سياسة عربية

شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم.. وحملة اعتقالات واسعة في عموم الضفة

الاحتلال يواصل تصعيده ضد الضفة بالتزامن مع عدوانه المستمر على قطاع غزة- الأناضول
الاحتلال يواصل تصعيده ضد الضفة بالتزامن مع عدوانه المستمر على قطاع غزة- الأناضول
استشهد فلسطيني، الثلاثاء، عقب إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك على وقع استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني هناك بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، بـ"استشهاد مواطن برصاص الاحتلال بعد إصابته بعيار ناري في الصدر، بالقرب من جدار الفصل والتوسع العنصري غرب قرية الجاروشية في طولكرم"، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".


وأشارت الوكالة الفلسطينية، إلى أن الشهيد هو المواطن سمير عبد الرحيم (55 عاما)، وهو من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم.

وأوضحت أن عبد الرحيم جرى نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة عقب إصابته برصاص الاحتلال، لكنه استشهد متأثرا بجروحه.

اظهار أخبار متعلقة


ومع استشهاد عبد الرحيم، يرتفع عدد شهداء مدينة طولكرم وحدها، إلى 161 شهيدا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

وفي وقت سابق الثلاثاء، كشف نادي الأسير الفلسطيني عن اعتقال عشرات الفلسطينيين بعد سلسلة من الاقتحامات التي نفذها الاحتلال ضد مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، منذ مساء الاثنين.

وأوضح نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا على الأقل، مشيرا إلى أن "من بين المعتقلين عبلة سعدات زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير القائد أحمد سعدات، وتحرير جابر، وطالبة الإعلام في جامعة بيرزيت دعاء القاضي، بالإضافة إلى الصحفي قتيبة حمدان".

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 706 شهداء، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف و700 حالة منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.
التعليقات (0)

خبر عاجل