سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخين للحوثيين على منصات إطلاق في اليمن

يواصل الحوثيون عملياتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي نصرة لقطاع غزة- الأناضول
يواصل الحوثيون عملياتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي نصرة لقطاع غزة- الأناضول
أعلن الجيش الأمريكي، الخميس،  عن تدمير صاروخين لجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، وذلك في ظل تواصل عمليات الحوثيين ضد الاحتلال الإسرائيلي ومصالحه البحرية في المنطقة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم": "خلال الساعات الـ24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير صاروخين للحوثيين في مواقع سيطرتهم".

وأضافت في بيان نشرته عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تقرر أن هذه الأسلحة كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

اظهار أخبار متعلقة


واعتبرت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

والأربعاء، أعلنت "سنتكوم" عن تدميرها ثلاث منصات إطلاق صواريخ للحوثيين في اليمن خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة، دون مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك بعد أيام من العدوان الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على منشآت في ميناء الحديدة غرب اليمن، ردا على استهداف الحوثيين موقعا في "تل أبيب" بطائرة مسيرة، فلشت منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي في اعتراضها.

في المقابل، شدد الحوثيون على أن الهجوم الإسرائيلي على اليمن" لن يمر دون رد مؤثر". وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية "تؤكد أنها سترد على العدوان السافر على الحديدة"، مشددا على أنهم "لن يترددوا في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي".

اظهار أخبار متعلقة


ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يستمر الحوثيون في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)

خبر عاجل