أخبار متعلقة

انتخابات

تصويت المسلمين عامل حاسم في مستقبل الانتخابات الأمريكية

ألطاف موتي يكتب: أصوات المسلمين في الولايات المتأرجحة ليس مجرد مسألة أعداد، بل إنه يعكس تيارات اجتماعية وسياسية أعمق داخل الولايات المتحدة

11-Sep-24 02:45 PM

رغم دعم ترامب المطلق لـ"إسرائيل".. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس عليه (شاهد)

رغم الخطاب الداعم لإسرائيل الذي يتبناه الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح للانتخابات المقبلة، دونالد ترامب، وتخويفه بأن انتخاب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس خطر على "وجود إسرائيل"، إلا أن اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية ربما لديهم رأي آخر..

11-Sep-24 12:56 PM

تعليقا على انتخابات الرئاسة الجزائرية

إبراهيم الديب يكتب: الواجب فعله هو البحث عن نظرية عمل جديدة راسخة ومبتكرة في إدارة الصراع مع النظم المستبدة..

11-Sep-24 12:30 PM

استمرار فرز الأصوات بانتخابات برلمان الأردن.. والإسلاميون يحققون مكاسب كبيرة

أظهرت الأرقام الأولية لفرز الأصوات في انتخابات البرلمان الأردني العشرين، تقدم الإسلاميين في القائمة الوطنية، بفارق كبير على بقية الأحزاب..

11-Sep-24 09:52 AM

تشاتام هاوس: كيف سيكون شكل البرلمان الأردني الجديد؟

نشر موقع تشاتام هاوس مقالا للزميل المشارك في برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نيل قويليام، قال فيه إن الانتخابات البرلمانية الأردنية الأخيرة هي الأكثر أهمية منذ عودة الديمقراطية إلى الأردن عام 1989..

11-Sep-24 08:15 AM

مسعود بزشكيان يصل العراق في أول زياراته الخارجية.. هذا جدول أعماله

ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية الأربعاء أن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان توجه إلى العراق في أول زيارة خارجية رسمية له..

11-Sep-24 07:10 AM

منافسا تبون يطعنان بنتيجة الانتخابات الرئاسية الجزائرية أمام القضاء

طعن المرشحان الخاسران للانتخابات الرئاسية الجزائرية الإسلامي عبد العالي حساني شريف والاشتراكي يوسف أوشيش الثلاثاء، أمام المحكمة الدستورية في نتائج الانتخابات التي أعلنتها السلطة الوطنية وأظهرت فوز عبد المجيد تبون بولاية ثانية بنحو 95% من الأصوات.

10-Sep-24 06:38 PM

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية بالأردن.. هذه نسبة من شاركوا بالتصويت

أغلقت مكاتب الاقتراع أبوابها في الأردن، لانتخابات مجلس النواب العشرين، في الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، وفق ما أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات.

10-Sep-24 05:08 PM

في سابقة تاريخية.. تبون ومنافسيه يحتجون على أداء "سلطة الانتخابات" ويطالبون بالتحقيق

ندد المرشحان للانتخابات الرئاسية في الجزائر، عبد العالي حساني شريف ويوسف أوشيش، الإثنين بنسبة المشاركة التي أعلنتها سلطة الانتخابات ومجموع الأصوات لصالح كل منهما في عملية الاقتراع التي جرت الأحد وأفضت الى إعادة انتخاب عبد المجيد تبّون لولاية ثانية.

09-Sep-24 07:31 PM

قبل الانتخابات الرئاسية في تونس: هل تتهيأ البلاد لأمر ما؟

بحري العرفاوي يكتب: المعارضة التي كانت تردد أن ما ينتج عن باطل فهو باطل، والتي قاطعت "الاستشارة الوطنية" ثم قاطعت "الاستفتاء على الدستور" وبعدها قاطعت "انتخابات البرلمان الجديد" و"انتخابات المجالس المحلية"، ونجحت في كشف لاشعبية قيس سعيد حيث كانت نسبة المشاركة في كل المحطات ضعيفة جدا، لم تثبت على موقف المقاطعة حين تعلق الأمر بالانتخابات الرئاسية..

09-Sep-24 10:57 AM

انتهاء التصويت في رئاسيات الجزائر وبدء فرز الأصوات.. تبون الأوفر حظا

أغلقت صناديق الاقتراع أبوابها في الجزائر، عند الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، السبت، بعد تمديد لساعة واحدة.

07-Sep-24 08:26 PM

فنزويلا تبطل "تفويض" البرازيل لإدارة سفارة الأرجنتين وتحاصرها.. هل تقتحمها؟

ألغت فنزويلا بمفعول "فوري" التفويض الممنوح للبرازيل لتمثيل الأرجنتين في كراكاس، وخصوصا لإدارة سفارة بيونس ايريس حيث لجأ ستة مسؤولين في المعارضة منذ آذار/مارس، حسبما أعلنت وزارة الخارجية في بيان السبت.

07-Sep-24 06:38 PM

متنبئ أمريكي يتوقع فوز هاريس بالانتخابات.. ماذا تقول الاستطلاعات؟

قال البروفيسور الأمريكي آلان ليشتمان، في مقطع فيديو نشره على موقع صحيفة "نيويورك تايمز"، إن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ستحقق الفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة..

07-Sep-24 02:09 PM

سيناريوهات الانتخابات الرئاسية في تونس

عادل بن عبد الله يكتب: يمكننا أن نعتبر أن نجاح تصحيح المسار في البقاء إلى لحظتنا هذه هو نتيجة حتمية لتناقضات الديمقراطية التمثيلية وأزماتها الدورية منذ المرحلة التأسيسية، بل نحن نستطيع اعتبار تصحيح المسار مجرد تعميم لمنطق "العائلة الديمقراطية" ودفعا به إلى الأقصى

06-Sep-24 05:22 PM

الجزائريون يستعدون للتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم

يستعد الجزائريون، السبت، لاختيار رئيس جديد للبلاد بعد ثلاثة أسابيع من الدعاية الانتخابية، فيما بدأت التصويت في الخارج مبكرا.

06-Sep-24 07:19 AM

إلى اليمين دُر | ماكرون يتجاهل اليسار ويسمي بارنييه رئيسا للوزراء.. هل يصمد في البرلمان؟

كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس، مفاوض الاتحاد الأوروبي السابق في ملف بريكست ميشال بارنييه، بتشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة بعد قرابة الشهرين على الانتخابات التشريعية..

05-Sep-24 01:24 PM

خبر عاجل