أخبار متعلقة

الاحتلال

جنرال إسرائيلي: لن نهزم "حماس" وكل يوم يمر من هذه الحرب يعمق انهيار الدولة

قال الجنرال الإسرائيلي إسحاق بريك، إن "نتنياهو يدعي أن وقف القتال من أجل إطلاق سراح الأسرى سيجلب كارثة أخرى على إسرائيل"، واصفا هذا الطرح بـ"الكذب، لأنه لم تعد هناك أي فرصة لإسقاط حماس، بغض النظر عن مدة الحرب".

25-Jul-24 01:52 PM

"القسام" تثخن في جيش الاحتلال.. قنص ببندقية "الغول" وتفجير نفقين

قالت "القسام" في بيان عبر حسابها في منصة "تليغرام"، إن مقاتليها "تمكنوا من استدراج قوتين صهيونيتين إلى نفقين وتفجيرهما بأفراد القوتين فور نزولهم داخلهما وإيقاعهم بين قتيل وجريح في مخيم يبنا بمدينة رفح"..

25-Jul-24 01:19 PM

تنديد تركي واسع بخطاب نتنياهو والاحتفاء به في الكونغرس الأمريكي.. "وصمة عار"

أثار خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي موجة من التنديد والانتقادات الحادة في الأوساط التركية..

25-Jul-24 12:50 PM

حزب الله يهاجم مواقع لجيش الاحتلال.. وقصف إسرائيلي على بلدات جنوب لبنان

قال حزب الله في بيان، إن مقاتليه استهدفوا "مبنى يستخدمه جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة"..

25-Jul-24 12:15 PM

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخين للحوثيين على منصات إطلاق في اليمن

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، إنه "خلال الساعات الـ24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير صاروخين للحوثيين في مواقع سيطرتهم"..

25-Jul-24 11:50 AM

صيحات الاستهجان تدوي في مباراة لمنتخب الاحتلال ضمن أولمبياد باريس (شاهد)

رفع بعض الجماهير على المدرجات العلم الفلسطيني، تضامنا مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي وحشي متواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

25-Jul-24 10:28 AM

اعتقال أقارب أسرى إسرائيليين خلال احتجاجهم على خطاب نتنياهو في الكونغرس

احتج ذوو الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، على خطاب نتنياهو مطالبين بإبرام صفقة تبادل تضمن عودة أقاربهم، وذلك في ظل تصاعد الغضب الإسرائيلي من رئيس الوزراء بسبب تعنته الذي يحول دون إتمام الصفقة..

25-Jul-24 09:55 AM

أضرار كبيرة تلحق قرى وبلدات في جنوب لبنان جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي

أظهر تحليل لصور الأقمار الصناعية وصور الرادار وسجلات النشاط العسكري، أجرته "بي بي سي"، نزوح مجتمعات بأكملها وتضرر آلاف المباني ومساحات واسعة من الأراضي على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة..

25-Jul-24 08:29 AM

اعتقالات في لندن خلال احتجاج على تصدير الأسلحة إلى "إسرائيل" (شاهد)

شهدت العاصمة البريطانية لندن احتجاجات واسعة ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والدعم البريطاني الرسمي لـ"تل أبيب" فيما يتعلق الغطاء الشرعي والسياسي، وتصدير الأسلحة العسكرية..

25-Jul-24 08:20 AM

انتقاد لسعي نتنياهو لإثبات نفوذه في الولايات المتحدة على حساب قطاع غزة

أشار المقال إلى أن المرة الأولى التي خاطب فيها نتنياهو الكونغرس كانت قبل ما يقرب من ثلاثة عقود في عام 1996، عندما كان هو وحلفاؤه اليمينيون قد وصلوا للتو إلى السلطة في أعقاب اغتيال رئيس الوزراء إسحاق رابين..

25-Jul-24 06:44 AM

من “الهدهد” إلى “يافا”

ما يحدث في جبهات الإسناد بلبنان واليمن منذ نحو 9 أشهر، نصرة لغزة، جدير بالتوقّف عنده وتثمينه، لأنه الاستثناء الوحيد في أمة المليارين التي استسلمت تماما لما يجري في القطاع من مجازر وحشية ودمار مهول، وأظهرت عجزا عمليّا غير مسبوق في تاريخها كلّه..

25-Jul-24 03:57 AM

فرن الطين وسط خيام النازحين!

تسرّب دخانٌ ذو رائحة كريهة إلى خيمتي المنصوبة على سور مركز اللجوء، الدخان الأسود ذو الرائحة الكريهة يطغى على لون النايلون الأبيض ويحجب نور الصباح الشفيف، رائحة الدخان تلتصق بالحلق وتستحلب البصاق، وتقتحم العينين، ما يؤدي لانهمار الدموع بغزارة، فردت إصبعي لأفركهما في وقت واحد..

25-Jul-24 03:31 AM

احتجاز الرئيس الإسرائيلي داخل طائرته في باريس بعد "حدث أمني"

ذكر المتحدث باسم رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الأربعاء، أنه جرى احتجازه والوفد المرافق له داخل طائرته في مطار باريس، بعد أنباء عن "حدث أمني"..

25-Jul-24 12:04 AM

توقعات باستمرار هجمات الحوثيين.. "تنسيق مع مصر والسعودية"

نشر موقع "ستراتفور" تقريرًا ذكر فيه أن الضربات الجوية الإسرائيلية في اليمن لن تردع هجمات الحوثيين المستقبلية، لكن التنسيق الإقليمي قد يقلل من مخاطرها، وأشار إلى أن الحوثيين أطلقوا أكثر من 220 طائرة وصاروخ نحو إسرائيل منذ أكتوبر 2023..

24-Jul-24 10:20 PM

دعوة نتنياهو للكونغرس قد تكلفه خسارة دعم الحزب الديمقراطي وللأبد

قالت مجلة "فورين بوليسي" إن خطاب نتنياهو الذي ألقاه في الكونغرس، اليوم الأربعاء زاد من حدة الإنقسامات داخل الحزب الديمقراطي.

24-Jul-24 09:32 PM

نتنياهو أمام الكونغرس: سنقاتل حتى النصر الكامل على حماس مهما تعرضنا للضغط

قال نتنياهو، إن "العالم على مفترق تاريخي وفي صراع بين الوحشية والتحضر"، كما زعم قائلا "أتيت كي أؤكد لكم أننا سننتصر".

24-Jul-24 07:42 PM

خبر عاجل