سياسة عربية

رغم دعم ترامب المطلق لـ"إسرائيل".. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس عليه (شاهد)

يغازل ترامب "إسرائيل" على الدوام فيما تواصل هاريس دعمها لدولة الاحتلال- جيتي
يغازل ترامب "إسرائيل" على الدوام فيما تواصل هاريس دعمها لدولة الاحتلال- جيتي
رغم الخطاب الداعم لإسرائيل الذي يتبناه الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح للانتخابات المقبلة، دونالد ترامب، وتخويفه بأن انتخاب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس خطر على "وجود إسرائيل"، إلا أن اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية ربما لديهم رأي آخر.

ويظهر أحد الأرقام أن المسيحيين البروتستانت البيض، والكاثوليك أيضا يدعمون ترامب، فيما تدعم الجماعات الدينية الأخرى، بما فيها اليهود، هاريس.

اظهار أخبار متعلقة


وتدعم الجماعات الدينية الأمريكية التي كانت تميل تقليديًا إلى الجمهوريين الرئيس السابق دونالد ترامب بهامش واسع، في حين تدعم الجماعات الدينية التي كانت تميل تقليديًا إلى المرشحين الديمقراطيين في الغالب نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وأظهر أحدث استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث، والذي أجري في الفترة من 26 آب/ أغسطس إلى 10 أيلول/ سبتمبر، أن أغلبية الناخبين المسجلين في ثلاث مجموعات دينية رئيسية يقولون إنهم سيصوتون لترامب أو يميلون إلى القيام بذلك:

◼%82 من البروتستانت الإنجيليين البيض.
◼%61 من الكاثوليك البيض.
◼%58 من البروتستانت البيض غير الإنجيليين.

فيما تحظى هاريس حاليًا بدعم ما يقرب من ثلثي الناخبين المسجلين أو أكثر في مجموعات دينية أخرى مختلفة:

◼%86 من البروتستانت السود.
◼%85 من الملحدين.
◼%78 من اللاأدريين.
◼%65 من الكاثوليك من أصل إسباني.
◼%65 من الناخبين اليهود.

يتضمن الاستطلاع ردودًا من المسلمين والبوذيين والهندوس وأشخاص من العديد من الخلفيات الدينية الأخرى. ومع ذلك، فهو لا يشمل عددًا كافيًا من المستجيبين ليكونوا قادرين على الإبلاغ عنها بشكل منفصل.

Image1_9202411115022914252198.jpg

يمثل الاستطلاع الجديد المرة الأولى التي يسأل فيها المركز عن تفضيلات الناخبين بين ترامب وهاريس - دون السؤال عن أي مرشحين من طرف ثالث - منذ انسحاب الرئيس جو بايدن كمرشح ديمقراطي وتعليق روبرت ف. كينيدي جونيور المستقل لحملته.

تحظى هاريس حاليًا بدعم أكبر من البروتستانت السود والكاثوليك من أصل إسباني مقارنة ببايدن في نيسان/ أبريل، عندما دعمه 77٪ من البروتستانت السود و 49٪ من الكاثوليك من أصل إسباني.

اظهار أخبار متعلقة


بين الإنجيليين البيض، يكون دعم ترامب أعلى بين أولئك الذين يحضرون الكنيسة بانتظام - أي مرة أو مرتين على الأقل في الشهر - مقارنة بمن لا يحضرون الكنيسة. كما أن دعم ترامب أعلى بشكل طفيف بين الكاثوليك البيض الذين يحضرون القداس شهريًا على الأقل مقارنة بالكاثوليك البيض الذين يحضرون القداس بشكل أقل.

على النقيض من ذلك، فإنه بين البروتستانت البيض غير الإنجيليين، فإن دعم ترامب أقل إلى حد ما بين رواد الكنيسة المنتظمين مقارنة بمن لا يذهبون إلى الكنيسة بانتظام.

لا توجد مثل هذه الاختلافات في دعم هاريس بين البروتستانت السود: 86٪ من كل من رواد الكنيسة المنتظمين وأولئك الذين لا يذهبون إلى الكنيسة كثيرًا يدعمونها.

علاقة الدين بالتصويت في الولايات المتحدة

بعض القضايا مهمة للغاية للناخبين بغض النظر عن المجموعة الدينية. على سبيل المثال، يقول ما لا يقل عن ستة من كل عشرة ناخبين مسجلين في كل مجموعة دينية أن الاقتصاد سيكون مهمًا جدًا في قرار التصويت الخاص بهم. ونصف أو أكثر في كل مجموعة دينية تقريبًا يقولون نفس الشيء عن الرعاية الصحية وتعيينات المحكمة العليا والسياسة الخارجية.

يتميز الناخبون البروتستانت الإنجيليون البيض بالمستوى العالي من الأهمية التي يعلقونها على الهجرة. يقول ما يقرب من ثمانية من كل عشرة إنجيليين بيض (79٪) أن الهجرة ستكون مهمة جدًا في قرار التصويت الخاص بهم - أعلى من أي مجموعة أخرى.

وتقول أغلبية كبيرة من الكاثوليك البيض (72%) أيضًا إن الهجرة ستكون عاملًا رئيسيًا في قرارهم.

وبالتالي، يُصنَّف الإجهاض باعتباره قضية مهمة للغاية من قبل عدد أكبر من الملحدين (وهي المجموعة التي تدعم الإجهاض القانوني في الغالب) مقارنة بالأشخاص ذوي الهويات الدينية الأخرى.

ويقول ما يقرب من ثلاثة أرباع الملحدين (77%) إن الإجهاض سيكون مهمًا جدًا في تحديد من سيصوتون له.

ويقول حوالي ستة من كل عشرة من اللاأدريين (62%) والناخبين اليهود (59%) والبروتستانت السود (57%) أيضًا إن الإجهاض سيكون مهمًا جدًا في تحديد كيفية التصويت هذا الخريف.

ويقول عدد أقل من الكاثوليك (44%) والبروتستانت البيض (بما في ذلك 48% من الإنجيليين و43% من غير الإنجيليين) نفس الشيء.

تعكس هذه الاختلافات بين المجموعات الدينية أنماطًا حزبية أوسع. حيث يتماهى الإنجيليون البيض والكاثوليك البيض في الغالب مع الحزب الجمهوري أو يميلون إليه ويدعمون ترامب في الانتخابات الحالية. ويُظهِر الاستطلاع الجديد أن عددًا أكبر من الناخبين الجمهوريين مقارنة بالناخبين الديمقراطيين يقولون إن الهجرة ستكون مهمة جدًا لاختيارهم هذا الخريف.

من ناحية أخرى، يتعاطف أغلب الملحدين واللاأدريين والبروتستانت السود والناخبين اليهود مع الحزب الديمقراطي أو يميلون إليه ويدعمون هاريس في الحملة الحالية. ويُظهِر الاستطلاع الجديد أن الإجهاض قضية رئيسية بالنسبة لعدد أكبر من الناخبين الديمقراطيين مقارنة بالناخبين الجمهوريين.

Image1_9202411114950556594936.jpg
التعليقات (0)

خبر عاجل