أخبار متعلقة

الاحتلال

"رايتس ووتش" تطالب بضغط فوري على الاحتلال لمنع "تدمير الأونروا"

شددت المنظمة الدولية، على أنه "ينبغي على إسرائيل السماح للأونروا وباقي الوكالات الإنسانية بالقيام بعملها في غزة، حيث يواجه السكان المجاعة بسبب استخدام السلطات الإسرائيلية للتجويع كسلاح حرب".

17-Oct-24 10:16 AM

واشنطن تدعو إلى محاسبة جنود الاحتلال الذين اتخذوا فلسطينيين "دروعا بشرية"

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر: "لا يوجد أي سبب لاستخدام المدنيين دروعا بشرية، ولا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لذلك"..

17-Oct-24 10:06 AM

أستراليا تدعو مواطنيها إلى مغادرة "إسرائيل" قبل عدم توفر الرحلات التجارية

دعت أستراليا مواطنيها ورعاياها إلى مغادرة الأراضي المحتلة بينما لا تزال الرحلات الجوية التجارية متاحة، محذرة من السفر إلى هناك، مع تصاعد الحرب بين "إسرائيل" وحزب الله اللبناني..

17-Oct-24 09:38 AM

ألمانيا: مستمرون في دعم "إسرائيل" بالسلاح لتدافع عن نفسها

قال المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الخميس إن ألمانيا ستواصل مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها من خلال إمدادها بالأسلحة، مضيفا أن إسرائيل عليها الالتزام بالقانون الدولي ومشيرا إلى أن حل الدولتين هو الهدف النهائي..

17-Oct-24 09:28 AM

بوب وودورد: بايدن قال إن نتنياهو محاط بالكاذبين

قال الصحفي الأمريكي بوب وودورد، في كتابه الجديد "الحرب" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" إن "18 من بين 19 من الأشخاص الذين يعملون لصالح نتنياهو كاذبون"، بحسب ما جاء في صحيفة "معاريف"..

17-Oct-24 08:57 AM

ميلوني: الحظر الإيطالي على تصدير السلاح إلى "إسرائيل" هو الأكثر صرامة أوروبيا

شددت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني على أن حظر تصدير الأسلحة إلى إسرائيل منذ بدء عملياتها في قطاع غزة هو “الأكثر صرامة” مقارنة بدول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي..

17-Oct-24 08:39 AM

"حزب الله" يدمر دبابتين إسرائيليتين جنوب لبنان ويقصف الشمال المحتل

أعلن "حزب الله" صباح الخميس، عن تدمير دبابتين إسرائيليتين في مرتفع اللبونة بقضاء صور جنوب لبنان، ما أدى إلى مقتل وجرح أفراد طاقميهما..

17-Oct-24 07:10 AM

تناقضات واشنطن.. تزود الاحتلال بمنظومة "ثاد" وتهدد بوقف المساعدات

في تطور لافت يحمل تناقضًا صارخًا، أرسلت الولايات المتحدة منظومة الدفاع الجوي "ثاد" إلى "إسرائيل"، تزامنًا مع تحذير ضمني من إمكانية وقف الدعم العسكري لـ"تل أبيب" إذا لم تسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة خلال 30 يومًا.

17-Oct-24 07:01 AM

377 يوما على العدوان | مجازر وحشية في جباليا والمقاومة مستمرة في التصدي

أسفرت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عن أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين..

17-Oct-24 06:56 AM

تصاعد جرائم الإبادة وإخفاق دولي في إيقافها

يقول القدوة: في ظل مواصلة عمليات التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية بات الاحتلال يسعى الى فرض واقع جديد في قطاع غزة يهدف إلى توسيع سيطرته على شمال قطاع غزة، تمهيدًا لفرض حكم عسكري كامل على القطاع

17-Oct-24 04:02 AM

بريطانيا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث الأوضاع الإنسانية في غزة (شاهد)

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن “هناك حاجة ملحة لإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة، والأمر مستمر الآن منذ فترة طويلة للغاية”.

17-Oct-24 02:54 AM

تل أبيب تصعّد وواشنطن تتبعها

يقول زحالقة: الموقف الأمريكي ليس نسخة عن الموقف الإسرائيلي، ولكن الولايات المتحدة سرعان ما تلهث خلف الفعل الإسرائيلي وتلائم نفسها معه.

17-Oct-24 02:26 AM

الاحتلال يشن غارات تستهدف مدينة اللاذقية الساحلية (شاهد)

أفادت وسائل إعلام رسمية سورية، باندلاع حرائق في مدخل مدينة اللاذقية جراء القصف الجوي الإسرائيلي.

17-Oct-24 02:09 AM

"مشروع حماس الكبير".. هكذا خطط السنوار "لاقتلاع إسرائيل"

قال الكاتب الأمريكي ديفيد اغناشيوس، إن وثائق حماس التي تم الكشف عنها مؤخرا تشير إلى أن هذا الصراع الإقليمي الواسع النطاق بين اسرائيل وايران والذي نقترب منه جميعا هو بالضبط ما حلم به زعيم المجموعة، يحيى السنوار، عندما خطط لهجوم السابع من أكتوبر.

17-Oct-24 01:20 AM

انتقادات متوالية من المعارضة الألمانية لدعم برلين الاحتلال بالأسلحة

قال رئيس كتلة حزب البديل من أجل ألمانيا في البوندستاغ، تينو كروبالا إن شحنات الأسلحة التي تقدمها برلين للاحتلال تعني قبولها بجميع الخسائر المدنية من الجانبين.

17-Oct-24 12:52 AM

حزب الله يقصف "كريات شمونة".. واشتباه بتسلل طائرة مسيرة من "وادي عربة"

قال حزب الله إنه استهدف دبابة ميركافا في مرتفع اللبونة بصاروخ موجه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

17-Oct-24 12:01 AM