أخبار متعلقة

الائتلاف الوطني السوري

"الائتلاف" يطالب بمقعد سوريا في الأمم المتحدة

أصدر "الائتلاف الوطني السوري" المعارض، السبت بيانا، قال فيه؛ إن على المجتمع الدولي، منح مقعد سوريا في الأمم المتحدة للائتلاف الوطني السوري، باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري.

05-Mar-22 05:28 PM

الشبكة السورية: اعتقال 20 مدنيا على يد نظام الأسد بريف حلب

اعتقلت قوات رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وقوات حزب الله، عشرات المدنيين أثناء مرورهم على أحد الحواجز بالقرب من بلدة نُبل في ريف حلب الشمالي.

24-Jul-17 07:02 PM

يحيى مكتبي لـ"عربي21": النظام السوري له دور بتشويه الائتلاف

كثيرة هي أصابع الاتهام التي تطال الائتلاف الوطني السوري، وليس آخرها عدم تمثيله لشرائح الشعب السوري الثائر في الداخل. وكثيرة أيضا المطبات التي تواجه عمل وأداء هذه المؤسسة التي تعتبر في صك ملكية الشعب الثائر لا أعضاء الائتلاف أو الدول التي تسعى إلى إخضاعه لرؤيتها.

01-Aug-15 12:28 AM

مصر تمنع دخول عضو وفد رسمي للائتلاف السوري

منعت السلطات في مطار القاهرة دخول قيادي في الائتلاف الوطني السوري كان ضمن وفد رسمي مرافق لرئيس الائتلاف هادي البحري؛ في زيارة للقاهرة بناء على دعوة من وزارة الخارجية المصرية والجامعة العربية، رغم أن أعضاء الوفد جميعا يحملون تأشيرات دخول حصلوا عليها من القنصلية المصرية في اسطنبول.

30-Oct-14 07:05 PM

الجربا يتسلم مقعد سورية في قمة الكويت

أعلن مدير مكتب الائتلاف الوطني السوري المعارض قاسم الخطيب أن أحمد الجربا سيتسلم مقعد سورية لدى جامعة الدول العربية في قمة الكويت المقبلة التي ستعقد يوم 25 و26 مارس الجاري.

04-Mar-14 12:47 PM

لافروف: إذا غابت إيران سيكون جنيف2 "شكلياً"

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين من ان بلاده تعتبر ان غياب ايران عن مؤتمر "جنيف2" حول سورية سيكون "خطا لا يغتفر"، معتبر أن المؤتمر سيكون "شكليا" في غيابها.

20-Jan-14 01:16 PM

إخوان سورية: "جنيف2" تفريط بحقوق الشعب السوري

وصفت جماعة الإخوان المسلمين في سورية المشاركة في مؤتمر "جنيف2" بأنها "عبثية" وتفريط بحقوق الشعب السوري، مؤكدة أن "استمرار الصمت الدوليّ عن جرائم بشار ونظامه" يحول دون توفير الأجواء الملائمة لعقد المؤتمر.

10-Jan-14 11:32 PM

الجربا: حصلنا على ضمانات بأن لا مستقبل للأسد في سورية

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا إن المعارضة السورية حصلت على ضمانات من "دول كبرى" بأنه "ليس هناك مستقبل" للرئيس السوري بشار الأسد في سورية، لكن عبّر عن القلق من أن يؤدي التقارب الأمريكي الإيراني إلى تقوية النظام السوري لا سيما على الصعيد المالي.

09-Dec-13 11:40 AM

غموض حول مشاركة الائتلاف السوري في "جنيف2"

بدأ أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الثلاثاء، مع وفد المعارضة السورية برئاسة رئيس الائتلاف أحمد الجربا، جلسة مباحثات حول عقد مؤتمر جنيف2. ونقلت وكالة الاناضول اليوم عن رئيس الائتلاف السوري المعارض قوله: لم نقرر المشاركة بصفة نهائية فى "جنيف2".

26-Nov-13 02:47 AM