أخبار متعلقة

نتنياهو

343 يوما من العدوان

343 يوما من العدوان

13-Sep-24 05:02 PM

كبير المحققين مع نتنياهو في تهم فساد يستقيل من منصبه

استقال كبير المحققين مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تهم فساد، من الشرطة عقب تعيينات جديدة أعلنها وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

13-Sep-24 04:11 PM

نتنياهو والأردن.. عداء متجذر يهدف "للوطن البديل" بالرغم من "وادي عربة"

شهدت العلاقة بين الأردن والاحتلال خلال فترات رئاسة نتنياهو للحكومة توترا واضحا، وبدا جليا خلال السنوات الأخيرة مع سعي نتنياهو لإلغاء الوصاية الهاشمية وفكرة إقامة دولة فلسطينية.

13-Sep-24 01:30 PM

استطلاع إسرائيلي جديد يؤيد تشكيل حكومة لإعادة الأسرى.. ومعطيات مفاجئة

أظهر استطلاع رأي حديث، أن أغلبية الإسرائيليين تؤيد تشكيل حكومة جديدة تضع على سلم أولوياتها قضية إعادة الأسرى من قطاع غزة، وتحدد موعدا للانتخابات البرلمانية.

13-Sep-24 10:53 AM

لماذا تنتظر الإمارات عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟.. نخبرك "كلمة السر"

تترقب الإمارات العربية المتحدة، كما بقية دول العالم، نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ينبني عليها الكثير من المتغيرات في العلاقات الدولية.

13-Sep-24 10:41 AM

تظاهرات في عدة مدن محتلة تطالب بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية

تشهد المدن المحتلة تظاهرات متواصلة منذ أيام للمطالبة بإبرام صفقة تبادل مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

13-Sep-24 08:58 AM

الأردن يدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار.. "لا سيادة لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية"

أكدت وزارة الخارجية الأردنية “رفض المملكة المطلق واستنكارها الشديد لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي، الداعية إلى توسيع الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة”.

13-Sep-24 06:43 AM

حين تنتظر القدس الحريق

رؤية حكومة نتنياهو كانت مرسومة قبل السابع من أكتوبر، وعكستها مثابرته على ترسيخ فصل القطاع عن الضفة الغربية كجزء من مخطط تقويض فرصة تحقيق حل الدولتين

13-Sep-24 02:49 AM

نتنياهو يتعهد ببناء "جدار قوي" على الحدود مع الأردن.. "معركة متعددة الساحات"

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال جولة في المنطقة الحدودية مع الأردن: "نحن في معركة متعددة الساحات. نحن بحاجة إلى تأمين حدودنا الشرقية مع الأردن. وهذه حدود السلام. ونحن نعمل مع المملكة الأردنية لضمان أن تظل كذلك"..

12-Sep-24 12:07 PM

هيرست: الإبادة الجماعية في غزة تخلق الأعداء وتزرع الكراهية في المنطقة

شدد رئيس تحرير موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، ديفيد هيرست، على أن الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة "تزرع بذور الكراهية في كافة أرجاء المنطقة وتخلق الأعداء في كل الأطراف"..

12-Sep-24 11:20 AM

هل يمكن منع مذكرات الاعتقال الدولية بحق نتنياهو وغالانت؟

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان دعا الثلاثاء الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة، إلى النظر "بأقصى سرعة" في إصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت.

11-Sep-24 11:26 PM

تحذير إسرائيلي من خطر يهدد "اتفاقيات السلام" بسبب حكومة نتنياهو

حذر مستشار إسرائيلي سابق، اليوم الأربعاء، من خطر حقيقي يهدد "اتفاقيات السلام" مع الدول العربية، بسبب ما وصفه "جنون" حكومة بنيامين نتنياهو..

11-Sep-24 03:12 PM

"ملفات بيبي" الفيلم الوثائقي الذي فشل نتنياهو في منعه (شاهد)

يرسم الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي" صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يواجه سلسلة من التهم الجنائية المتعلقة بالفساد. ويظهر كيف أن سلوكه بعد توجيه التهم ركز على تغيير النظام القضائي تحت ذريعة الإصلاح، مع إطالة أمد العدوان على غزة وتأخير إتمام اتفاقيات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى لتجنب مواجهة القضاء.

11-Sep-24 02:46 PM

اتهامات متبادلة وتصعيد محتمل.. ما حدود الخلاف بين مصر والاحتلال؟

دفع الإصرار الإسرائيلي على احتلال محور "صلاح الدين" (فيلادلفيا) بين مصر وقطاع غزة، وعدم مغادرة قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي له منذ أيار/ مايو الماضي، نحو تأزم واضح في العلاقات و"غضب القاهرة"، وفق ما تؤكده مواقع وصحف ومسؤولون ومحللون إسرائيليون..

11-Sep-24 08:27 AM

كاتب إسرائيلي: مرت سنة ولم يتحقق أي من أهداف الحرب

نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية، مقالا للكاتب الإسرائيلي "يونتان ليس"، قال فيه "مرت سنة على إخلاء مستوطنات الشمال، وحتى الآن عودة سكانها إلى بيوتهم لا تظهر في الأفق"..

11-Sep-24 08:07 AM

هل يمكن تحقيق الأمن والسلام مع استمرار الاحتلال؟

يتناول الكاتب في مقاله أهداف حكومة الاحتلال الحقيقية باستمرار الحرب لتذويب القضية الفلسطينية كما يشدد على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لإفشال مخططاته.

11-Sep-24 05:17 AM