أخبار متعلقة

الأسرى

تعليمات جديدة لحراس أسرى الاحتلال.. ورسالة من أسيرة قتيلة (شاهد)

علّق أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الاثنين، على حادثة مقتل الأسرى الإسرائيليين الستة وإعادة جيش الاحتلال لجثثهم من أحد الأنفاق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة..

02-Sep-24 07:46 PM

نتنياهو يتحدث عن فشل تحرير الأسرى الستة.. ويتمسك بـ"فيلادلفيا"

اعترف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، بالفشل في عملية تحرير الأسرى الستة أمس، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال إعادة جثامينهم من أحد الأنفاق الموجودة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

02-Sep-24 07:32 PM

احتجاجات إسرائيلية للمطالبة بالصفقة.. وعمليات قمع واسعة (شاهد)

تواصلت المظاهرات والاحتجاجات الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بصفقة تبادل أسرى فورية مع حركة حماس، وذلك في أعقاب الغضب الواسع الناتج عن مقتل ستة أسرى إسرائيليين في مدينة رفح جنوب القطاع، قبل إعادة جيش الاحتلال للجثامين..

02-Sep-24 06:45 PM

هل لإعادة "فرحان القاضي" علاقة بمقتل 6 أسرى إسرائيليين في رفح؟

فجّرت قضية مقتل ستة أسرى إسرائيليين وإعادة جثثهم من أحد الأنفاق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، الشارع الإسرائيلي، ما دفع عددا من المحللين والمراقبين إلى الربط بين هذه الحادثة وما جرى قبلها بأيام من إعادة الأسير فرحان القاضي من محيط المنطقة ذاتها..

02-Sep-24 04:10 PM

تفاصيل "وثيقة الدماء" الإسرائيلية.. كانت سببا في إفشال الصفقة

وجه محلل عسكري إسرائيلي، اليوم الاثنين، انتقادا حادا لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وذلك في أعقاب إعادة الجيش الإسرائيلي لجثث ستة أسرى إسرائيليين كانوا محتجزين في غزة، وجرى قتلهم قبل وقت قصير من وصول الجيش لأحد الأنفاق في مدينة رفح جنوب القطاع..

02-Sep-24 03:06 PM

الاحتلال يقرر الاحتفاظ بجثامين 7 شهداء من الداخل المحتل كورقة مساومة.. بينهم وليد دقة

قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" أن تحتفظ "إسرائيل" بجثث شهداء فلسطينيين من سكان الأراضي المحتلة عام 1948 لأغراض معاملات تبادل الأسرى كمسألة سياسية..

02-Sep-24 07:51 AM

نتنياهو يتجاهل الاحتجاجات

نتنياهو يتجاهل الاحتجاجات

02-Sep-24 06:42 AM

خليل الحية يكشف تفاصيل مقتل أسرى الاحتلال.. ويتحدث عن آخر مستجدات الصفقة

قال مسؤول ملف التفاوض في حركة حماس خليل الحية، إنه بدون الانسحاب الإسرائيلي من ممري فيلادلفيا ونتساريم ومعبر رفح فليس هناك اتفاق..

01-Sep-24 09:50 PM

"القسام" تبث رسالة حول أسرى الاحتلال.. "بالفعل كانوا أحياء" (شاهد)

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأحد، رسالة جديدة حول أسرى الاحتلال الإسرائيلي، وجهتها إلى عائلاتهم، وقالت فيها إن "الوقت ينفد وحكومتكم تكذب"..

01-Sep-24 07:21 PM

مظاهرات ضخمة في "تل أبيب" تسبق إضراب الغد للمطالبة بالصفقة (شاهد)

خرجت مظاهرات إسرائيلية ضخمة، مساء الأحد، في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، وذلك قبل ساعات من الإضراب الاقتصادي الشامل المقرر غدا، تنديدا بمماطلة حكومة بنيامين نتنياهو إزاء عقد صفقة فورية..

01-Sep-24 06:51 PM

"حماس" تحمّل الاحتلال مسؤولية مقتل الأسرى الإسرائيليين الستة

أكدت حركة حماس أن الأسرى الإسرائيليين الذين أعلن جيش الاحتلال أنه عثر عليهم في قطاع غزة "قتلوا بالقصف الصهيوني المتواصل على القطاع"..

01-Sep-24 10:33 AM

رسالة جديدة من حماس حول صفقة تبادل الأسرى: هذا الثمن (شاهد)

أكدت وسائل إعلام عبرية الجمعة، أن الوفد الإسرائيلي المفاوض عاد من العاصمة القطرية الدوحة، مشيرة إلى أنه لم يحرز أي تقدم في القضايا الخلافية، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى.

31-Aug-24 11:50 PM

استشهاد أسير من غزة في سجن الرملة الإسرائيلي.. "رحل وبقي ابنه في الأسر" (صورة)

طالب نادي الأسير وهيئة الأسرى، “المنظومة الحقوقية الدولية بتجاوز حالة العجز الدولية المستمرة أمام حرب الإبادة، واتخاذ قرارات واضحة لمحاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي، ووقف العدوان الشامل”.

31-Aug-24 10:40 PM

محتجون إسرائيليون يطالبون بإبرام صفقة فورية لتبادل الأسرى (شاهد)

خرجت مظاهرات إسرائيلية حاشدة، مساء السبت، للمطالبة بإبرام صفقة فورية لتبادل الأسرى مع حركة حماس في قطاع غزة، تزامنا مع إغلاق عدد من الطرق في تل أبيب وحيفا..

31-Aug-24 08:17 PM

عودة الوفد الإسرائيلي من قطر.. ولا اختراقات بشأن الهدنة في غزة

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن الوفد الإسرائيلي المفاوض عاد من العاصمة القطرية الدوحة، مشيرة إلى أنه لم يحرز أي تقدم في القضايا الخلافية، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى.

30-Aug-24 12:04 PM

عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم قرار البقاء في "محور فيلادلفيا"

هاجمت عائلات الأسرى الإسرائيليين، اليوم الجمعة، قرار المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" بشأن بقاء الجيش الإسرائيلي في "محور فيلادلفيا" على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

30-Aug-24 10:03 AM

خبر عاجل