أخبار متعلقة

الاحتلال

توقف مركبات إسعاف الهلال الأحمر شمال غزة.. حياة مئات الآلاف مهددة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، توقف جميع مركبات الإسعاف التابعة لها في شمال قطاع غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود

11-Oct-24 05:55 PM

الجيش اللبناني يعلن استشهاد اثنين من جنوده وإصابة 3 آخرين بقصف إسرائيلي

قال الجيش اللبناني، في بيان عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "العدو الإسرائيلي استهدف مركزا للجيش في بلدة كفرا، في الجنوب ما أدى إلى سقوط شهيدين و3 جرحى".

11-Oct-24 05:05 PM

حصار ومجاعة.. شهادات لـ"عربي21" من داخل مخيم جباليا

لليوم السادس على التوالي، تعاني آلاف الأسر شمال قطاع غزة من نقص حاد بالمياه والغذاء، نتيجة الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي

11-Oct-24 04:58 PM

بيانات أممية تكشف حصيلة النازحين من لبنان إلى سوريا بسبب العدوان الإسرائيلي

شددت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، رافينا شمداساني، على أن أوضاع المدنيين في لبنان وغزة وسوريا تزداد سوءا يوما بعد يوم..

11-Oct-24 04:39 PM

رشقة صاروخية كبيرة من لبنان تستهدف شمال حيفا.. دمار وحرائق (شاهد)‏

أطلق حزب الله رشقة صاروخية كبيرة، استهدفت مناطق شمال حيفا وتجمعات لقوات الاحتلال قرب الحدود مع لبنان، إضافة إلى قيادة اللواء المدرع السابع في الجولان.

11-Oct-24 04:36 PM

فنزويلا تعلن تحركا عالميا مفاجئا غدا لدعم فلسطين ولبنان

أعلنت فنزويلا، الجمعة، اعتبار عن تخصيص يوم غد السبت، "يوم تضامن عالمي" مع فلسطين ولبنان، وإقامة فعاليات مختلفة تحت شعار "اليوم العالمي للسلام وضد الإرهاب والإبادة الجماعية في فلسطين ولبنان".

11-Oct-24 04:12 PM

الاحتلال يقر بمقتل جندي في غزة ويزعم اعتراض صاروخ أطلق من الشمال

قالت "كتائب القسام "الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مقاتليها دمروا ناقلة جند إسرائيلية بعد استهدافها بعبوة "شواظ" وقذيفة "الياسين 105" غرب مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

11-Oct-24 03:39 PM

تحرك احتجاجي فرنسي ضد "إسرائيل" بعد استهداف "اليونيفيل" في لبنان

قالت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة إن فرنسا استدعت السفير الإسرائيلي لطلب التوضيح بعد أن أطلقت قوات إسرائيلية النار على مواقع لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، بما في ذلك قاعدة الناقورة في جنوب لبنان.

11-Oct-24 03:33 PM

أبرز الأسلحة المضادة للدروع التي تنتظر دبابات الاحتلال جنوب لبنان (إنفوغراف)

يمتلك حزب الله، ترسانة من الأسلحة المضادة للدروع، والتي تشكل مصدر قلق لجيش الاحتلال، بسبب قدرتها وفعاليتها في تدمير الدبابات والآليات المدرعة، رغم التدابير التي تتخذها.

11-Oct-24 03:24 PM

ذي نيويوركر: نتنياهو يواصل جلب اللعنات علينا وتدخل أمريكا فقط سيوقف حربه

قال برنارد أفيشاي الأستاذ في الجامعة العبرية، لمجلة "ذي نيويوركر" إن بنيامين نتنياهو، قدم عرضا ماكرا، مثل خرائطه في الأمم المتحدة، ويعد الجميع بالنعمة، لكن ما يحصل هو استمرار اللعنات.

11-Oct-24 03:02 PM

عدوان واسع للاحتلال في الضفة.. إصابات بالرصاص ومنع قطف الزيتون

منع الاحتلال المواطنين من إقامة صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي الشريف

11-Oct-24 02:49 PM

كيف أثرت الولايات المتحدة في ظهور أسوأ نسخة ممكنة من الاحتلال؟

أثر الدعم الأمريكي غير المشروط للاحتلال الإسرائيلي على ظهور هذه الوحشية والتصعيد في المنطقة منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023.

11-Oct-24 02:39 PM

3 ملفات ساخنة تشتعل في مصر على وقع التطورات الإقليمية.. ما هي؟

جاءت زيارة السيسي، لأسمرة، والقمة الثلاثية، في ظل اتهامات إثيوبية للقاهرة بحشد قوات عسكرية وسلاح مصري دعما لمقديشيو؛ رفضا من القاهرة للتدخل العسكري الإثيوبي في الصومال، التي تدعمها القاهرة وفقا لبروتوكول عسكري جرى توقيعه منتصف آب/ أغسطس. الماضي.

11-Oct-24 01:47 PM

قراءة إسرائيلية في تأخر الرد على إيران.. "لا خطة لكيفية الانتقام"

أثار التأخر الإسرائيلي في الرد على هجمات إيران الصاروخية غير المسبوقة، التي وقعت مطلع الشهر الجاري؛ تساؤلات لدى أوساط الاحتلال، خاصة في ظل التصعيد المتواصل على جبهة لبنان، وتنفيذ عملية برية عسكرية على الأراضي اللبنانية.

11-Oct-24 01:24 PM

دول عربية تطالب الاحتلال وأمريكا بعدم استخدام مجالها الجوي لضرب إيران

قال مسؤولون عرب لصحيفة "وول ستريت جورنال"؛ إن طهران هددت عبر قنوات دبلوماسية سرية باستهداف دول الخليج العربية الغنية بالنفط وحلفاء أمريكا الآخرين في الشرق الأوسط، إذا استخدمت أراضيها أو مجالها الجوي لشن هجوم على إيران.

11-Oct-24 01:06 PM

خلافات في حكومة الاحتلال بخصوص هدم منازل فلسطينيي الداخل

نشأت خلافات كبيرة بين أعضاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بخصوص مسألة هدم منازل منفذي العمليات من فلسطينيي الداخل، الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية.

11-Oct-24 12:31 PM

خبر عاجل