سياسة عربية

السلطات الأمنية بسجن طرة تمنع أسرة باسم عودة من زيارته

أكد باسم عودة أنه لم يعرف تهمته حتى الآن- أرشيفية
أكد باسم عودة أنه لم يعرف تهمته حتى الآن- أرشيفية
منعت السلطات الأمنية المصرية بسجن طرة، السبت، أسرة باسم عودة، وزير التموين في عهد الرئيس محمد مرسي، من زيارته بسجنه.

وقالت حنان توفيق، زوجة عودة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" محتجة على قرار منعها من زيارة زوجها: "تفتح الزيارات لجميع المعتقلين بعد غلقها لمدة تزيد على 40 يوما، وتمنع فقط زيارة د. باسم عودة، تحديدا وبالاسم!! فلماذا؟".

وأضافت: "هل اغتر هؤلاء بحلم الله عليهم؟؟ ونسوا أنه يملي لهم ليزدادوا إثما؟ أم أنهم اعتقدوا أنه قد نسيهم؟؟ حاشاه سبحانه وما كان ربك نسيا".

وتابعت: "ولكن يكفيه عزا (باسم عودة) أنه قد جهر بالحق ونطق بالحقيقة، ويكفيني فخرا أنني زوجته، ولئن منعونا اللقاء، فالقلوب متصلة، مجتمعة على محبة الله، ملتقية على طاعته، متعاهدة على نصرة شريعته".

وخاطبت زوجها بالقول: "إذا كنت بالله مستعصما... فماذا يضيرك كيد العبيد؟ اللهم إني أستودعك زوجي فاحفظه من كل سوء".

وكان عودة ظهر في مجموعة من التسجيلات المصورة أثناء محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فض اعتصام رابعة" والتي تداولها نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بشكل واسع وهو يقول للقاضي: "هل ذنبي إني خليت زيت عباد الشمس بـ3 جنيه للمواطن؟ وخليت تكلفته ع الدولة 9 جنيه؟ وإني عملت منظومة القمح ومتأخرتش على الفلاحين؟ ده حتى أنا مبعتش جزر مصرية لدول أخرى".

وأضاف: "أنا حتى الآن مش عارف إيه التهم الموجهة ليه وبقالي 4 جلسات بحضر جلسات هذه المحاكمة وفشلت أعرف أنا متهم بإيه، أنا مش عارف آخذ صورة من قرار الاتهام، أنا هنا ليه". وأردف: "أنا مبعتش جزر مصرية لدولة تانية"، فقاطعه القاضي قائلا: "ملكش دعوة بالكلام ده".

وفي مقطع آخر، قال عودة: "حضرتك اسألني هل أنت مذنب أم غير مذنب؟ كل مواطن مصري ليه حقه وليه كرامته وليه إنه ياخذ العدالة في بلده 100%، لكن حضرتك لم توجه لي سؤال هل أنت مذنب أم غير مذنب".
التعليقات (0)