أخبار متعلقة

المسيحيين

شهادات حية لقيود قوات الاحتلال بحق المسيحيين في الضفة الغربية

لم تفرّق تأثيرات التشديدات الإسرائيلية المطبقة على الضفة الغربية بما فيها القدس، بين فلسطيني مسلم وآخر مسيحي، فالكل يخضع لهذه السلطات التي تزداد تطرفا وعنفا منذ أحداث 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي..

03-Apr-24 11:08 AM

الهند في عيد استقلالها الـ75 تتفسخ اجتماعياً

أحمد موفق زيدان يكتب: يبقى الواقع الهندي الداخلي مهدداً اجتماعياً واقتصادياً، ويبقى الواقع الهندي خطرا ليس على الهند ذاتها، وإنما خطرا على المنطقة والعالم نظراً للامتدادات العرقية والمذهبية لعرقيات وأديان الهند في الخارج..

14-Aug-23 12:16 PM

تزايد الاعتداءات على مسيحيي القدس كجزء من مشروع تهويد المدينة

كشفت منظمة "علماء الآثار" الإسرائيلية عن تخصيص حكومات الاحتلال لمليارات الشواقل في مشاريع لترسيخ السردية اليهودية للمدينة المقدسة.

19-Jun-23 03:37 PM

حين يفشل الغرب في الامتحان الأخلاقي لحماية المقدسات المسيحية بفلسطين

محمود الحنفي يكتب: الغرب يقيم علاقاته مع دولة الاحتلال استنادا إلى منظومة المصالح وليس القيم أو الأخلاق، لذلك لا يأبه الغرب كثيرا بانتهاكات إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، ولا يتخذ أية إجراءات مناسبة ممكن أن تشكل رادعا للاحتلال للتوقف عن ارتكاب المزيد من الجرائم، بما فيها الجرائم ضد المقدسات المسيحية

05-May-23 01:20 AM

مسيحيو القدس يرفضون قيود الاحتلال على الاحتفال بأعيادهم

أكدت الفعاليات المسيحية في القدس رفضها لكل محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي التضييق على المحتفلين بـ"سبت النور" في مدينة القدس المحتلة..

13-Apr-23 10:27 AM

شكاوى مسيحية عن تزايد اعتداءات الاحتلال منذ تشكيل الحكومة اليمينية

الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية قالت إن الهجمات الإرهابية التي تشنها مجموعات المتطرفين الإسرائيليين ضد الكنائس تحدث بشكل شبه يومي

04-Apr-23 11:13 PM

مشروع قانون في الكنيست يحظر نشاط المسيحيين في دولة الاحتلال

قدّم حزب "يهودوت هتوراه"، الشريك بحكومة الاحتلال، مشروع قانون يحظر على المسيحيين الإسرائيليين والأجانب مشاركة إيمانهم بالدين المسيحي مع إسرائيليين آخرين.

23-Mar-23 05:32 PM

رفض مسيحي لكتائب "بابليون" في سهل نينوى شمال العراق

تصاعد غضب السكان المحليين من المسيحيين تجاه كتائب بابليون بشكل ملحوظ بسبب الفساد وتورطها بابتزاز المواطنين، وتم طردها بعد محاولتها الحلول محل قادة الشرطة المحلية.

22-Mar-23 06:59 PM

صحيفة سعودية تحتفل بصورة غير مسبوقة بـ"عيد الميلاد"

احتفلت صحيفة سعودية بصورة غير مسبوقة، بعيد الميلاد، عبر إفراد عدد خاص من إصداراتها حمل صورة لغزلان الميلاد وعربة هدايا بابا نويل.

26-Dec-22 06:12 PM

بدء احتفالات الميلاد في بيت لحم لكنائس التقويم الغربي (شاهد)

بدأت احتفالات أعياد الميلاد للطوائف التي تسير حسب التقويم الغربية في بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وتبلغ الاحتفالات ذروتها بقداس منتصف الليل.

24-Dec-22 03:13 PM

الاحتلال يحرم مسيحيي غزة من الاحتفال بأعياد الميلاد في بيت لحم

قوات الاحتلال حرمت نحو 200 من مسيحيي غزة من المشاركة في الاحتفالات بأعياد الميلاد في بيت لحم، في تصرف اعتبرته أوساط مسيحية عنصريا.

09-Dec-22 11:04 AM

انتخابات لبنانية بطعم الأزمة

بحسب النتائج الأولية للانتخابات النيابية في لبنان هناك تقدم واضح لحزب القوات اللبنانية، بقيادة جعجع، ما يفوق عشرين مقعدا، وهي نتيجة أفضل مما كانت لديه في اقتراع 2018، ويُنتظر أن يتراجع "التيار الوطني الحر"، الذي أسسه "ميشال عون"، بعدما تصدر نتائج انتخاب 2018

16-May-22 03:59 PM

نضال المسيحيين الفلسطينيين الأرثوذكس ضد استعمارَيْن

يواصل المجتمع الفلسطيني المسيحي الأرثوذكسي النضال ضد الاستعمار المزدوج، الصهيوني منه واليوناني، واستيلاء رجال الدين اليونانيين على أراضيهم وكنائسهم. أما القمع الذي يتعرضون له فهو قمع يتشاركون فيه مع إخوتهم الفلسطينيين المسلمين الذين يخوضون مثلهم النضال ضد استيلاء إسرائيل على أراضيهم وأماكنهم المقدسة

25-Apr-22 10:44 PM

نحن والفاتيكان: كيف نواجه مشكلات العالم اليوم؟

من ينظر إلى المؤسسات الدولية التقليدية في العالم يشعر أنها أصبحت عاجزة عن معالجة هموم الإنسان ومشاكله، فهل يمكن للتعاون بين المرجعيات الدينية أن يكون البديل عن ذلك؟ وهل يستطيع الفاتيكان بالتعاون مع المرجعيات الدينية الإسلامية ملء بعض هذا الفراغ الكبير في عالم الإنسان اليوم؟

09-Feb-22 02:26 PM

وثيقة "نختار الحياة": مقاربة جديدة لدور المسيحيين في العالم العربي

هذه الوثيقة تتلاقى مع المناخ السائد عالميا ولدى بعض الكنائس العالمية والأوروبية بالدعوة إلى لاهوت جديد تحت عنوان: "لاهوت الشأن العام"، والذي سبق أن جرى الحديث عنه في مؤتمرات ولقاءات فكرية في بيروت وعواصم عربية وأوروبية..

06-Oct-21 12:41 PM

الأب مانويل مسلم يدعو المسيحيين للدفاع عن المسجد الأقصى

وجه الأب مانويل مسلم عضو هيئة الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، دعوة لرجال الدين المسيحيين بالتوجه إلى المسجد الأقصى.

10-May-21 01:36 AM

خبر عاجل