أخبار متعلقة

الاحتلال

"القسّام" تنشر رسالة لأسيرين قتلا في رفح.. "افعلوا كل شيء لإطلاق سراحنا" (شاهد)

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تسجيلا جديدا يظهر الأسيرين الإسرائيليين الذين قتلا في قطاع غزة وجرى استعادة جثثهم الأحد الماضي داخل نفق في رفح جنوب قطاع غزة.

04-Sep-24 05:34 PM

فريدمان لبايدن وهاريس: نتنياهو ليس صديقكم ويريد الإطاحة بكم عبر التصعيد بغزة

قال الصحفي الأمريكي توماس فريدمان إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يمارس الاحتيال على الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، ويسعى للإطاحة بالأخيرة، عبر تصعيد خطير في غزة من أجل فوز ترامب.

04-Sep-24 04:26 PM

ملاحقة جديدة لداعمي غزة.. وزير بريطاني سابق تدخل لإلغاء إقامة طالبة

تواصل الحكومات الجهات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي بملاحقة مؤيدي فلسطين، والمشاركين في الحراك الشعبي لدعم غزة ضد حرب الاحتلال الإسرائيلي التي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

04-Sep-24 04:03 PM

الاحتلال يدرس التحقيق مع مسؤولين لتلافي ملاحقة نتنياهو وغالانت في "الجنائية الدولية"‏

قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن المستوى السياسي يدرس مقترحا يقضي بفتح تحقيق جنائي ضد مسؤولين إسرائيليين

04-Sep-24 03:18 PM

الاحتلال يمدد عدوانه على جنين بذريعة "معلومات استخبارية"

قالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال، قرر تمديد العدوان على مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، إلى أجل غير مسمى، بعد أن كان متفرضا إنهاؤه الثلاثاء.

04-Sep-24 02:20 PM

شهيدة برصاص الاحتلال قرب جنين.. وتواصل العدوان في الضفة (شاهد)

وسّع الاحتلال عملياته وصّعد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة..

04-Sep-24 01:54 PM

حصيلة جديدة للشهداء في قطاع غزة.. ومجازر إسرائيلية مروعة بحق المدنيين

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 42 شهيدا و107 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية..

04-Sep-24 12:20 PM

قتلوا حماري ونيس؟! (قصة قصيرة من وحي المعركة)

وليد الهودلي يكتب: لم يكن لي مجرّد خادم يحمل متاعي ويساعدني في النزوح من مكان لآخر، صحيح أنه كان كلّما اقترب القصف من رحالنا يسارع فيقف طائعا أمام العربة، نحمّل ما تيسّر ثم ينطلق بنا هائما على وجهه إلى حيث يريد، فهو أعرف منا بالطرق السّهلة وكلّ الطرق تؤدي إلى ذات النتيجة، خيمة على قارعة الطريق..

04-Sep-24 11:58 AM

إصابتان بقصف لحزب الله على مواقع للاحتلال.. وغارات على بلدات جنوب لبنان

أغارت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي على أطراف بلدات عيناثا وكونين وعيتا الشعب والخيام جنوب لبنان، في حين هاجم مقاتلو حزب الله مواقع لجيش الاحتلال قبالة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة..

04-Sep-24 11:45 AM

أوصاف متعددة للمفاوضات.. ما جدية واشنطن في الوصول لـ"الصفقة"؟

بعد مقترح "الفرصة الأخيرة"، عادت الولايات المتحدة الأمريكية للحديث عن وصف جديد للجولة المرتقبة من مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعقد صفقة لتبادل الأسرى بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية حماس، وأطلقت هذه المرة وصف "المقترح النهائي"..

04-Sep-24 11:24 AM

"حماس" تندد بانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.. يواجهون "سياسة القتل العمد"

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن "ما يتعرض له الأسرى، من تعذيب ومنع للزيارات وحرمان من الطعام والشراب والنوم، وإهمال طبي متعمد وعزل وقمع، يدلل على أن حكومة الاحتلال تنتهج سياسة القتل العمد بحقهم"..

04-Sep-24 11:07 AM

اعتقال الناشطة غريتا تونبرغ خلال احتجاج مناصر لفلسطين بالدنمارك (شاهد)

أظهرت لقطات مصورة بثتها مجموعة "طلاب ضد الاحتلال"، لحظات إلقاء القبض على الناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرغ واقتيادها من مبنى جامعة كوبنهاغن إلى سيارة الشرطة وهي مقيدة وتضع على كتفيها الكوفية الفلسطينية..

04-Sep-24 10:26 AM

"فيلق القدس" يؤكد عزم إيران الرد على اغتيال هنية.. هذه محددات نوعية الهجوم

قال مسؤول العمليات في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، محسن شيزاري، إن "رد إيران على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية سيكون بالتأكيد مختلفا ولا ينبغي تحديد طبيعة رد الفعل هذا"..

04-Sep-24 09:05 AM

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية من قوات الاحتلال (شاهد)

أظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات احتشاد عشرات المستوطنين الإسرائيليين في باحات المسجد الأقصى في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء..

04-Sep-24 08:21 AM

"الغارديان": كاميرون تجاهل نصيحة بشأن خطر تواطؤ بريطانيا بالانتهاكات في غزة

نقلت "الغارديان" عن مستشار سابق في الخارجية البريطانية، قوله إن "كاميرون تجاهل نصيحة من مسؤولين في وزارة الخارجية في إسرائيل ولندن تفيد بوجود أدلة واضحة على انتهاكات للقانون الإنساني الدولي في غزة".

04-Sep-24 07:06 AM

"الخارجية الفلسطينية" تعلق على استخدام نتنياهو خريطة تضم الضفة إلى الاحتلال

شددت وزارة خارجية السلطة الفلسطينية، على أن استخدام الخريطة التي تظهر ضم الضفة إلى دولة الاحتلال "يكشف حقيقة أجندات حكومة اليمين المتطرف الاستعمارية العنصرية"..

04-Sep-24 06:38 AM