحرة الانقلاب، بل على العكس تماما شهدت البلاد رِدة مروعة على صعيد الحريات العامة والخاصة حتى إشعارٍ آخر، تحت حكم الدبابة فعشنا عاماً من الفشل الذريع في كل شيء..

03-Jul-14 07:19 AM

نشطاء لكن أغبياء

من الخطأ التعميم في الحكم على المواقف والأشخاص لكن أستطيع أن أقول أن غالبية من تصدروا المشهد الثوري منذ 25 يناير وحتى من تبقى منهم الآن من وجهة نظري أغبياء حيث تصوروا أن بإمكانهم وحدهم دون غيرهم خلع الثورية على من يشاؤون ونزعها عمن يشاؤون

07-Jun-14 03:29 PM

حملة صليبية محورها مصر وسوريا يدق طبولها بلير

قال توني بلير رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، ومبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط بخطابٍ مثير للجدل في بلومبرج، وسط لندن في الثالث والعشرين من شهر إبريل الماضي، بعنوان "الحالة السياسية فى الشرق الأوسط": "مشاكل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كلها واضحة..

19-May-14 06:11 AM