أخبار متعلقة

الاحتلال

نتنياهو مصر على استئناف الحرب بعد الهدنة.. "يريد تعهدا خطيا أمريكيا"

تتواصل جهود دول الوساطة، وهي الولايات المتحدة وقطر ومصر، للتوصل إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، وسط حديث إسرائيلي عن "تفاؤل حذر".

17-Aug-24 09:52 PM

سفارة طهران في لندن تعلق على تقرير لـ"التلغراف" بشأن الرد على الاحتلال

قالت السفارة الإيرانية في لندن، إن "ادعاء صحيفة التلغراف البريطانية بوجود خلاف بين مسؤولين رفيعي المستوى في بلادنا حول قرار الرد على الكيان الصهيوني عقب اغتياله الشهيد إسماعيل هنية بطهران، ليس له أي أساس من الصحة".

17-Aug-24 09:22 PM

تصعيد إسرائيلي دموي في غزة ولبنان.. وحماس: الحديث عن قرب وقف إطلاق النار "وهم"

تتصاعد حدة المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان الوحشي على قطاع غزة، وتكثيف دول الوساطة جهودها للتوصل إلى صفقة.

17-Aug-24 08:47 PM

استشهاد مقاومين جراء قصف الاحتلال مركبتهما في جنين (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، استشهاد مواطنين اثنين؛ جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة لمركبة في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

17-Aug-24 07:33 PM

فريق تفاوض الاحتلال يبلغ نتنياهو بوجود "تفاؤل حذر" عقب مفاوضات الدوحة

قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن "الفريق المفاوض أطلع نتنياهو على وضع محادثات الدوحة بشأن صفقة الرهائن"، مشيرا إلى أن الفريق الإسرائيلي أعرب عن "تفاؤل حذر" بشأن إمكانية المضي قدما في الصفقة.

17-Aug-24 07:24 PM

جيش الاحتلال يقر بمقتل قائد سرية خلال المعارك في قطاع غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي "بمقتل ضابط برتبة رائد" خلال معارك وسط قطاع غزة، موضحا أن هذا الضابط هو أيضا "قائد سرية في كتيبة الإسناد اللوجستي"..

17-Aug-24 06:46 PM

مظاهرات في تل أبيب وعائلات أسرى الاحتلال تطالب بصفقة فورية (شاهد)

خرجت مظاهرات إسرائيلية حاشدة، مساء اليوم السبت، بمشاركة عائلات أسرى الاحتلال المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وسط مطالبات بعقد صفقة فورية لتبادل الأسرى..

17-Aug-24 06:33 PM

وزير الخارجية المصري يبحث هاتفيا مع نظيره الإيراني التطورات في المنطقة

شدد بيان وزارة الخارجية المصرية، على أن "الاتصال يأتي في إطار المساعي المصرية المُكثفة التي تستهدف احتواء التصعيد الذي تشهده المنطقة، والحرص على التواصل المُستمر مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لتخفيف حدة التوتر".

17-Aug-24 06:30 PM

ما الرسائل التي وجهها حزب الله إلى الاحتلال عبر فيديو "عماد-4"؟

تظهر اللقطات التي بثها حزب الله، أنفاقا ضخمة تتسع على ما يبدو أنها حفرت داخل جبال، وتتسع لشاحنات وراجمات صواريخ كبيرة الحجم، وبداخلها بوابات وممارسات متعرجة ومسافات كبيرة.

17-Aug-24 05:55 PM

جنود إسرائيليون من معتقل "سدي تيمان": هذا ما فعلناه بأسرى غزة

نقل تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، 8 شهادات أدلى بها جنود وأطباء وعاملين إسرائيليين عملوا في المعتقل الإسرائيلي سيئ السمعة، كشفت عن مشاهد مروعة من التنكيل بالأسرى الفلسطينيين.

17-Aug-24 05:23 PM

بيان مشترك لـ4 دول غربية يدعم جهود الوسطاء في مفاوضات غزة

أعلنت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، دعمها لجهود الوساطة التي تقودها الولايات المتحدة ومصر وقطر للتوصل إلى صفقة وقف إطلاق نار في قطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

17-Aug-24 04:04 PM

مسؤول أمريكي يهدد إيران بـ"عواقب كارثية" بحال مهاجمة تل أبيب

وجه مسؤول أمريكي كبير في البيت الأبيض، تهديدا إلى إيران، وحذرها من مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي، والتسبب في تصعيد الصراع بمنطقة الشرق الأوسط..

17-Aug-24 02:23 PM

بيانات أممية تكشف أعداد النازحين من جنوب لبنان جراء الهجمات الإسرائيلية

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن أكثر من 110 آلاف شخص نزحوا من جنوب لبنان منذ تشرين الأول / أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن في المئة من النازحين أطفال..

17-Aug-24 02:06 PM

هكذا تغتال "إسرائيل" الطفولة في غزة.. قتل ورعب وجوع

لا يكاد يخلو أي قصف إسرائيلي يستهدف قطاع غزة من مقتل أطفال إلى جانب عائلاتهم وأقاربهم، منذ اندلاع الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023..

17-Aug-24 01:43 PM

نزيف الدم يتواصل في غزة.. وحصيلة الشهداء ترتفع بفعل المجازر الجديدة

الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية..

17-Aug-24 01:17 PM

مجزرة بحق عائلة كاملة.. 15 شهيدا بقصف منزل وسط القطاع

مجزرة عائلة العجلة راح ضحيتها أسرة كاملة بينهم 9 أطفال ووالدهم و5 نساء..

17-Aug-24 10:08 AM