أخبار متعلقة

روسيا

مجموعة الدول السبع تندد بـ"تصدير" إيران صواريخ باليستية إلى روسيا

شدد وزراء خارجية مجموعة الدول السبع، في بيان، على ضرورة أن "توقف إيران فورا كل دعمها للحرب الروسية غير القانونية وغير العادلة ضد أوكرانيا"..

14-Sep-24 09:21 PM

NYT: بايدن لا يزال خائفا بشدة من توسع الحرب بين روسيا وأوكرانيا

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم السبت، أن الرئيس جو بايدن لا يزال خائفا بشدة من توسع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مشيرة إلى أن مداولاته مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر حول السماح لأوكرانيا بمهاجمة روسيا بأسلحة غربية بعيدة المدى، دليل جديد على هذا الخوف..

14-Sep-24 05:04 PM

البنتاغون يدرس تأثير القنابل النووية على الزراعة.. هل اقترب سيناريو الحرب المدمرة؟

حذرت الأمم المتحدة، الجمعة، من "زيادة الخطاب" حول الأسلحة النووية بعد أن تحدث سفير روسيا لدى المنظمة عن العواقب إذا سمحت الولايات المتحدة لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بعيدة المدى داخل روسيا..

14-Sep-24 10:29 AM

"تنقل صواريخ باليستية".. سفينة إيرانية ترسو في ميناء روسي وتثير الشبهات

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن بيانات تتبع السفن أظهرت أن السفينة كانت موجودة سابقا في ميناء أمير آباد الإيراني في 29 آب/ أغسطس الماضي، مشيرة إلى أنها أوقفت جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها في وقت ما بعد ذلك..

14-Sep-24 10:11 AM

بوتين يهدد الناتو وبايدن يعلق.. ما علاقة صواريخ "ستورم شادو" البريطانية بالقصة؟

هدد الرئيس الروسي بأن بلاده ستعتبر نفسها في حالة حرب مع دول الناتو في حال استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى لضرب الأراضي الروسية..

14-Sep-24 08:19 AM

أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بينها بلد عربي (إنفوغراف)

يتزايد الاهتمام بشراء الذهب، حيث أظهرت البيانات الصادرة عن المركز العالمي للذهب ارتفاع احتياطيات روسيا من 1035 طناً في العام 2013 إلى 2333 طناً في العام 2023. وارتفعت احتياطيات الصين من 1054 طناً إلى 2235 طناً في نفس الفترة..

14-Sep-24 07:16 AM

كيف أعاد النظام السوري مسار التطبيع مع تركيا إلى المربع الأول؟

في أحدث مؤشر على عدم الرغبة السورية بالتقدم في مسار التطبيع، فقد انسحب المقداد من اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، الذي عقد في 10 أيلول/ سبتمبر الجاري بمشاركة تركية لأول مرة منذ 13 عاماً، مع بداية كلمة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان..

14-Sep-24 07:12 AM

صفقة تبادل أسرى أوكرانية روسية.. وزيلينسكي يطالب بالمعاملة كـ"الاحتلال"

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عملية تبادل للأسرى الأوكران لدى روسيا مؤكدا عن تواصله خلال الشهر الجاري مع الرئيس الأمريكي جو بايدن لعرض ما وصفها بخطة النصر.

13-Sep-24 07:01 PM

بوتين يحذر الغرب من "حرب مباشرة" مع بلاده حال أقدم على هذه الخطوة

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حلفاءه في الغرب مرارا وتكرار بالسماح لبلاده باستخدام صواريخ غربية الصنع لضرب عمق الأراضي الروسية، في حين تحذر موسكو من تبعات مثل هذه الخطوة.

13-Sep-24 01:24 PM

هكذا سيرد الاتحاد الأوروبي على تقارير تزويد روسيا بصواريخ إيرانية

أعلن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، اليوم الجمعة، عن الرد المتوقع من الاتحاد، بعد التقارير التي تحدثت عن تزويد إيران لروسيا بصواريخ باليتسية.

13-Sep-24 12:10 PM

فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟

الفيديو المزيف حمل شعار قناة "الجزيرة"، وبدأ في الانتشار عبر منصات التواصل الاجتماعي في 27 آب /أغسطس الماضي، وزعم أن الحكومة الإماراتية أوقفت عملية شراء سابقة لطائرات مقاتلة من طراز "رافال"، بعد اعتقال مؤسس تليغرام.

13-Sep-24 11:57 AM

فرنسا تستدعي القائم بالأعمال الإيرانية لديها بسبب قضية الصواريخ الباليستية

استدعت وزارة الخارجية الفرنسية القائم بالأعمال الإيرانية على خلفية الاتهامات الأوروبية حول قيام إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا، على وقع تواصل الحرب الروسية الأوكرانية للعام الثالث على التوالي.

13-Sep-24 10:32 AM

صحيفة تتحدث عن صفقة "غريبة" بين طهران وموسكو.. صواريخ مقابل الغذاء

الجيش الروسي يعتمد على احتياطي غير محدود من الطائرات المسيرة من نوع "شاهد" لمهاجمة أوكرانيا

13-Sep-24 12:47 AM

خطر اقتصادي يهدد روسيا بعد سنتين ونصف من الحرب في أوكرانيا

تعاني روسيا من ارتفاع أسعار الخبز بعد سنوات قليلة من الحرب الأوكرانية، ما يهدد البلاد بالركود التضخمي، في وقت أنفقت فيه السلطات الروسية مليارات الدولارات على الجيش والجنود وعائلاتهم..

12-Sep-24 12:39 PM

روسيا تلوح برد مشترك مع الصين حال واجهت تهديدا أمريكيا

زاخاروفا قالت إن روسيا والصين تربطهما شراكة استراتيجية ليست عدوانية في نواياها.

12-Sep-24 12:06 AM

وول ستريت جورنال: ما هو "الدولار الظلي" الذي يغذي عالم المال السري؟

قالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن "عملة تيثر المشفّرة قد ازدهرت لتصبح جزءًا هامًا من النظام المالي العالمي، حيث يتم تبادل ما يصل إلى 190 مليار دولار يوميًا عبر شبكتها".

11-Sep-24 09:33 PM