أخبار متعلقة

باسم عودة

بعد حديث السيسي عن الخبز.. مصريون يستذكرون وزير "الغلابة"

"عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية" كان هذا الشعار الذي رفعه المتظاهرون في ثورة 25 يناير 2011 في مصر، والذي عملت أول حكومة مصرية منتخبة على تحقيقه في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي في السنة الوحيدة التي استمرت فيها قبل الانقلاب العسكري في صيف 2013.

04-Aug-21 11:00 PM

رحلة رغيف "العيش" من مرسي إلى السيسي (صور وفيديو)

فقد رغيف الخبز البلدي في مصر الكثير من وزنه في ست سنوات، وخسر 40 جراما على دفعتين، أي نحو 30 بالمئة من وزنه، حيث كان وزنه 130 جراما، ثم 110 جرامات، وأخيرا 90 جراما فقط، في حين يصل الوزن الفعل نحو 75 جراما.

21-Aug-20 03:33 AM

النيابة المصرية تقرر تجديد حبس نجلة الشاطر و5 آخرين

قررت النيابة المصرية، الأحد، تجديد حبس عائشة خيرت الشاطر، نجلة نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و5 آخرين، بينهم محامية بارزة، وشقيق وزير التموين الأسبق باسم عودة.

16-Dec-18 11:28 PM

عمرو أديب يعلق على شكوى باسم عودة حول ظروف سجنه (شاهد)

علّق الإعلامي المصري عمرو أديب المؤيد للانقلاب العسكري، على تصريحات وزير التموين الأسبق باسم عودة، والتي أدلى بها من داخل المحكمة، واشتكى من ظروف حبسه الانفرادي

12-Nov-17 12:11 PM

باسم عودة يكشف سبب "معاقبة" الداخلية له في سجنه (شاهد)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا لوزير التموين الأسبق باسم عودة يتحدث فيه عن انتهاكات وتعنتات يتعرض لها داخل محبسه.

08-Nov-17 07:44 PM

هكذا علق مستشار باسم عودة على "مظاهرات الخبز".. وتوقعاته

سادت حالة من الغضب بين المصريين، احتجاجا على قرار الحكومة المصرية، بتقليص حصة المواطن في منظومة الخبز المدعم من خمس أرغفة إلي ثلاث أرغفة

07-Mar-17 07:54 PM

باسم عودة: محبوسون منذ ثلاث سنوات ولا أرى قضية (شاهد)

شكك وزير التموين المصري السابق، القيادي في جماعة الإخوان، باسم عودة، في تقرير اللجنة الفنية المنتدبة عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون، بخصوص القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث البحر الأعظم".".

12-Jan-17 06:58 AM

وزير الغلابة ووزير الخمس نجوم.. كما يراهما المصريون!

لا تكاد تخلو جلسات المصريين -خاصة الفقراء منهم- في الشوارع والمواصلات العامة من الحديث عن وزيري التموين باسم عودة، وخالد حنفي؛ والمقارنة بين وزير أطلق الشعب عليه وزير الغلابة ويقبع في سجون الانقلاب، وبين آخر تحاصره اتهامات التربح والكسب غير المشروع والفساد المالي والإداري.

27-Aug-16 05:40 PM

باسم عودة.. الرجل الذي أحبه المصريون

كثيرون يتذكرون دكتور باسم عودة وجولاته في أفران الخبز، ويدركون أنهم استبدلوا الذي هو أدنى بالذي هو خير.

26-Aug-16 06:34 AM

السلطات الأمنية بسجن طرة تمنع أسرة باسم عودة من زيارته

منعت السلطات الأمنية المصرية بسجن طره، السبت، أسرة باسم عودة، وزير التموين في عهد الرئيس محمد مرسي، من زيارته بسجنه.

28-May-16 10:34 PM

مذيعة عن حضن باسم عودة ابنته: إحنا بني آدمين (فيديو)

كشف مشهد احتضان وزير التموين، في عهد الرئيس محمد مرسي، باسم عودة، لابنته أمام المحكمة، عن أحقاد عدد من الإعلاميين الموالين لرئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، حيث اتهموه بأنه صهيوني، ومحرض على القتل، فيما لم تتمالك إحدى المذيعات نفسها، وقالت إن "المشهد إنساني"، مضيفة: "إحنا بني آدمين".

21-May-16 05:25 PM

ما هي أسباب حالة التفاعل الكبيرة مع باسم عودة؟

فجرت الجلسة الأخيرة لمحاكمة باسم عودة، وزير التموين في حكومة الرئيس محمد مرسي، حالة من التعاطف والتفاعل مع "عودة"، من اتجاهات مختلفة، خاصة المشاهد الإنسانية التي التقطتها عدسات المصورين، والتي جمعته مع نجلته الصغيرة، شروق.

21-May-16 02:56 AM

باسم عودة يلتقي ابنته ويهديها وردة في عيد ميلادها (صور)

بعد ثلاث سنوات من الاعتقال والتضييق في الزيارات، وعدم الالتقاء المباشر بين "وزير الغلابة" وأهله وبناته، استطاع وزير التموين في عهد الرئيس المصري محمد مرسي، باسم عودة، التقاء أولاده، وتقديم وردة لابنته، التي لا تدري لمَ اعتقل أبوها ولمَ يقبع بالسجن حتى الآن.

18-May-16 06:38 AM

جامعة القاهرة تفصل قيادات الإخوان وتحيل الشافعي للتحقيق

قررت جامعة القاهرة فصل كل من وزير التموين بحكومة الرئيس محمد مرسي، الدكتور باسم عودة من وظيفته كمدرس بكلية الهندسة في الجامعة، وكذلك فصل الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الدكتور صلاح سلطان، من عمله كأستاذ بكلية دار العلوم في الجامعة.

10-Jun-15 08:57 PM

إعدام باسم عودة.. "وزير الغلابة"

من بين كل القيادات الإخوانية التي حكم عليها بالإعدام مؤخرا، لم يحظ أحد بالتعاطف مثلما حدث مع وزير التموين الأسبق باسم عودة.

22-Jun-14 06:01 AM

بهاء عودة لـ"عربي 21": حكم إعدام شقيقي كان متوقعا

قال بهاء عودة شقيق وزير التموين في عهد الرئيس المنتخب محمد مرسي الدكتور باسم عودة إن حكم الإعدام الصادر بحقه كان متوقعا.

20-Jun-14 07:51 PM