سياسة دولية

فنزويلا تعلن تحركا عالميا مفاجئا غدا لدعم فلسطين ولبنان

السفارات الفنزويلية تعمل على حشد الجاليات العربية والفلسطينية في دول الاغتراب- جيتي
السفارات الفنزويلية تعمل على حشد الجاليات العربية والفلسطينية في دول الاغتراب- جيتي
أعلنت فنزويلا، الجمعة، عن تخصيص السبت، "يوم تضامن عالمي" مع فلسطين ولبنان، في عموم البلاد  تحت شعار "اليوم العالمي للسلام وضد الإرهاب والإبادة الجماعية في فلسطين ولبنان".

وأصدرت وزارة الخارجية الفنزويلية تعليماتها لجميع سفاراتها حول العالم لحشد الجاليات لوقفات تضامنية مع فلسطين ولبنان.

يأتي هذا التحرك في إطار حشد دعم دولي من قبل الحكومة الفنزويلية للشعبين الفلسطيني واللبناني، ولنشر الوعي العالمي وتسليط الضوء على "الإبادة الجماعية والإرهاب" في فلسطين ولبنان.

اظهار أخبار متعلقة


وتتماشى هذه الخطوة مع الموقف الفنزويلي الثابت في دعم القضايا الفلسطينية والعربية منذ سنوات، حيث ظلت كاراكاس واحدة من أشد المدافعين عن القضية الفلسطينية على الساحة الدولية.

ولطالما كانت فنزويلا من أبرز الدول التي تدعم فلسطين ولبنان على الساحة الدولية، وفي ظل حكومات اشتراكية متعاقبة، تبنت كاراكاس مواقف متشددة ضد "إسرائيل"، حيث قامت بقطع العلاقات الدبلوماسية معها في عام 2009 بعد عملية "الرصاص المصبوب" على غزة.

وتعمل السفارات الفنزويلية على حشد الجاليات العربية والفلسطينية في دول الاغتراب، إلى جانب القوى المؤيدة لفلسطين، لإقامة وقفات احتجاجية أمام المؤسسات الدولية، وتفعيل الجهود للضغط على الحكومات للوقوف ضد السياسات الإسرائيلية التي ترتكب انتهاكات ضد الفلسطينيين واللبنانيين.

اظهار أخبار متعلقة


ومن المتوقع أن يساهم الإعلان عن هذا اليوم العالمي في تعزيز الحراك الدولي المؤيد لفلسطين ولبنان، خصوصًا في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية واللبنانية.

ومن المتوقع أن يتم تنظيم فعاليات في العديد من الدول اللاتينية، أوروبا، الشرق الأوسط، وحتى أمريكا الشمالية، كما يتوقع أن تشهد بعض المدن الكبرى مثل كاراكاس، مدريد، بيروت، وباريس مسيرات كبيرة تُعبر عن الدعم الشعبي للقضية الفلسطينية وللبنانيين المتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية.
التعليقات (0)

خبر عاجل