أخبار متعلقة

الاحتلال

انفجار أجهزة "آيكوم"في لبنان بعد "بيجر".. ماذا تعرف عنها؟ (شاهد)

تعمل أجهزة الاتصال اللاسلكي "ووكي توكي" من شركة "Icom" باستخدام الترددات للتواصل لاسلكيًا بحيث يمكن إرسال واستقبال إشارات لاسلكية.

18-Sep-24 04:19 PM

جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس

تحدث القائد السابق لفرقة غزة في جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء غادي شامني، عمّا وصفها "خسارة كبيرة" في الحرب المستمرة بقطاع غزة أمام حركة المقاومة الإسلامية حماس..

18-Sep-24 01:06 PM

الاحتلال يستهدف مدرسة للنازحين في غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي، إن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل، ارتفعت إلى 41 ألفا و272 شهيدا، و95 ألفا و551 مصابا بجروح مختلفة.

18-Sep-24 12:29 PM

صحيفة لبنانية ترجح أن الاحتلال فخخ أجهزة البيجر قبل تفجيرها

تعد أجهزة البيجر ‏الخاصة بعدد كبير من عناصر ‏حزب الله، وتم استهدافها أمس وتفجيرها هي أجهزة إلكترونية صغيرة كانت تستخدم في السابق للتواصل، وهي تشبه إلى حد كبير الهواتف المحمولة في وظيفتها الأساسية، ولكنها كانت أبسط بكثير وأقل تطوراً.

18-Sep-24 12:24 PM

دعوة إسرائيلية لتجنب حرب متعددة الجبهات وإنهاء القتال في غزة

حذر كاتب إسرائيلي من خطورة توسع الحرب الدائرة في قطاع غزة، ووصولها إلى جبهات متعددة مثل لبنان والضفة الغربية، إلى جانب جبهة الحوثيين والجماعات المسلحة في هضبة الجولان السوري..

18-Sep-24 12:13 PM

أردوغان يهاتف ميقاتي بعد تفجيرات لبنان.. حذر من مساعي الاحتلال لنشر الصراع

قالت دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، في بيان، الأربعاء، إن أردوغان أعرب خلال الاتصال عن "حزنه إزاء الهجوم الذي وقع في لبنان وتمنى الرحمة لمن فقدوا أرواحهم في الهجوم والشفاء العاجل للجرحى".

18-Sep-24 11:58 AM

السفارة الإيرانية في بيروت تكشف حالة السفير الصحية بعد تقارير حول فقد عينه

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن عضوين في الحرس الثوري الإيراني، أن السفير الإيراني فقد إحدى عينيه وأصيب بجروح خطيرة في الأخرى بسبب انفجارات أجهزة "بيجر" في لبنان..

18-Sep-24 11:37 AM

FT: "البيجر" يلتحق بتاريخ طويل من أجهزة الاتصالات القاتلة

قال محرر صحيفة "فاينانشال تايمز"لشؤون الأمن السيبراني مهول سريفاستافا، إن "أجهزة البيجر المتفجرة تلتحق بتاريخ طويل من أجهزة الاتصالات القاتلة"، وذلك بعد يوم من عملية استهداف أجهزة الاتصالات الخاصة بحزب الله في لبنان..

18-Sep-24 11:17 AM

إبراهيم الأمين بعد تفجيرات لبنان: هل فتحت أبواب حرب بلا ضوابط ولا حدود؟

وصف رئيس تحرير جريدة "الأخبار" اللبنانية، إبراهيم الأمين، تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكي في لبنان، بأنها "عملية أمنية استثنائية من حيث القدرة على الوصول إلى الأهداف، وفي إظهار عناصر التفوق التكنولوجي والاستخباراتي الإسرائيلي".

18-Sep-24 11:05 AM

داود أوغلو يعلق على تفجيرات "بيجر" في لبنان.. "لا أحد في أمان بسبب إسرائيل"

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، إن "الهجوم الرقمي الذي شنته إسرائيل في لبنان ليس أسلوبا جديدا للحرب فحسب، بل إنه أيضا انعكاس للنهج الهمجي الذي يتبعه نظام نتنياهو".

18-Sep-24 10:34 AM

بلينكن يصل القاهرة لبحث عودة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء، في زيارة هي العاشرة للمنطقة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتتضمن إجراء مباحثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

18-Sep-24 10:30 AM

خسائر ضخمة في الاستثمارات الإسرائيلية بسبب الحرب على غزة

أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن حجم الاستثمارات انخفض بشكل كبير في "إسرائيل"، بسبب الحرب المتواصل على قطاع غزة منذ أحد عشر شهرا، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى تدني ثقة المستثمرين المحليين والأجانب بالحكومة الحالية..

18-Sep-24 10:10 AM

كاتب إسرائيلي: الأسد لا يخطط للمشاركة بالحرب.. وروسيا تمنع "إسرائيل" من تدميره

قال المحلل في صحيفة "هآرتس" العبرية، تسفي برئيل، إن "دمشق تبنت موقفا سلبيا في الحرب. هي ليست شريكة في وحدة الساحات أو في جبهة الدعم للفلسطينيين"..

18-Sep-24 09:38 AM

رفض إسرائيلي لـ"خطة الجنرالات" في شمال غزة.. "لن تعيد الأسرى"

عبّر مسؤول سابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن رفضه للخطة التي تم طرحها مؤخرا والمعروفة باسم "خطة الجنرالات" في شمال قطاع غزة، مشددا على أنها "غير قابلة للتنفيذ ولن تعيد الأسرى"..

18-Sep-24 09:05 AM

بعد تفجيرها في لبنان.. وزير تركي يتحدث عن أجهزة "بيجر" في بلاده

قال وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، "فيما يتعلق بالهجوم الرقمي الذي شنته إسرائيل على لبنان، ربما كان هناك تسخين وتفجير لبطارية الليثيوم. وهناك احتمال كبير أن تكون المتفجرات قد تم وضعها في الأجهزة".

18-Sep-24 09:02 AM

قراءة إسرائيلية في تفجير أجهزة اتصال حزب الله.. "ضربة معنوية"

قال محلل عسكري وأمني إسرائيلي، إن "تفجير أجهزة الاتصال أوضح لحزب الله مدى سهولة اختراقه، لكن هذه ليست خطوة تغير الواقع".

18-Sep-24 07:47 AM

خبر عاجل