أخبار متعلقة

اغتيال

التطبيع والاتفاق مع الاحتلال "يهدد حياة" ولي العهد السعودي

حذر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الولايات المتحدة من أن اتفاق تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي قد يكلفه عملية اغتيال وحياته.

16-Aug-24 03:38 PM

استشهاد شخصين بعد قصف مسيرة للاحتلال سيارة جنوب لبنان (شاهد)

قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن شخصين استشهدا، في غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية، على سيارة في بلدة برعشيت جنوب لبنان..

13-Aug-24 04:11 PM

مهاجمة "المداخلة" للرموز الإسلامية وآخرهم هنية.. ما دوافعها ومآلاتها؟

كان لافتا بعد حادثة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، يوم الأربعاء 31 يوليو/ تموز الماضي في إيران، تصريحات ومنشورات لصفحات وشخصيات تنتسب إلى السلفية المدخلية، أظهروا فيها الشماتة بوفاته، ولم يتورعوا عن الطعن فيه بسبب علاقة حركته بإيران، مع امتناعهم عن الترحم عليه..

12-Aug-24 12:33 PM

التلفزيون الإيراني يرفع شعارا يتضمن صورة هنية وعبارة للرد (شاهد)

بدأ التلفزيون الإيراني، اليوم الأحد، رفع شعار يتضمن صورة رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، والذي اغتالته قوات الاحتلال شمال العاصمة طهران..

11-Aug-24 09:31 PM

اغتيال الشهيد إسماعيل هنية بين شطط الاتهامات وواقعيتها

عصام السعدي يكتب: من غريب التحليلات أن تُتهم الدولة التي انتهكت سيادتها، وتم المس بأمنها وهيبتها وتلطيخ شرفها باغتيال ضيفها.

10-Aug-24 01:02 AM

حماس إذ تُودّع هنية

محسن محمد صالح يكتب: هنية قاد باقتدار حركة حماس طوال معركة طوفان الأقصى، وأدار علاقاتها السياسية ومعاركها التفاوضية، بكفاءة عكست مكانة الحركة وقوتها وقدرتها على قيادة المشروع الوطني الفلسطيني، وقيادة المقاومة ومشروع التحرير. ووفر هنية الغطاء اللازم للأداء العسكري، وجمع بين صلابة المحافظة على المبادئ والثوابت

09-Aug-24 06:21 PM

اغتيال قيادي بحركة حماس في مخيم عين الحلوة بقصف سيارته (شاهد)

قالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، إن الاحتلال، أقدم على اغتيال القيادي في حركة حماس، بمخيم عين الحلوة، سامر الحاج، بعد استهداف سيارته في صيدا.

09-Aug-24 05:04 PM

تفاعل واسع مع رئاسة السنوار لحركة حماس.. "جاءك الموت يا نتنياهو"

أثار إعلان حركة المقاومة الإسلامية حماس اختيار يحيى السنوار رئيسا لمكتبها السياسي، خلفا للشهيد إسماعيل هنية؛ ردودا متباينة وتفاعلات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع تواصل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال في قطاع غزة لليوم الـ306 على التوالي..

07-Aug-24 12:49 PM

إيران ترفض اتهامات واشنطن لها بالضلوع بمخطط اغتيال مسؤولين أمريكيين

أكدت طهران أنها تلاحق قتلة قاسم سليماني بما فيهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قانونيا..

07-Aug-24 08:57 AM

إيران تنفي توقيف أي شخص على خلفية اغتيال هنية.. التحقيقات مستمرة

نفى المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران أصغر جهانغير، اليوم الثلاثاء، توقيف بلاده أي شخص على خلفية اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة طهران يوم الأربعاء الماضي..

06-Aug-24 12:45 PM

إرهاب إسرائيلي على كل الجبهات

نزار السهلي يكتب: هل حقا نحن كعرب وفلسطينيين أمام تحديات كبرى نستعد لمواجهتها؟ أم أن بعضنا منخرط بحلف النجدة الأمريكي لإسرائيل؟ وهل هناك فعلا امتعاض عربي رسمي وجديّ من جرائم الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة والتي بات مشهدها يومي وعلى مرأى ومسمع الجميع؟

06-Aug-24 11:09 AM

كيف ضلل الإعلام الأمريكي الرأي العام بشأن اغتيال هنية وشكر؟.. استثناء واحد مفاجئ

سلطت وسائل الإعلام الأمريكية الضوء على عمليات الاغتيال التي نفذها الاحتلال الإسرائيل ضد قادة حماس وحزب الله، والتي قد تثير خطر اندلاع حرب أوسع في الشرق الأوسط..

06-Aug-24 10:46 AM

رئيس وزراء ماليزيا: نقف مع حركة حماس في كفاحها ضد الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

قال رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم إن ماليزيا تقف مع حركة حماس في كفاحها ضد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في كلمة له في مهرجان جماهير نظم بمناسبة اليوم العالمي لنصرة غزة.

05-Aug-24 05:55 PM

على هامش اغتيال القيادي إسماعيل هنية

أحمد موفق زيدان يكتب: زاد من التساؤلات التخبط في سبب الاغتيال، ففي البداية كانت الرواية تركز على استهدافه بصاروخ من طائرة، ثم انتقل الحديث إلى مقذوف مدفعية، ومعها كان الحديث على صفحات نيويورك تايمز التي نقلت عن مسؤولين إيرانيين بأن العملية جرت بعبوة ناسفة زُرعت قبل شهرين

05-Aug-24 03:40 PM

إيران.. عندما يكون الرد عبثا.. والعبث ردا!

سليم عزوز يكتب: إيران الآن على المحك، فإما أن تكون على قدر المسؤولية، من حيث التوصل السريع لحقيقة ما جرى وإعلانه للناس، ومن حيث الرد الحمساوي للجريمة، وليس مجرد رد يستوعبه "بتاع الفول"، فيغلق المحل، ويقلل حجم الخسائر، ويمنح العاملين في هذه الأهداف المتوقعة إجازة مفتوحة إلى حين الرد، بينما "بتاع الفل" استجاب لنداء سائق الدراجة وأغلق محله..

05-Aug-24 01:37 PM

الانكسار التاريخي والانجبار المستقبلي.. من مقتل عثمان بن عفان إلى جنازة هنية

تؤكد كل القراءات التاريخية أن مقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه شَكَّلَ لحظة انكسار في تاريخ المسلمين. فبمقتله دخلت الأمة حالة من الفتنة نُقِضَت على إثرها عرى الإسلام عروة تلو الأخرى، وكانت أولها نقضا الحكم بعد عودة نظام التوريث القائم على العصبيات..

05-Aug-24 12:18 PM