أخبار متعلقة

الاحتلال

واشنطن تعلق على تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان.. "لا نريد التكهن"

شددت الخارجية الأمريكية، على أن "الأطراف الإقليمية والدولية مسؤولية احتواء الصراع"، معتبرة أن "منع انزلاق إسرائيل وحزب الله نحو مزيد من التصعيد ليس مسؤولية واشنطن وحدها"..

17-Sep-24 08:23 PM

باحثان: على أمريكا التخلي عن التطبيع بين "إسرائيل" والسعودية لهذا السبب

شدد معدا المقال، على أن "السعي الأحادي وراء هذه الصفقة السيئة، صفقة التطبيع بين إسرائيل والسعودية، أدى إلى إعماء صناع السياسات الأمريكيين عن محركات أخرى أكثر أهمية للصراع في المنطقة".

17-Sep-24 07:50 PM

كيف علق خبراء مقربون من حزب الله على تفجير أجهزة الـ"بيجر"؟

أجمع خبراء مقربون من حزب الله أن ما جرى من اختراق ليس الأول ولن يكون الأخير، بعد الانفجار الذي خلف ثمانية شهداء وأكثر من ألف مصاب.

17-Sep-24 06:47 PM

زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي إلى الاحتلال على وقع التوترات مع حزب الله

كشف موقع "أكسيوس" الإخباري، عن عزم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن التوجه إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية لدى عناصر حزب الله..

17-Sep-24 06:28 PM

قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـ"بيجر" (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد ثمانية أشخاص بينهم طفلة بتفجير أجهزة الـ"بيجر" التي يستخدمها عناصر حزب الله في الضاحية الجنوبية ببيروت ومناطق مختلفة، كما استهدفت التفجيرات عناصر الحزب في سوريا.

17-Sep-24 05:25 PM

حزب الله يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العدوان الذي طال لبنان ويتعهد بالرد

قال حزب الله اللبناني، في بيان عبر "تلغرام"، "قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر يوم الثلاثاء انفجرت عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالبيجر والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة"..

17-Sep-24 04:34 PM

مفوض "الأونروا" يدعو للتجهز لـ"الأسوأ" في لبنان على وقع تصاعد التوترات

شدد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"،فيليب لازاريني، خلال زيارة إلى لبنان، على ضرورة أن "نكون دائما مستعدين للأسوأ، مع أننا كلنا أمل أن لا يحصل هذا الأسوأ"

17-Sep-24 04:06 PM

إصابات في صفوف عناصر حزب الله في دمشق وريفيها جراء انفجار أجهزة اتصالات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن عددا من عناصر حزب الله وصلوا إلى المستشفيات في دمشق وريفيها، نتيجة تعرضهم لإصابات بعد انفجار أجهزة اتصال كانوا يحملونها..

17-Sep-24 03:24 PM

الاستفراد الصهيوني بغزة على مرأى من حليفها وعربها

نزار السهلي يكتب: لا عجب إطلاقا أن تكون قضية وقف جرائم الإبادة في غزة، شعارا عربيا جافا غير مصحوب بأي سلوك عربي دبلوماسي وسياسي وأمني يمنح مصداقية لكل الادعاءات المرتبطة بالجهود والتحرك الذي تطلقه بيانات رئاسية عربية ومن زيارات خارجيتها لتفخيم جهودها، بينما القضية المهيمنة أساسا أن هناك استفرادا صهيونيا قد تم بالفعل في غزة على مرأى ومسمع عربي محيط بغزة وفلسطين

17-Sep-24 03:07 PM

شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم.. وحملة اعتقالات واسعة في عموم الضفة

ارتفع عدد شهداء مدينة طولكرم وحدها، إلى 161 شهيدا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع في السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023..

17-Sep-24 02:25 PM

حزب الله يشن سلسلة هجمات ضد الاحتلال.. وشهداء بقصف على جنوب لبنان

قال حزب الله في بيانات متلاحقة نشرها عبر منصة "تلغرام"، إن مقاتليه استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال بعد رصد تحركها في محيط موقع العباد "بالأسلحة المناسبة وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة"..

17-Sep-24 02:20 PM

WSJ: النظام البدائي للرسائل المشفرة يبقي "السنوار" على قيد الحياة

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرًا يتناول كيفية استخدام حركة حماس للرسائل المشفرة لحماية قائدها، يحيى السنوار؛ حيث إنه يستخدم نظامًا يعتمد على رموز ومعانٍ خاصة، ما يجعل من الصعب على المتنصتين فهم المحتوى، ويوضح أن هذه الاستراتيجيات تُظهر الابتكار في مواجهة التحديات الأمنية الكبيرة..

17-Sep-24 12:02 PM

حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي بمسقط رأسه في معان (شاهد)

حشود أردنية كبيرة شيعت جنازة الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه في محافظة معان..

17-Sep-24 11:34 AM

صحيفة عبرية: الحرب مع "حزب الله" باتت أقرب من أي وقت.. ومحللون يحذرون

قدرت صحيفة عبرية، الثلاثاء، أن الحرب الشاملة التي تتوعد "إسرائيل" بشنها على "حزب الله" اللبناني "باتت أقرب الآن من أي وقت مضى"..

17-Sep-24 11:20 AM

347 يوما على العدوان| مجازر تطال خيام النازحين وتوثيق لأسماء الشهداء بغزة

تتواصل مجازر الاحتلال البشعة في قطاع غزة لليوم الـ347 من حرب الإبادة الجماعية، والتي تطال الأطفال والنساء والشيوخ، فيما وثقت وزارة الصحة الفلسطينية أسماء الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي..

17-Sep-24 07:20 AM

تشييع جثمان الشهيد الجازي ظهر اليوم في معان بعد تسليم الاحتلال جثمانه

تسلم الأردن، الثلاثاء، جثمان الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين من موظفي الأمن بالمعبر..

17-Sep-24 06:49 AM