سياسة دولية

تعرف على الديمقراطيين الأمريكيين.. أصول مختلطة غير متدينة تؤيد هاريس

يتوجه الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل لاختيار رئيس جديد - جيتي
يتوجه الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل لاختيار رئيس جديد - جيتي
يستعد الحزب الديمقراطي لافتتاح مؤتمره الوطني في شيكاغو لإعلان ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس للرئاسة رسميا.

وتاليا، 10 حقائق رئيسية حول ما يقرب من نصف الناخبين المسجلين الديمقراطيين أو الذين يتماهون مع الحزب الديمقراطي ويميلون إليه، وفقًا لبيانات مركز بيو للأبحاث.

أصول مختلفة

لقد تغير التكوين الإثني للناخبين الديمقراطيين كثيرًا في العقود الأخيرة. أكثر من أربعة من كل عشرة ناخبين ديمقراطيين 44% هم من أصل إسباني أو أسود أو آسيوي أو من عرق آخر أو متعددي الأعراق. وهذا يمثل ضعف النسبة تقريبًا في عام 1996 حيث كانت النسبة آنذاك 23%.

وبالمقارنة، في حين أن الجمهوريين أكثر تنوعًا عنصريًا وإثنيًا مقارنة بالماضي، فإن التغيير بين الجمهوريين أقل وضوحًا. حوالي ثمانية من كل عشرة ناخبين جمهوريين 79% هم من البيض غير اللاتينيين.

متعلمون
لقد تضاعفت حصة الناخبين الديمقراطيين الحاصلين على شهادة جامعية منذ التسعينيات. وكانت الزيادة في الناخبين الحاصلين على شهادة جامعية أكثر حدة بين الديمقراطيين مقارنة بالجمهوريين.

اظهار أخبار متعلقة



اليوم، يحمل 45% من الناخبين الديمقراطيين على الأقل درجة البكالوريوس، مقارنة بـ 22% في عام 1996. بين الجمهوريين، كان التغيير أكثر تواضعا: 35% من الناخبين الجمهوريين لديهم على الأقل درجة جامعية مقارنة بـ 27% في عام 1996.

وشكل الأمريكيون البيض الذين لا يحملون درجة جامعية مدتها أربع سنوات أغلبية الناخبين الديمقراطيين في التسعينيات. اليوم، لا يمثلون سوى 26%.

غير متدينين

دينيا، يحدد ما يقرب من نصف الناخبين الديمقراطيين 46% هويتهم على أنهم غير مسيحيين. مثل سكان الولايات المتحدة الأوسع، أصبح الناخبون المسجلون أقل تدينا وأقل مسيحية في العقود الأخيرة.

Image1_8202419175227315231489.jpg

كانت هذه التغييرات أكثر وضوحا بين الناخبين الديمقراطيين من الناخبين الجمهوريين. تضاعفت حصة الناخبين الديمقراطيين غير المنتمين دينيا تقريبا منذ عام 2008، من 18% إلى 38%.

قبل بضعة عقود فقط، شكل المسيحيون الأغلبية الساحقة من الناخبين الديمقراطيين. واليوم، أكثر من نصف الديمقراطيين بقليل 54% مسيحيون، بينما 46% ليسوا كذلك.

يفضلون هاريس على بايدن 

تحظى هاريس بدعم أكبر من الناخبين الديمقراطيين - ودعم أقوى بكثير - مما حصل عليه الرئيس جو بايدن. يقول تسعة من كل عشرة ناخبين ديمقراطيين إنهم سيصوتون لهاريس إذا أجريت الانتخابات اليوم، بما في ذلك 58% يؤيدونها بقوة. ويفضل 5% آخرون من الناخبين الديمقراطيين روبرت ف. كينيدي جونيور المستقل و4% يفضلون الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، وفقًا لاستطلاع جديد لمركز بيو للأبحاث.

قبل وقت قصير من انسحابه من السباق الرئاسي حصل بايدن على دعم من 79% من الناخبين الديمقراطيين. وقال حوالي ثلث الناخبين الديمقراطيين 35% إنهم يؤيدونه بقوة. وهذا أقل بنحو 23 نقطة مئوية من مستوى الدعم القوي الحالي لهاريس بين الناخبين الديمقراطيين.

متحمسون للتصويت 

يقول معظم الناخبين الديمقراطيين 66% إنهم "مدفوعون بشدة" للتصويت هذا الخريف. وهذا أعلى بعشر نقاط من حصة من قالوا هذا في أوائل تموز/ يوليو الماضي.

اظهار أخبار متعلقة



وعلى مدى نفس الفترة، كانت هناك زيادة مماثلة في حصة الناخبين الجمهوريين الذين يقولون إنهم متحمسون للغاية للتصويت، من 59% في يوليو إلى 68% اليوم.

يخشون السلاح وتكاليف الرعاية الصحية

تقول أغلبية الديمقراطيين إن العنف المسلح وتكاليف الرعاية الصحية والجمود الحزبي هي مشاكل وطنية كبرى.

