أخبار متعلقة

الأزمة السياسية

حراك أمريكي مكثف تجاه الأزمة السياسية بالعراق.. ما وراءه؟

شملت لقاءات باربرا ليف منذ وصولها إلى العراق، السبت الماضي، بالرئاسات الأربع في العراق (الجمهورية، الحكومة، البرلمان، القضاء الأعلى)، وعددا من القادة السياسيين، ثم انتقلت إلى إقليم كردستان والتقت برئيسي الإقليم والحكومة، وقادة الحزبين الكرديين في أربيل والسليمانية.

10-Sep-22 03:24 AM

محادثات غير مباشرة بين أطراف الأزمة السودانية برعاية أممية

تبدأ هذا الأسبوع محادثات غير مباشرة بين الأطراف السودانية لحل الأزمة السياسية في البلاد، وفق آلية ثلاثية ترعاها الأمم المتحدة، والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا (إيغاد).

10-May-22 08:14 PM

عضو بالسيادي السوداني: اتفاق وشيك لحل الأزمة السياسية

كشف عضو مجلس السيادة السوداني، الهادي إدريس، الجمعة، عن قرب التوصل لاتفاق بين الأطراف للخروج من أزمة البلاد الراهنة، فيما يستمر العنف في إقليم دارفور، حيث أعلنت الأمم المتحدة مقتل 100 شخص.

09-Apr-22 03:04 PM

FT: الأزمة السياسية بتونس تتفاقم مع قيام سعيّد بحل البرلمان

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا أشارت فيه إلى قرار الرئيس التونسي قيس سعيد حل البرلمان المنتخب، مما أدى لتفاقم الأزمة السياسية في البلاد بعد ثمانية أشهر من قيامه بالاستيلاه على السلطة.

01-Apr-22 07:55 PM

جونسون يتجاهل دعوة برلمانية عاجلة تتعلق بـ"الفساد"

تجاهل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، تلبية دعوة برلمانية عاجلة، للنظر في اتهامات موجهة له تتعلق بالفساد..

09-Nov-21 11:49 AM

حرق مركز أمني بتونس بعد مقتل متظاهر باحتجاجات "النفايات"

أقدم متظاهرون تونسيون على حرق مركز أمني ببلدة عقارب جنوبي البلاد، على خلفية مقتل شاب في احتجاجات "أزمة النفايات"، ما دفع الشرطة إلى الانسحاب من المدينة.

09-Nov-21 06:10 AM

عصيان بتونس رفضا للحجر الشامل وتحذيرات من استغلاله سياسيا

تشهد أغلب المحافظات التونسية حالة من الغليان بلغت حد العصيان المدني بقطاعات واسعة من العمال، خاصة قطاعات التجارة والملابس والنقل وبيع الحلويات والخضار، على خلفية قرار الحكومة إعلان الحجر الشامل طيلة أسبوع كامل نظرا لتفشي الوباء وتسجيل أرقام مفزعة من الوفيات يوميا.

11-May-21 01:02 AM

معهد إسرائيلي: استمرار الأزمة السياسية والحزبية يضر بالأمن

قال أكاديمي إسرائيلي إن "فشل النظام السياسي في تحقيق الاستقرار المطلوب يلقي بظلاله السلبية على النشاط العسكري المنتظم للجيش، فضلا عن صعوبة التخطيط للمستقبل، ما يجعل أعداءنا يراقبوننا من الخطوط الجانبية"..

03-Apr-21 08:56 AM

أزمة الحكومة اللبنانية.. صراع "مصالح" على إيقاع الانهيار

تشتد الأزمة السياسية في لبنان على إيقاع تدهور اقتصادي ومعيشي يرزح تحت وطأته اللبنانيون منذ أشهر وسط مؤشرات خطيرة حول اتجاه البلاد الى مرحلة أكثر قتامة أو ما يشبه "المجاعة"، في ظل نقص متزايد في السلع الأساسية وارتفاع جنوني للأسعار التي ترتبط في صعودها بقفزات سعر الدولار التي بلغت منذ قرابة سنة ما يوا

23-Mar-21 05:16 PM

مسؤول سابق: ثورة ليبيا واعدة وستحقق أهدافها قريبا (شاهد)

قال رئيس أركان القوات المسلحة الليبية سابقا، اللواء يوسف المنقوش، إن "الثورة الليبية لا زالت حيّة، وباقية، وقد رسّخت مبادئها، رغم كل التدخلات الخارجية التي حاولت إسقاطها بقوة السلاح والخطط السياسية المضادة"، مشدّدا على أنها "ثورة واعدة وحقيقية..

23-Feb-21 09:45 AM

"غصن" يتحدث عن وضع لبنان السياسي واحتمال توليه منصبا (شاهد)

?علق رجل الأعمال اللبناني الأصل، كارلوس غصن، في حديث صحفي، على الأوضاع السياسية في البلاد، وإمكانية توليه منصبا..

12-Jan-20 02:35 PM

كيف تبدو ليبيا بعد ثماني سنوات على ثورة 17 فبراير؟

لا زالت ليبيا تشهد حالة من الفوضى السياسية والأمنية مع دخولها العام الثامن على ثورة 17 فبراير، التي أطاحت بالزعيم معمر القذافي ونظامه الذي حكم البلاد على مدار عقود طويلة.

17-Feb-19 10:13 PM

الأزمة السياسية بالمغرب.. هل دفعت المواطنين إلى الهجرة؟

عادت قوارب الهجرة غير الشرعية بين المغرب وأوروبا إلى الحياة بعد سنوات من السبات، خاصة بعد قيام المهاجرين بنشر صور وأشرطة فيدو توثق عمليات الهجرة الجماعية، ما جدد المخاوف من أن يبتلع البحر الأبيض المتوسط أعدادا جديدة من مواطني الضفة الجنوبية لهذا البحر.

12-Sep-18 09:03 PM

هل سينجح لقاء "المشري وصالح" في حل أزمات ليبيا؟

كشف عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي، إبراهيم صهد لـ"عربي21"، أن "رئيس المجلس الجديد خالد المشري سيلتقي رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح الليلة أو صباح الغد على الأكثر، لبحث عدة ملفات من شأنها إنهاء حالة الانقسام.

23-Apr-18 10:36 PM

"الاستقلال": نتطلع لانتخابات مبكرة سنخوضها أغلبية موحدة

دعا حزب الاستقلال إلى الذهاب إلى انتخابات مبكرة، في حال استمر تعطيل تشكيل الحكومة الجديدة، ملوحا بالتحالف مع العدالة والتنمية في هذه الانتخابات، موجها هجوما حادا على ما سماهم بـ"سراق الشرعية"، الذين يتربصوون بالدستور والبلاد.

19-Nov-16 08:45 PM

بعد أزمة سياسية دامت 10 أشهر.. إسبانيا تختار رئيس حكومتها

حصل رئيس الحزب الشعبي الإسباني ماريانو راخوي على الثقة ليصبح رئيسا للحكومة الإسبانية، منهيا بذلك أزمة سياسية استمرت حوالي 10 أشهر.

29-Oct-16 09:40 PM