سياسة تركية

الاستخبارات التركية تعتقل أحد المخططين لهجوم استهدف كنيسة بإسطنبول

تنظيم الدولة تبنى الهجوم الذي استهدف الكنيسة الإيطالية بإسطنبول في كانون الثاني /يناير-
تنظيم الدولة تبنى الهجوم الذي استهدف الكنيسة الإيطالية بإسطنبول في كانون الثاني /يناير-
أعلن جهاز الاستخبارات التركية (MIT)، السبت، القبض على أحد الضالعين في التخطيط للهجوم الذي استهدف كنيسة سناتا ماريا الإيطالية في مدينة إسطنبول مطلع العام الجاري.

وأشارت الاستخبارات التركية، إلى أن المشتبه به يدعى فيسكان سولتاماتوف وينشط في إطار ما يعرف بفرع "ولاية خراسان" التابع لتنظيم الدولة.

وبحسب الجهاز، فإنه يُعتقد أن فيسكان سولتاماتوف الشخصية الرئيسية وراء الهجوم الذي استهدف الكنيسة الإيطالية في 28 كانون الثاني /يناير الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


ولفت الجهاز، إلى أنه جرى إلقاء القبض على المشتبه به في عملية مشتركة مع الشرطة في مدينة إسطنبول، موضحا أن سولتاماتوف هو الشخص الذي وفر السلاح المستخدم في الهجوم.

وكشفت التحقيقات مع المشتبه به تفاصيل حول الهجوم الذي استهدف الكنيسة، وقضايا أخرى متعلقة بأنشطة التجنيد والتمويل والخدمات اللوجستية التي يقوم بها تنظيم الدولة، حسب موقع "تي آر تي خبر".

وكانت السلطات التركية ألقت القبض على نحو 48 شخصا في نيسان /أبريل الماضي على خلفية الهجوم الذي استهدف الكنيسة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي أواخر كانون الثاني /يناير عام 2024، أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، مقتل شخص وإصابة آخرين في هجوم مسلّح على كنيسة إيطالية في إسطنبول خلال مراسم دينية.

ووقع الهجوم الذي شنه مسلّحان قرابة الساعة الـ11:40 صباحا بالتوقيت المحلي في منطقة ساريير في إسطنبول ونفذه رجلان ملثمان، ما أسفر عن مقتل مواطن تركي.

وكان تنظيم الدولة أعلن تبنيه للهجوم عبر وكالة "أعماق" التابعة له.
التعليقات (0)

خبر عاجل