أخبار متعلقة

شهادة

شهادة طبيب مغربي في غزة: رفح لم تنم وعاشت ليلة سوداء

أكد الطبيب المغربي زهير لهنا، أن الأوضاع بالمستشفى الأوروبي في خانيونس قطاع غزة سيئة للغاية، وذكر أن سكان رفح لم يعرفوا النوم ليلة أمس، وعاشوا "ليلة سوداء"، جراء الاجتياح الإسرائيلي رغم التحذيرات الدولية من التداعيات الكارثية للاجتياح.

12-Feb-24 02:05 PM

طبيب أردني يروي جرائم مروعة للاحتلال شاهدها في قطاع غزة

"الواقع لا يتصوره عقل".. بكلمات معدودة أراد الطبيب الأردني بلال العزام أن يصف حجم الألم والمعاناة التي يعيشها أهالي قطاع غزة، جراء حرب إسرائيلية مدمرة "ضربت بكل المفاهيم الإنسانية عرض الحائط"..

12-Feb-24 01:53 PM

نائب أمريكي يطلب من وزير الدفاع تفسير إخفاء نبأ دخوله المستشفى

طلب رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي النائب مايك روجرز، من وزير الدفاع لويد أوستن، تفسير إخفاء نبأ دخوله المستشفى.

19-Jan-24 06:54 AM

بماذا ردّت "حماس" على تهديد الاحتلال باغتيال هنية ومشعل؟

الرشق: "نحن نفهم عدونا وهو لا يفهمنا، ولا يعرف أن كل قيادة ’حماس’ هم مشاريع شهادة، يسعون إليها سعياً إيمانياً نابعاً من اليقين بنعيم الله والجنة بعد الشهادة، هذه قيمة إسلامية لن تتمكن عقولهم من فهمها"..

21-Dec-23 07:17 AM

شهادة صادمة لشبل فلسطيني محرر عن اغتيال أسير بسجون الاحتلال سأل عن الهدنة

كشف شبل فلسطيني محرر عن اغتيال الأسير ثائر أبو صعب قبل أيام داخل سجن النقب الإسرائيلي بعد سؤاله عن الهدنة..

26-Nov-23 07:27 PM

دموع كامل الوزير وحكاياته

أجرى البرلماني والصحفي مصطفى بكري حوارا متلفزا مع وزير النقل المصري كامل الوزير، أو كما يحب أن يُنادى "الفريق" كامل الوزير، إذ الصفة العسكرية أرقى مقاما في الأوساط السياسية الحاكمة في بلد يعيش تحت وطأة الحكم العسكري منذ سبعة عقود..

14-Sep-23 11:33 AM

مفكر قبطي يثبت نبوة محمد بأدلة غير مسبوقة

في زمن كان يباهي المفكر القبطي فيه بأنه ملم بالثقافة القرآنية، وأن لسانه عربي مبين، كما رأينا في السياسي المخضرم مكرم عبيد، وغيره في هذا الزمن، فقد أخرج المفكر والكاتب نظمي لوقا، عدة كتب عن الإسلام تدل بشكل قاطع على أنه درس الإسلام دراسة مستفيضة، ومنصفة..

27-Jul-23 10:11 AM

الموريسكيون القابضون على الجمر.. شهادة باحث إسباني

يعرض الكتاب مادة فقهية تعليمية كانت توجّه لمن بدأت صلتهم بدينهم تفتر بالأساس. ومن ثمة كان مداره على المعلومات الخاصة بأركان الإسلام وبالنصوص التي توجبها. وعلى قيمة هذه المادة في سياقها التاريخي فأنها تعدّ من البديهيات بالنسبة إلى المسلم ذي الثقافة الدينية الدنيا، ناهيك عن القارئ المختص في المسائل الحضارية الإسلامية.

19-Dec-22 11:49 AM

الوجه الآخر للفقيد إبراهيم منير.. شهادة ناشط حقوقي

تعرفت عليه في لندن بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 بأشهر، حيث كنا نقوم بحملة للدفاع عن المنظمات الخيرية الإسلامية التي صودرت ممتلكات العديد منها بتهمة الإرهاب. وأخبرته بمشروع عزمنا القيام به يقوم على بناء مكتب دولي للجمعيات الإنسانية..

15-Nov-22 08:44 AM

الصلابي: هذه شهادتي وتجربتي مع الإمام المجدد الشيخ القرضاوي

إن الحرية التي امتازت بها دولة قطر، والتي حمل الشيخ القرضاوي جنسيتها، كان لها الأثر البالغ في امتداد ليس فكر الشيخ القرضاوي فحسب، وإنما في انتشار فكر الوسطية والاعتدال، الذي يقوم على الإقناع بالحجة والموعظة الحسنة".

27-Sep-22 11:50 AM

أبو العلا ماضي: قصة حزب العمل ورواية "وليمة لأعشاب البحر"

الرواية سبب الأزمة هي رواية بعنوان "وليمة لأعشاب البحر" لكاتبها السوري حيدر حيدر، ونُشرت أول مرة عام 1983م في بيروت، وأعيد نشرها عام 2000م في سلسلة تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة التابعة لوزارة الثقافة.

29-Aug-22 11:23 AM

أبو العلا ماضي: هذه حقيقة علاقة إخوان مصر بحزب العمل

كانت جريدة الشعب وحزب العمل وعلى رأسه المرحوم المهندس إبراهيم شكري والأستاذ عادل وكل قيادات حزب العمل وقفت بقوة بجانب الإخوان في المحاكمات العسكرية، ودافَعَتْ عنهم بقوة وشراسة، وقد شعر عدد من قيادات حزب العمل بأن الإخوان لم يقفوا معهم بقوة..

25-Jul-22 11:53 AM

عن سجال الشهادة والرحمة على شيرين أبو عاقلة.. نقاش هادئ

السؤال مطروح على فقهاء المقاومة ورفض الخضوع في مجال هو مجالهم الطبيعي ومبرر دراستهم الفقهية. وقد استبق مطالعتهم بالقول؛ إن الإجابة المنطقية على السؤال تفضي إلى جواز الترحم على الإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

01-Jul-22 09:03 AM

هذه شهادة ضابط روسي بالصفوف الأمامية في حرب أوكرانيا

نقلت شبكة "سي إن إن" شهادة قالت إنها لجندي روسي قاتل في الجبهة الأمامية في أوكرانيا، كشف من خلالها رفض بعض القوات المشاركة في الحرب..

23-May-22 12:14 PM

شهادة مهمة لكاتب بريطاني عن 11 سبتمبر ومحاربة الإرهاب (2من3)

في مطلع عام 2005، قرر حلف شمال الأطلسي توسيع التزامه في أفغانستان. بحلول ذلك الوقت ساد إحساس بين الوزراء في حكومة طوني بلير وبين المسؤولين في وزارة الدفاع بأن بريطانيا تمارس دوراً أدنى بكثير من قدراتها الحقيقية.

07-Sep-21 12:13 PM

شهادة مهمة لكاتب بريطاني عن 11 سبتمبر ومحاربة الإرهاب (1 من 3)

بدت الإطاحة بالطالبان يسيرة، وبالمجمل مثلت رداً غير كاف على هجمات الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) المريعة. بوش وطوني بلير والبنتاغون ووسائل الإعلام العالمية: كنا جميعاً نتوجه بأنظارنا نحو العراق. كنا جميعاً نستعد للحملة القادمة من الحروب التي لا تنتهي.

06-Sep-21 02:13 PM