أخبار متعلقة

نبيل العربي

لماذا رفض العربي الاستمرار في رئاسة الجامعة العربية؟

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، الأحد، رفضه الاستمرار في منصبه مؤكدا أنه لن يرشح نفسه مجددا لولاية ثانية بعد انتهاء مدته الحالية في أول شهر تموز/ يوليو المقبل.

29-Feb-16 03:51 AM

"الجامعة" تدعو لوضع استراتيجية لدعم ليبيا عسكريا ضد داعش

دعت الجامعة العربية، الثلاثاء، الدول الأعضاء إلى وضع إستراتيجية لدعم ليبيا عسكريا، في مواجهة الخطر الذي يمثله تنظيم "داعش"، بعد تنامي نفوذه على الأراضي الليبية، في ختام اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية بالقاهرة.

18-Aug-15 05:30 PM

غضب قبطي من تصريحات نبيل العربي حول "تعدد الأناجيل"

أثارت تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، بشأن "الكتب المقدسة للمسيحيين"، غضبا شديدا بين أقباط مصر، حيث وصف بعضهم التصريحات بأنها تشبه ما يروجه المتشددون من جماعات الإسلام السياسي منذ عقود من الزمن.

02-Apr-15 05:13 PM

صحيفة مصرية: أبو الغيط مرشح مصر للجامعة العربية

ذكرت صحيفة مصرية، السبت، أن مصر رشحت أحمد أبو الغيط لمنصب أمين عام الجامعة العربية ليحل مكان نبيل العربي الأمين العام الحالي للجامعة..

21-Mar-15 01:21 PM

جامعة الدول العربية تدعو لإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة

دعت جامعة الدول العربية، الاثنين، إلى تشكيل قوة إقليمية لمكافحة التنظيمات المسلحة المتشددة، بينما تواجه الدول الأعضاء فيها تهديدا متناميا من تنظيم الدولة، وجماعات أخرى.

09-Mar-15 09:05 PM

نبيل العربي ينقذ البقية الباقية من حياء النظام العربي

أنقذ الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العريي البقية الباقية من حياء النظام العربي وثبت ورقة التوت علي جسده المهلهل حيال المقاومة الفسطينية المسلحة المشروعة دوليا لتحرير الوطن من الاحتلال..

26-Feb-15 03:58 PM

العربي يتهم إسرائيل بسرقة 80 ألف مخطوطة فلسطينية

اتهمت جامعة الدول العربية دولة الاحتلال (إسرائيل) بسرقة قرابة ثمانين ألف كتاب ومخطوطة فلسطينية، ونقلها إلى مكتباتها "الوطنية."

27-Oct-14 06:46 PM

العربي: تأجل منح الائتلاف مقعد سورية لغموض قرارات الجامعة

قال عضو بارز في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية إن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي؛ أرجع تأجيل منح الائتلاف مقعد سورية في الجامعة إلى ما قال إنه عدم وضوح قرارات قمتي الدوحة 2013 والكويت 2014 في هذا الشأن.

08-Sep-14 09:13 PM

مقعد سورية الشاغر بالجامعة العربية.. نموذج للدعم العربي

خالفت الجامعة العربية كل التوقعات بمنح الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مقعد سورية في الجامعة، ولذلك بقي المقعد السوري شاغرا خلال القمة العربية في الكويت، بل عاد العلم ذو النجمتين الذي يستخدمه النظام السوري بدلا من العلم ذي الثلاث نجوم الذي تعمتده الثورة السورية ورفع خلال القمة الماضية.

28-Mar-14 03:02 PM

العربي: عضوية سوريا بالجامعة رهن بنتائج جنيف2

أعلن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الخميس، أن إنهاء تجميد عضوية سوريا بالجامعة مرهون بنتائج مؤتمر "جنيف-2".

28-Nov-13 04:57 PM