أخبار متعلقة

الاحتلال

جندي إسرائيلي سابق ومؤرخ للإبادة الجماعية: هذا ما أزعجني عندما زرت إسرائيل

قال للمؤرخ والكاتب الأمريكي الإسرائيلي عمر باتروف، إن "الرأي العام الإسرائيلي اعتاد منذ فترة طويلة على الاحتلال الوحشي الذي ميّز البلاد منذ 57 عامًا من أصل 76 عامًا من وجودها. ولكن حجم ما يُرتكب في غزة الآن على يد الجيش الإسرائيلي لم يسبق له مثيل

14-Aug-24 11:19 PM

اعتقال عدد من المتورطين بالتعاون مع الاحتلال في غزة.. هذه أساليب "الإسقاط"

أكد مسؤول بوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، أن الأجهزة الأمنية "تتصدى لمخابرات الاحتلال وأساليبها" داعيا المواطنين في مناطق القطاع المختلفة إلى الحذر من أساليب الاحتلال وخداعه.

14-Aug-24 10:32 PM

"رصد دقيق للغاية".. القسام تستهدف قوة إسرائيلية تحصّنت داخل مستشفى غرب رفح (شاهد)

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد جديدة من استهداف قوة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحصنت داخل المستشفى الأندونيسي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

14-Aug-24 08:55 PM

غزة والضفة الغربية.. عنوان الصمود في مواجهة الطغيان الصهيوني

لؤي صوالحة يكتب: حرب الإبادة التي شنتها قوات الاحتلال الصهيوني على غزة والضفة الغربية لم تكن سوى حلقة من حلقات الصراع الطويل بين الحق والباطل، لكنها أكدت من جديد أن الحق لا يموت، وأن الشعب الفلسطيني سيظل صامدا

14-Aug-24 05:10 PM

نتنياهو يوافق على إرسال وفد إلى الدوحة مع منحه التفويض.. "توقعات بانفراجة"

وافق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على مغادرة وفد يضم المستشار السياسي أوفير فليك، إلى قمة العاصمة القطرية الدوحة لاستئناف مفاوضات التبادل ووقف إطلاق النار، مع منحه التفويض بإجراء المفاوضات.

14-Aug-24 05:07 PM

الغارديان: سكان بيروت المنهكين من الأزمات يخشون وقوع حرب جديدة

تأتي احتملات اندلاع حرب بين حزب الله والاحتلال بينما يعيش 44 بالمئة من اللبنانيين في فقر، وهو ثلاثة أضعاف ما كان عليه الحال قبل 10 سنوات، فقا لتقرير صادر عن البنك الدولي.

14-Aug-24 04:13 PM

هدم المنازل والمنشآت يتصاعد في الضفة والقدس.. 13 في يوم واحد

صعّدت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة عمليات الهدم في مناطق محددة في الضفة الغربية والقدس

14-Aug-24 04:04 PM

"عبوات أبابيل".. سلاح تكتيكي ضد جنود الاحتلال في غزة (شاهد)

تشبه هذه العبوات إلى حد كبير قذائف الهاون، فالآلية التي تعمل بها قذائف الهاون هي نفسها التي تعمل بها هذه العبوات، مع اختلافات بسيطة.

14-Aug-24 03:42 PM

في مذبحة رابعة بدأت إبادة غزة

أسامة جاويش يكتب: غزة لم تكن لتعاني هذه المعاناة الكبيرة وتتعرض لهذه الإبادة الجماعية لولا أن مصر قد تغيرت وتقزّمت وتبدلت أحوالها إلى الأسوأ يوم حدثت مجزرة رابعة

14-Aug-24 03:40 PM

شهداء وجرحى في قصف متواصل على رفح وخانيونس.. بينهم 2 من الدفاع المدني

في مدينة خان يونس استُشهد 5 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال إثر قصف الاحتلال لمواطنين في منطقة بطن السمين

14-Aug-24 02:33 PM

تحطم طائرة مسيرة للاحتلال في الساحل الفلسطيني جنوب "تل أبيب"

أعلن جيش الاحتلال عن سقوط طائرة مسيرة له في المنطقة البحرية في الساحل المحتل، جنوب "تل أبيب"، مشيرا إلى أنه قام بجمع حطامها..

14-Aug-24 01:48 PM

"حماس" تعلق على صفقة سلاح أمريكية للاحتلال بقيمة 20 مليار دولار

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، على صفقة بيع الأسلحة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي، بقيمة 20 مليار دولار، تزامنا مع تواصل حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ313 على التوالي..

14-Aug-24 01:02 PM

مسؤولون أمريكيون: طهران لم تحدد حتى الآن طبيعة ردها على اغتيال هنية

قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية، إن واشنطن، لا تعتقد أن إيران حددت حتى الآن، طبيعة ردها على اغتيال إسماعيل هنية، في طهران، وهناك محاولات لمنعها من تنفيذ تهديداتها..

14-Aug-24 12:50 PM

"ستاربكس" تقيل رئيسها التنفيذي بعد أداء "سيئ" للشركة.. ما علاقة المقاطعة؟

أقالت شركة ستاربكس مديرها التنفيذي على وقع أدء سيئ للشركة وتعرضها لمقاطعة في عدة مناطق بالعالم، بسبب اتهامها بدعم "إسرائيل"..

14-Aug-24 12:38 PM

غزة بين الدعم والخذلان

أشرف دوابة يكتب: في ظل هذا العدوان الغاشم نجد في المقابل الدعم الفاتر الذي أصاب عددا لا بأس به ممن يؤمنون بقضية الأقصى وقدسيته من جموع المسلمين

14-Aug-24 12:27 PM

متدينون يهود يحتجون رفضا لـ"التجنيد" ويشتبكون مع قوات الاحتلال (شاهد)

أظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، حشودا من يهود "الحريديم" وهم يحتجون على استدعائهم للتجنيد أمام القاعدة العسكرية الإسرائيلية التي استهدفها حزب الله اللبناني قبل يومين..

14-Aug-24 12:15 PM