أخبار متعلقة

جبهة الإنقاذ

ثورة مضادة؟

موقع بريطاني يكشف التدخل الإماراتي في تونس وعلاقته بالاضطرابات التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.. إليكم التفاصيل

23-Jun-20 03:19 PM

كتل برلمانية بتونس تجتمع لموقف موحد من الحكومة المقبلة

تجتمع كتل برلمانية في تونس، من أجل التشاور حول موقف موحد لتشكيل الحكومة المقبلة، التي سيقوم الرئيس التونسي قيس سعيد بتكليف رئيس لها الأسبوع المقبل..

13-Jan-20 08:23 AM

"عربي21" تنشر تفاصيل الأيام الأخيرة بين مرسي والسيسي

حصلت "عربي 21" علي معلومات مثيرة عما جري بين الرئيس المصري محمد مرسي ووزير دفاعه عبد الفتاح السيسي قبل تنفيذ إنقلاب 3 تموز/ يوليو 2013، وهي المعلومات التي توضح العديد من الحقائق والتفاصيل الهامة.

28-Jun-18 07:22 PM

مجدي حمدان: الطوارئ لن تجلب الأمن لمصر.. والشعب سينفجر

قال القيادي السابق في جبهة الإنقاذ المصرية، مجدي حمدان، إن فرض حالة الطوارئ في مصر لن يحقق الأمن والاستقرار، مطالبا بضرورة إعادة النظر في المنظومة الأمنية وإصلاحها..

19-Apr-17 12:54 PM

جبهة سياسية جديدة بتونس للتصدي لـ"هيمنة النهضة"

أكدت "جبهة الإنقاذ والتقدم" التي أعلن بتونس عن تأسيسها، مساء الأحد، عدم تحالفها مع حركة النهضة وتفرعاتها وشركائها، واصفة إياها في بيانها الأول بـ"القطب الرجعي"..

04-Apr-17 01:21 PM

"الإنقاذ" التونسية تطلب دعما ماليا وإعلاميا من الإمارات

كشف محضر اجتماع جرى داخل السفارة الإماراتية في تونس بين دبلوماسي إماراتي كبير و رضا بلحاج أحد مؤسسي جبهة الانقاذ و القيادي السابق في حزب نداء تونس عن طلب الأخير دعما ماليا لمواجهة حركة النهضة.

19-Jan-17 09:16 PM

جبهة إنقاذ جديدة في تونس.. ماذا بعد؟

أعلنت أحزاب سياسية تونسية في مؤتمر صحفي، الخميس، عن تأسيس "جبهة الإنقاذ"، وذلك عقب اجتماع انعقد بين مكونات هذه الجبهة في مقر حزب الاتحاد الوطني الحر..

15-Jan-17 11:28 AM

لماذا اختفى هؤلاء من الحياة السياسية المصرية؟

شهدت الساحة السياسية المصرية على مدار السنوات الخمس الماضية، ظهورا واسعا لعدد من رجالات السياسة المثيرين للجدل ، ممن امتلكوا مقومات القيادة الحزبية والحضور الجماهيري وفرصة التأثير بالحياة السياسية بعد انطلاق ما سمي بثورات الربيع العربي .

09-Nov-16 05:29 PM

معارضة انتقائية

قامت الثورة المصرية في 2011 بكشف المقربين للسلطة عندما قاموا بدعمها، لكن ما حدث عقب 3-7 أنه كشف كل من كان في قارب السلطة العسكرية في مقابل أقرانهم من المدنيين إذا كانوا إسلاميين، ولم تُبْق السلطة العسكرية داعمين لها إلا وزجت بهم..

25-Oct-16 03:23 PM

أيمن نور لـ"المحقق": انسحبت من جبهة الإنقاذ لحيادها عن مسارها

قال عضو جبهة الإنقاذ الأسبق، أيمن نور، إنه كان شاهدا على تمويل بعض القوى الإقليمية لجبهة الإنقاذ؛ للقيام بدورها في معارضة الرئيس المصري "محمد مرسي" قبيل الانقلاب عليه.

04-Oct-16 01:49 AM

جبهة الإنقاذ بمصر.. ماذا حققت خلال 3 سنوات؟

بعد ثلاث سنوات من الدعوة لها والمشاركة فيها؛ أعرب كثير من متظاهري 30 حزيران/ يونيو، وقادة "جبهة الإنقاذ" المتحالفة مع العسكر حينها، والمناوئة لحكم الرئيس الشرعي محمد مرسي، بمرارة حصاد مشاركتهم في تلك المظاهرات..

27-Jun-16 12:35 PM

استشاري العسكر وفقيه "الإنقاذ": أصبحنا مسخرة العالم

علق عضو المجلس الاستشاري للمجلس العسكري، وعضو "جبهة الإنقاذ" السابق، أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق بجامعة الزقازيق، نور الدين فرحات، على بيان وزارة الداخلية المصرية الخاص بالعثور على متعلقات الباحث الإيطالي المغدور..

27-Mar-16 01:59 PM

المتحدث السابق لجبهة الإنقاذ: كل معارض بمصر يخشى اعتقاله

فجر المتحدث السابق باسم"جبهة الإنقاذ"، القيادي حاليا بحزب "الدستور"، خالد داود، مفاجأة بتأكيده أنه لا توجد شخصية سياسية معارضة في مصر حاليا، لا تخشى من القبض عليها..

19-Mar-16 03:22 PM

مدني مزراق.. تائب لا يعتذر عن قتل جنود جزائريين (بورتريه)

أثارت خططه دخول حلبة السياسة المخاوف من عدم الاستقرار في الجزائر بعد أكثر من عقدين من إحباط الجيش لانتصار الإسلاميين في الانتخابات البلدية والتشريعية..

11-Oct-15 12:17 PM

فضائية جزائرية أمام القضاء بسبب استضافة مزراق

قررت وزارة الإتصال الجزائرية تقديم شكوى قضائية ضد إدارة القناة الفضائية "الوطن الجزائرية" الخاصة، بعد بثها تصريحات لأمير "الجيش الإسلامي للإنقاذ"، سابقا، مدني مزراق، اعتبرتها الوزارة "إساءة لرموز الدولة والجمهورية".

07-Oct-15 06:10 PM

لوموند: عودة إسلاميي الجزائر إلى الواجهة تغضب خصومهم

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا حول عودة الإسلاميين إلى الساحة السياسية الجزائرية، بعد 10 سنوات من إصدار قانون المصالحة وقرار العفو عنهم، وهو ما تسبب في ظهور احتجاجات ضدهم، وخاصة بعد عودة الأمير السابق للجيش الإسلامي للإنقاذ..

01-Oct-15 11:24 AM

خبر عاجل