في استطلاع أجري في أيار/ مايو 2024 للبالغين في الولايات المتحدة، قال 68% من الديمقراطيين والمستقلين ذوي الميول الديمقراطية إن العنف المسلح يمثل مشكلة كبيرة جدًا في البلاد اليوم.

Image1_820241917535363849381.jpg

كما حلت القدرة على تحمل تكاليف الرعاية الصحية وقدرة الأحزاب على العمل معًا وتغير المناخ أيضًا من بين أخطر المشاكل الوطنية للديمقراطيين.

بالمقارنة، فإن الجمهوريين أقل احتمالية بكثير من الديمقراطيين للنظر في العديد من هذه القضايا على أنها مشاكل رئيسية.

يريدون حكومة نشيطة

لا يزال الديمقراطيون يفضلون حكومة فيدرالية نشطة. ينقسم الأمريكيون بالتساوي في تفضيلاتهم لحجم الحكومة. يقول حوالي نصفهم 49% إنهم يفضلون حكومة أصغر تقدم خدمات أقل، في حين يفضل حوالي نفس العدد 48% حكومة أكبر مع المزيد من الخدمات.

كان تفضيل الديمقراطيين لحكومة أكبر وأكثر نشاطًا واضحًا لعقود من الزمن. لكن حصة الديمقراطيين الذين يفضلون حكومة أكبر تقدم المزيد من الخدمات زادت من 59% في عام 2015 إلى 74% اليوم.

يقول معظم الديمقراطيين 76% أيضًا إن الحكومة يجب أن تفعل المزيد لحل المشاكل. يقول 23% فقط إنها تفعل الكثير من الأشياء التي من الأفضل تركها للأفراد والشركات.

في حين يدعم الديمقراطيون على نطاق واسع الحكومة الفيدرالية التي تقدم المزيد من الخدمات، فإن مستوى ثقتهم في الحكومة الفيدرالية - مثل الجمهور بشكل عام - انخفض بشكل حاد منذ سبعينيات القرن العشرين. يقول حوالي ثلث الديمقراطيين فقط 35% إنهم يثقون في الحكومة الفيدرالية دائمًا أو معظم الوقت. ومع ذلك، فإن هذا يمثل ثلاثة أضعاف حصة الجمهوريين الذين يقولون هذا 11%.

يشجعون حرية الإجهاض

يقول الديمقراطيون بأغلبية ساحقة إن الإجهاض يجب أن يكون قانونيًا. ومن بين عامة الناس في الولايات المتحدة بشكل عام، يقول 63% إن الإجهاض يجب أن يكون قانونيًا في جميع الحالات أو معظمها، بزيادة 4 نقاط منذ عام 2021.

بينما دعم الديمقراطيون الإجهاض القانوني منذ فترة طويلة، زادت حصة من يقولون إنه يجب أن يكون قانونيًا في جميع الحالات أو معظمها على مدار العقد الماضي، من 65% في عام 2014 إلى 85% اليوم.

Image1_8202419175339494930886.jpg

وبنسبة 73% إلى 8%، يقول الديمقراطيون أيضًا إن الإجهاض الدوائي يجب أن يكون قانونيًا في ولايتهم. الآراء حول الإجهاض الدوائي بين الجمهوريين أكثر انقسامًا: يقول 37% إنه يجب أن يكون قانونيًا في ولايتهم، ويقول 32% إنه يجب أن يكون غير قانوني و30% غير متأكدين.

لا يحبون المحكمة العليا

لقد أصبحت آراء الديمقراطيين بشأن المحكمة العليا أكثر سلبية. فقد انخفضت حصة الديمقراطيين الذين لديهم رأي إيجابي بشأن المحكمة العليا بعد أن ألغت قرارا عام 2022، ضمن الحق الدستوري في الإجهاض لما يقرب من 50 عامًا.

اليوم، 24% فقط من الديمقراطيين لديهم رأي إيجابي بشأن المحكمة - من بين أدنى التصنيفات من أي من الحزبين على مدى السنوات الثلاثين الماضية.

اظهار أخبار متعلقة



تقول أغلبية الديمقراطيين أيضًا إن المحكمة قوية للغاية. حاليًا، يقول 62% هذا، ارتفاعًا من 40% قبل وقت قصير من إلغاء المحكمة لقرار روي.

يكرهون ترامب جدا

لقد ارتفع العداء الديمقراطي تجاه الحزب الجمهوري في العقود الأخيرة. على مدى العقود العديدة الماضية، أصبح كل من الجمهوريين والديمقراطيين أكثر ميلاً إلى النظر إلى الحزب المعارض بشكل سلبي للغاية: يقول 55% من الديمقراطيين هذا عن الحزب الجمهوري، مقابل 17% فقط قبل ثلاثة عقود.

كما يكره الديمقراطيون ترامب بشكل ساحق. حاليًا، يعبر 92% من الديمقراطيين عن رأي سلبي للرئيس السابق، بما في ذلك 78% ينظرون إليه بشكل سلبي للغاية.

للتعرف على منافسيهم الجمهوريين من هنا
التعليقات (0)