أخبار متعلقة

حميد شباط

حميد شباط: الوضع في المغرب مأزوم.. والسياسة بيت الداء

قال الأمين العام السابق لحزب الاستقلال (معارض)، حميد شباط، إن واقع البلاد اليوم، أليم بل وخطير، على مختلف الأصعدة والنواحي، وسجل أن السياسة هي أصل الداء، ودعا الدولة المغربية إلى قبول الانتقاد، عوض فتح السجون.

08-Oct-18 07:34 PM

جرحى و"صحون طائرة" في مؤتمر أقدم حزب في المغرب (شاهد)

تحول عشاء المنتدبين للمؤتمر 17 لحزب الاستقلال (أقدم حزب بالمغرب) إلى ساحة حرب حقيقية، استعملت "الصحون" و"الكراسي" كأسلحة بين أنصار الأمين العام الحالي، حميد شباط، وأنصار مرشح الأمانة العامة، نزار بركة.

30-Sep-17 04:19 PM

شباط: المغرب يعيش ردة وبن كيران رئيس الحكومة لدى الناس

أطلق أمين عام حزب الاستقلال المغربي، حميد شباط، النار على خصومه السياسيين سواء داخل حزبه أو خارجه، رغم جنوحه لاستعمال لغة أقل عدائية في كلمته، معلنا أن استمراره في "الصمود" في مواجهتهم، مجددا عزمه التحالف مع العدالة والتنمية إن استمر على رأس الحزب.

12-Sep-17 07:20 PM

داخلية المغرب تقتحم مقر نقابة وتضرب زعيم حزب سياسي (شاهد)

تعرض أمين عام حزب الاستقلال، وعضو مجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى للبرلمان)، حميد شباط، للضرب من طرف القوات العمومية رفقة عشرات المسؤولين النقابيين، لرفضهم إفراغ نقابة مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

10-Jul-17 08:23 PM

بعد اتهامها بمحاولة قتله.. هل تقاضي داخلية المغرب شباط؟

هددت المديرية العامة للأمن الوطني التابعة لوزارة الداخلية، باللجوء إلى القضاء ضد ما وصفته بالاتهامات الخطيرة الموجهة لها، مسجلة أنها تدخلها كان لصالح تطبيق القانون وتنفيذ حكم استعجالي.

22-May-17 05:09 PM

الأمن المغربي يقتحم اجتماعا نقابيا.. و"شباط" يحذر من اغتياله

أقدمت السلطات الأمنية بالمغرب، الأحد، على إيقاف أشغال المؤتمر الاستثنائي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب التابعة لحزب الاستقلال، بالقوة وسط استنكار المؤتمرين.

21-May-17 06:42 PM

داخلية المغرب تهاجم شباط وتؤكد طلب التحقيق مع الاستقلال

حملت وزارة الداخلية المغربية، حميد شباط أمين عام حزب الاستقلال مسؤولية عن نشر مقال "ماذا يريدون من الأمين العام لحزب الاستقلال؟"، ووصفته بأنه "يوجه اتهاماته بشكل بغير مسؤول"، وأكدت أنها طالبت وزارة العدل والحريات بفتح تحقيق في الموضوع.

10-Feb-17 10:33 PM

التحقيق مع حزب الاستقلال لاتهامه "الدولة" باغتيال سياسيين

وضعت وزارة الداخلية شكاية لدى وزير العدل والحريات، تطالب فيها بفتح تحقيق ضد الموقع الرسمي لحزب الاستقلال بعد نشر الأخير مقالا اتهم فيه من وصفها بـ"الدولة العميقة" باغتيال بعض السياسيين، والتمهيد لاغتيال حميد شباط.

09-Feb-17 10:01 PM

شباط: مستشار الملك كهرب المغرب وتدخل في حزب الاستقلال (شاهد)

اتهم حميد شباط، أمين عام حزب الاستقلال، المستشار الملكي، الطيب الفاسي الفهري بالتدخل في شؤون الحزب، وحمّله مسؤولية ما وصفها بـ"كهربة" الأجواء في المغرب بتصريحاته، معلنا أن حزب الاستقلال لن يكون ضحية جديد لـ"طحن مو".

03-Feb-17 01:06 AM

حزب بالحكومة الموريتانية يطالب بضم منطقة مغربية لبلاده

في خطوة قد تزيد تأزيم الوضع بين نواكشوط والرباط، خرج حزب مشارك في الحكومة الموريتانية ببيان يطالب فيه بضم منطقة الكويرة المغربية إلى سيادة الجمهورية الموريتانية معللا طلبه بأن "المنطقة تقع اليوم تحت السيطرة الموريتانية ويتواجد بها الجيش (الموريتاني) منذ انسحاب الاستعمار الإسباني".

31-Dec-16 09:08 PM

زعيم "الاستقلال": سنساند ابن كيران حتى لو لم نشارك بالحكومة

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي، حميد شباط، عن استعداده لمساندة حكومة ابن كيران المقبلة حتى وإن لم يكن حزبه ضمن تشكيلتها، مسجلا ارتياحه الكبير "لتفاعل رئيس الحكومة المعين مع قرار مشاركتنا" ومستغربا للحملة الشرسة التي شنتها بعض الأطراف ضد حزبه.

31-Dec-16 06:11 PM

موريتانيا تعتبر وجود الاستقلال في حكومة المغرب "استفزازا"

تزايدت الضغوطات على رئيس الحكومة المغربية المعين عبد الإله ابن كيران من أجل التخلي عن حزب الاستقلال من المشاركة في الحكومة المكلف بتشكيلها، آخر الضغوط جاءت من جمهورية موريتانيا الإسلامية التي عبر مسؤولوها عن رفضهم وجود حزب الاستقلال في الحكومة بسبب أزمة التصريحات.

30-Dec-16 06:45 PM

زعيم "الاستقلال" المغربي يعتذر لموريتانيا عن تصريحاته المثيرة

اعتذر الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، لموريتانيا رئيسا وحكومة وشعبا، عن تصريحاته التي اعتبر فيها موريتانيا أرضا مغربية.

29-Dec-16 06:19 PM

حزب موريتاني: تصريح شباط "صادم" ورد الحزب الحاكم "ساقط"

قال رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني المعارض، صالح ولد حننة، إن تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي، حميد شباط، "كانت مفاجئة وصادمة"، وانتقد في ذات الوقت تعاطي بعض الأحزاب الموريتانية مع هذه التصريحات، خاصة رد الحزب الحاكم الذي "كان ساقطا ومتحاملا في بعض مضامينه"، على حد تعبيره.

27-Dec-16 08:00 PM

"الاستقلال": نريد حكومة سياسية ونستعد لانتخابات مبكرة (شاهد)

أعلن حميد شباط أمين عام حزب الاستقلال، أن حزبه يسعى لتشكيل حكومة سياسية مع الحزب العدالة والتنمية، مسجلا أن انتخابات 7 أكتوبر كانت مذبحة ديموقراطية، وأن حزب الأصالة والمعاصرة انتهى نهائيا.

12-Nov-16 09:40 PM

زعيم الاستقلال سيستقيل بعد خسارته أمام ابن كيران (فيديو)

فجرت اللجنة التنفيذية (أعلى هيئة تنفيذية) لحزب الاستقلال (المعارض) قنبلة من العيار الثقيل، حينما أعلنت أن أمين عام الحزب والعمدة السابق لمدينة فاس، حميد شباط، سيقدم استقالته في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني (برلمان الحزب) الذي سيعقد الشهر المقبل، كما فتحت الباب لعقد مؤتمر استثنائي للحزب في بداية

19-Sep-15 10:39 PM