أخبار متعلقة

بايدن

ما هي نقاط الاختلاف والاتفاق بين ترامب وهاريس؟

يظهر تباين بين الحزب الديمقراطي والجمهوري في نظرتهم للعديد من الملفات الداخلية والخارجية٬ فالحزب الجمهوري يهتم بالملفات الداخلية عن الخارجية بينما يعطي الحزب الديمقراطي اهتماما بالملفات الخارجية.

19-Aug-24 09:37 PM

محاولات من الحزب الجمهوري لعزل بايدن.. اتهامات بالفساد مع ابنه هانتر

رد الديمقراطيون في مجلس النواب بإصدار مذكرة مضادة من 72 صفحة الاثنين٬ زعموا فيها أن الحزب الجمهوري "لم يثبت فقط، مرة أخرى، أن الرئيس بايدن لم يرتكب أي مخالفة، ناهيك عن جريمة تستوجب العزل، بل أثبت بشكل متناقض براءة الرئيس بايدن".

19-Aug-24 07:59 PM

حماس لـ"عربي21": موقفنا من المفاوضات لم يتغير.. ولا توجد جدية للوصول لاتفاق

قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن موقفهم الرسمي من المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي كما هو لم يتغير، موضحا أنه لا توجد أي جدية مطلقا على قرب الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار ....

19-Aug-24 07:37 PM

تعرف على الديمقراطيين الأمريكيين.. أصول مختلطة غير متدينة تؤيد هاريس

تعرف إلى الحزب الديمقراطي الأمريكي، قبل أشهر قليلة من التوجه إلى الصناديق لاختيار رئيس جديد للولايات المتحدة الأمريكية.

19-Aug-24 07:03 PM

"انقلابات ملونة".. هل فقد الغرب السيطرة على أفريقيا؟

في معرض حديثه عن "التدخلات المسلحة التي خططت لها الولايات المتحدة في أفريقيا" والتي وصفها بـ "الانقلابات الملونة" التي تدار عبر أجهزة الاستخبارات، أوضح الكاتب التركي علي رضا تاشديلين، أن القارة الأفريقية "دخلت في عصر جديد".

19-Aug-24 04:34 PM

ترامب يحض أنصاره على الطعن بفوز هاريس.. وتحذيرات جمهورية من خسارته الانتخابات

يخوض ترامب سباق الانتخابات الرئاسية المقرر هذا العام، ضد منافسته كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي حظيت بترشيح الحزب الديمقراطي بعد انسحاب الأخير إثر ضغوطات بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية.

19-Aug-24 02:24 PM

"لن نستسلم".. إقرار أمريكي ضمني بتعثر مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

قالت المرشحة الديمقراطية ونائبة بايدن كامالا هاريس؛ إن من الضروري التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإخراج المحتجزين هناك.

19-Aug-24 01:37 AM

بين بايدن ونتنياهو

منير شفيق يكتب: فشلت المفاوضات، وفشل أيضا ما كان بايدن قد عبّر عنه من توقع نجاحها، علما أنه كعادته كان هذه المرة، أيضا، هو المسؤول الأول عن فشلها، وذلك عندما خضع كعادته لنتنياهو، وأضاف إلى مسودة الاتفاقية بنودا جديدة أملاها نتنياهو عليه، مما جعل التوصل إلى اتفاق، مع هذه الشروط الجديدة، مرفوضا من جانب حماس

18-Aug-24 06:50 PM

بيان مشترك لـ4 دول غربية يدعم جهود الوسطاء في مفاوضات غزة

أعلنت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، دعمها لجهود الوساطة التي تقودها الولايات المتحدة ومصر وقطر للتوصل إلى صفقة وقف إطلاق نار في قطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

17-Aug-24 04:04 PM

بايدن متفائل بشأن وقف إطلاق النار في غزة: يبقى أن نرى موعدا

ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، أنه تحدث بشكل منفصل مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، "لمراجعة التقدم الكبير المحرز في الدوحة على مدار اليومين الماضيين من المحادثات".

17-Aug-24 12:28 AM

بايدن: لم نصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة لكننا قريبون منه

الولايات المتحدة قدمت مقترحا جديدا لتقليص الفجوات بين دولة الاحتلال وحركة حماس

16-Aug-24 07:20 PM

كيف يعيد الاحتلال الإسرائيلي رسم "الضفة الغربية" بالمستوطنات؟

إن وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، قد أعلن الأربعاء، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي وافقت على بناء مستوطنة جديدة في منطقة بتير المدرّجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، بالقرب من بيت لحم في الضفة الغربية.

16-Aug-24 04:18 PM

هذا ما كشفه إقرار الذمة المالية لترامب عن ثروته.. ربح من "بيع الكتاب المقدس"

بحسب إقرار الذمة المالية الذي صدر الخميس، فقد قدر المرشح الجمهوري قيمة منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به "تروث سوشيال"، التي أسسها عقب حظر حساباته قبل أعوام من مواقع "إنستغرام" و"فيسبوك" و"إكس" (تويتر سابقا)، بما يتراوح بين 5 ملايين و25 مليون دولار.

16-Aug-24 12:50 PM

ترامب يشن هجوما لاذعا على هاريس ويتوعد بالفوز.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟

قال الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إن سياسات بايدن جعلت من الولايات المتحدة فاشلة، مؤكدا أنه في حال فازت هاريس بالرئاسة فالانهيار الاقتصادي آت لا محالة.

16-Aug-24 12:26 AM

ما الأسباب التي دفعت واشنطن للموافقة على صفقة أسلحة هجومية للسعودية؟

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الثلاثاء، عن مسؤولين من الولايات المتحدة والسعودية، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستقوم بإرسال ذخائر للسعودية بقيمة تصل إلى 770 مليون دولار.

15-Aug-24 10:08 PM

WP: الهند قامت بالضغط على واشنطن لتخفيف نقدها لرئيسة وزراء بنغلاديش المخلوعة

فرضت إدارة بايدن عقوبات على وحدة شرطة بنغلاديشية تحت قيادة الشيخة حسينة ومتّهمة بارتكاب عمليات قتل واختطاف خارج القانون، وفرضت أمريكا قيودا على منح التأشيرات لبنغلاديشيين اتّهموا بتقويض الديمقراطية أو ارتكبوا انتهاكات حقوق إنسان.

15-Aug-24 05:31 PM