حقوق وحريات

شهداء وجرحى في قصف متواصل على رفح وخانيونس.. بينهم 2 من الدفاع المدني

في مدينة خانيونس استُشهد 5 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال إثر قصف الاحتلال لمواطنين في منطقة بطن السمين- جيتي
في مدينة خانيونس استُشهد 5 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال إثر قصف الاحتلال لمواطنين في منطقة بطن السمين- جيتي
استُشهد 9 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال واثنان من طواقم الدفاع المدني، إثر قصف إسرائيلي متواصل على مدينتي خانيونس ورفح.

ففي مدينة خانيونس، استُشهد 5 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال؛ إثر قصف الاحتلال لمواطنين في منطقة بطن السمين، كما أطلق طيران الاحتلال المروحي نيران رشاشاته الثقيلة تجاه المناطق الجنوبية الشرقية من المدينة.

وفي مدينة رفح، استُشهد اثنان من طواقم الدفاع المدني برصاص الاحتلال، ما يرفع حصيلة شهداء الدفاع المدني منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة إلى 82 شهيدا، كما استُشهد مواطنان جراء قصف منطقة عريبة شمال رفح، ومنطقة بدر في حي تل السلطان غرب المدينة.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني بغزة، على منصة تلغرام: "ننعي استشهاد عنصرين، هما الرقيب صهيب أبو طاقية والرقيب حسين دياب أبو جاموس، استشهدا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة رفح".

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت: "باستشهاد أبو طاقية وأبو جاموس، يرتفع عدد شهداء الحرب إلى 82 شهيدا، ارتقوا وهم  يزاولون عملهم في تقديم الخدمة الإنسانية لأبناء شعبنا في غزة".

من جهة أخرى، حذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين في محافظة رفح من الوصول إلى المناطق الخطرة في المحافظة، لاسيما مناطق "رفح الغربية والشرقية والشمالية والوسطى"، وذلك بعد رصد حالات استهداف لكل من وصل إلى هذه المناطق، وفقدان العديد منهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39 ألفا و965 مواطنا وإصابة 92 ألفا و294 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
التعليقات (0)

خبر عاجل