أخبار متعلقة

عمال أجانب

رصد لأجواء المونديال بين العمال الأجانب بقطر.. وانتقاد للإعلام الغربي

انتقد العمال الأجانب المقيمين في قطر التصنيف الأوروبي بأنهم "مشجعون مزيفون"، فيما أنهم احتفوا بشغفهم بكأس العالم عبر طريقتهم الخاصة وحسب ظروفهم المعيشية.

28-Nov-22 03:14 AM

تقرير: الإمارات انتهكت حقوق العمال المهاجرين خلال إكسبو دبي

نشرت صحيفة "الإندبندنت" عبر موقعها الإلكتروني تقريرا لروري سوليفان عن مزاعم بشأن "استغلال العمال المهاجرين" في معرض إكسبو 2020 في دولة الإمارات..

03-Feb-22 11:46 AM

السعودية تتخذ خطوات لمعالجة أوضاع العمال الهنود

اتخذت السعودية، الأربعاء، خطوات لمساعدة نحو 2500 عامل هندي عالقين في المملكة بسبب صرفهم من العمل أو تأخر رواتبهم، بعد انخفاض أسعار النفط الذي أدى إلى الاستغناء عن عمال البناء.

03-Aug-16 09:32 PM

السعودية تتجاهل حقوق آلاف العمال المطرودين من "بن لادن"

قالت صحيفة "القدس العربي" إن السعودية تجاهلت حقوق آلاف العمال الأجانب المطرودين من وظائفهم في شركة "بن لادن" للمقاولات، وسعت من أجل تحصيل حقوق الموظفين السعوديين فيها دون غيرهم.

04-May-16 05:21 AM

السعودية تعلن ترحيل ربع مليون عامل مخالف في شهرين

أعلنت السلطات السعودية انها رحلت حوالي ربع مليون أجنبي مخالف لقانون العمل والعمال في المملكة منذ بدء الحملة الأمنية في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، فيما تمكنت الجهات الأمنية خلال نفس الفترة من التصدي لـ38 ألف محاولة تسلل.

24-Dec-13 04:45 PM

أوبزيرفر: ظروف العمال في الإمارات عار على الغرب

الأوبزيرفر: ظروف العمال في مشروع السعديات بإمارة أبو ظبي عار على الغرب.

22-Dec-13 02:23 PM

السعودية: فجوة في سوق العمل بعد ترحيل المخالفين

أعلن وزير العمل السعودي عادل فقيه؛ أن ترحيل العمالة الأجنبية المخالفة لقانون الإقامة والعمل في المملكة والتي بلغت أكثر من 170 ألف عامل، تسبب في فراغ في سوق العمل بالبلاد.

13-Dec-13 05:12 PM

سنغافورة في حالة صدمة بعد مصادمات عنيفة

وقعت مصادمات عنيفة ليل الأحد الاثنين، في سنغافورة بين مئات من العمال الأجانب والشرطة، ما ترك صدمة في المدينة - الدولة المتعددة الإثنيات، خصوصا وهي تشهد تدابير أمنية مشددة عادة

09-Dec-13 08:11 AM

مفتي السعودية: "التغريد" في غير طاعة ولي الأمر "حرام"

أثارت تصريحات مفتي عام السعودية في خطبته الأخيرة استغراباً واسعاً لدى مستخدم "تويتر"، من جهة أخرى، تلفت الصحف لاستمرار "معارك الكر والفر" بين الأثيوبيين والشرطة في جدة ومكة. كما تورد صحف أخرى غضب واستهجان أولياء أمور من توزيع استبيان عن "النشاط الجنسي" لبناتهم في إحدى كليات المملكة.

30-Nov-13 12:23 PM

السعودية: 15 شهراً سجناً لمتحرشي مجمع الظهران

احتلت السعودية المرتبة الثانية خليجياً والخامسة عالمياً في عدد النساء المدخنات. من جهة أخرى، تنقل صحف عن وزارة العمل نيتها التوجه نحو أوغندا لجلب عمال. كما نقرأ عن إجراءات إضافية قررت دول الخليج اتخاذها ضد حزب الله والمتعاونين معه. كما تتناول الصحف الأحكام الصادرة بحق المتحرشين بالفتيات في الظهران.

29-Nov-13 04:53 PM

السعودية تستقدم مليوني عامل لتعويض العمالة المخالفة

بدأت شركات الاستقدام السعودية بتنفيذ إجراءات لاستقدام نحو مليوني عامل من دول مختلفة، لسد النقص الذي تركته حملة طرد العمالة المخالفة من المملكة ولسد النقص في المشاريع الاقتصادية التي يجري تنفيذها.

23-Nov-13 08:25 PM

قطر: الانتقادات بشأن وضع العمال "مزاعم وادعاءات"

عبرت قطر عن استعدادها للدخول في حوار مع البرلمان الأوروبي بالنسبة لتقرير ومشروع قرار يعده البرلمان حول "مزاعم وادعاءات" بشأن وضع العمال الوافدين في قطاع البناء، ووصفت تقرير مبعوث الامم المتحدة حول ذات الموضوع بـ"المضخم".

22-Nov-13 02:14 PM

"النقد الدولى" يتوقع ارتفاع معدلات البطالة في الخليج

قال صندوق النقد الدولى إن الدول العربية الخليجية المصدرة للنفط ربما تشهد ارتفاع معدلات البطالة بين مواطنيها في الأعوام القادمة، إذا لم تغير عاداتها المستمرة منذ عقود فى الاعتماد على العمالة الأجنبية الرخيصة.

21-Nov-13 11:33 AM