أخبار متعلقة

حزب الشعب

زلزال الاتفاق السري الذي هز الطاولة السداسية بتركيا

إسماعيل ياشا يكتب: حرب التصريحات بين أوزداغ وحلفاء كليتشدار أوغلو تستمر كهزات ارتدادية لزلزال الاتفاق السري الذي حطم الثقة في كليتشدار أوغلو. وكان هذا الأخير يحلم بتوسيع التحالف المعارض في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها بعد أشهر، إلا أن مهمته أصبحت الآن أصعب من ذي قبل، بالإضافة إلى أنه يعاني من تمرد على رئاسته لحزب الشعب الجمهوري، كما أن رؤساء الأحزاب الأخرى سيجدون صعوبة بالغة في إقناع الناخبين المؤيدين لأحزابهم بضرورة التحالف مع حزب يرأسه زعيم سياسي لا يمكن الوثوق فيه

26-Jul-23 03:44 PM

حزب فلسطيني ينهي عضوية وزير بعد رفضه الاستقالة

أنهى حزب الشعب، الأحد، عضوية وزير العمل بالحكومة الفلسطينية نصري أبو جيش، من الحزب، بعد رفضه الالتزام بقرار الاستقالة من حكومة محمد اشتية..

11-Jul-21 07:59 PM

حزب الشعب يطالب برحيل حكومة اشتيه وعائلة بنات تبرز مطالبها

هدد حزب الشعب الفلسطيني بالانسحاب من حكومة محمد اشتية، ما لم تقم بمحاسبة المتورطين في جريمة اغتيال المعارض والناشط السياسي نزار بنات..

26-Jun-21 06:34 AM

تحقيق عن علاقة أكبر أحزاب المعارضة التركية بواشنطن يُثير جدلا

أثار تحقيق استقصائي جدلا واسعا في الأوساط الإعلامية والسياسية التركية، بعد أن سلط الضوء على العلاقة التي تربط واشنطن، بأكبر أحزاب المعارضة التركية في البلاد.

12-Feb-21 03:23 PM

تحقيق استقصائي: ماذا يمكن لحزب أتاتورك أن يفعل بواشنطن؟

أطلق موقع "ساسة بوست" مشروعا تحت عنوان "الحج إلى واشنطن" وذلك ضمن محاولة لفهم الصورة الأكبر، والسياق المتكامل لما يجري في أروقة عاصمة الدولة الأقوى في العالم..

28-Jan-21 04:59 PM

تركيا.. صراع داخلي في حزب الشعب الجمهوري

الإشاعة التي أوردها الكاتب رحمي طوران كشفت عن حجم الصراع الداخلي في حزب الشعب الجمهوري، وبدأ أنصار إينجه وكيليتشدار أوغلو يتراشقون بالاتهامات المتبادلة. وتحدى إينجه قائلا إنه مستعد لحرق نفسه في ميدان تقسيم الشهير..

27-Nov-19 11:18 AM

"حزب الشعب" يطلب وقف إعادة الفرز بمناطق في اسطنبول.. لماذا؟

قالت وسائل إعلام تركية، إن حزب الشعب المعارض طلب وقف إعادة الفرز في عدة بلديات تابعة لاسطنبول، الثلاثاء.

03-Apr-19 12:50 AM

زعيم المعارضة التركية: شعبنا أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية

قال زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو، مساء الأحد، إن "الشعب أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية، وهذا يمثل ضوءا مهما للغاية بالنسبة لنا".

01-Apr-19 02:27 AM

تحالف رباعي للمعارضة التركية لخوض الانتخابات البرلمانية

وسط ترقب كبير لمسمى مرشح حزب الشعب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في تركيا، قالت قناة (إن.تي.في) التلفزيونية وهيئات بث أخرى اليوم الأربعاء إن الحزب ومعه ثلاثة أحزاب أخرى من المعارضة ستوقع غدا الخميس اتفاقا لتشكيل تحالف..

02-May-18 02:52 PM

إقرار مسودة التغييرات الدستورية التركية.. تعرف عليها

قالت مصادر برلمانية تركية إن اللجنة الدستورية في البرلمان أقرت مسودة قانون تغييرات دستورية اليوم الجمعة، مما يمهد الطريق أمام الجمعية العامة لمناقشة مشروع القانون المتعلق بتعزيز صلاحيات الرئيس.

30-Dec-16 09:42 AM

سبب تخبط حزب الشعب الجمهوري

يعيش حزب الشعب الجمهوري برئاسة كمال كيليتشدار أوغلو في الآونة الأخيرة حالة تخبط وتردد كبير بين تبني مواقف في قضايا مختلفة، والاستمرار في دعم تلك المواقف وبين التراجع عنها وعدم دعمها..

23-Nov-16 03:54 PM

فصائل فلسطينية تدين محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا

شددت الفصائل الفلسطينية على رفضها لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت الجمعة في تركيا، والتي قادها مجموعة من الضباط في الجيش التركي، مؤكدين في أحاديث متفرقة لـ"عربي21" دعمهم للنظام الديمقراطي الحاكم بتركيا..

16-Jul-16 02:33 PM

أردوغان لزعيم حزب الشعب: عليك الرضوخ للنظام الرئاسي كالحمل

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، تصريحات زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو، بسبب ما جاء فيها، من أن "النظام الرئاسي لا يتم بدون إراقة الدماء"..

14-May-16 10:33 AM

لمواجهة الحرب غير المقدسة

كتب كمال أوزتورك: لقد اطّلعت على تصريح المحكمة للكيان الموازي بالتنصّت علي لسنوات طويلة بتهمة "الانتماء لتنظيم إرهابي". لقد قاموا بتسجيل كل مكالماتي الهاتفية ورسائل بريدي الإلكتروني ورسائلي لسنوات عديدة وأصبحت جزءا من قضية.

05-Sep-15 02:46 PM

هل سيترك "حزب الشعب الجمهوري" مكانه لصالح "حزب الشعوب الديمقراطي"؟

إن دخول "حزب الشعوب الديمقراطي" في الانتخابات مؤشر مهم جداً في الحياة السياسية.

14-Feb-15 07:29 PM

إطلاق نار في إسطنبول.. وانتقاد أردوغان في صورة مفبركة

تناقلت الصحف التركية، في عددها الصادر صباح اليوم السبت، عددا من القضايا المؤثرة على الساحة المحلية في تركيا، وأفادت الصحف بأن امرأة أطلقت النار، يوم أمس الجمعة، على مركز للشرطة التركية وسط إسطنبول، وتمكنت من الهرب بعد ذلك في سيارة تاكسي..

31-Jan-15 02:51 PM