أخبار متعلقة

اليمن

حكومة اليمن تستغيث لمواجهة أضرار السيول

وجَّهت الحكومة اليمنية، الخميس، "نداء استغاثة عاجل" إلى المانحين الدوليين؛ لمساعدتها في التصدي لأضرار سيول تسببت بمصرع عشرات الأشخاص ونزوح آلاف الأسر.

08-Aug-24 02:41 PM

الولايات المتحدة تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وصواريخ كروز للحوثيين في اليمن

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، إنه "خلال الساعات الـ24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرتين من دون طيار ومحطة تحكم أرضية للحوثيين"..

08-Aug-24 11:28 AM

مقتل 4 جنود يمنيين بعدما جرفتهم سيول مدمرة غرب البلاد

تسببت الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد، في مقتل 45 شخصا، بالإضافة إلى تهدّم المئات من المنازل، وأضرار كبيرة مسّت جُملة من الأراضي الزراعية والطرقات، بحسب ما ذكرته السلطات التابعة للحوثيين ومكتب الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا)، في وقت سابق من يوم الأربعاء.

08-Aug-24 05:27 AM

مقتل شقيقين يمنيين في انفجار غرب البلاد

أفاد المرصد اليمني للألغام، بأن الشقيقين محمد عايش قبيصي، ذو 26 سنة، وعبد الله عايش قبيصي، ذو 28 سنة، قد قتلا في انفجار لغم زرعه الحوثيون بدراجة نارية يستقلاّنها جنوبي محافظة الحديدة. ​

08-Aug-24 02:40 AM

الحوثي تعلن استهداف سفينة ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر

الجماعة قالت إنها استهدفت السفينة "كونتشيب أونو" بعدد من الصواريخ الباليستية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى مدمرتين أمريكيتين

07-Aug-24 06:12 PM

ارتفاع حصيلة ضحايا السيول في اليمن.. وأضرار واسعة بالممتلكات (شاهد)

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، الأربعاء، إن "‏الأمطار والسيول الجارفة في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، في 2 آب /أغسطس، تسببت بمصرع 15 شخصا وتضرر نحو 10 آلاف شخص".

07-Aug-24 04:34 PM

حكومة اليمن تتفق مع "ستارلينك" لإطلاق خدمة الإنترنت الفضائي

كشفت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، عن قرب إطلاق خدمات الإنترنت الفضائي، بعد إبرام صفقة ترخيص مع شركة ستارلينك (Starlink) التابعة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية..

07-Aug-24 10:08 AM

أمريكا تعلن تدمير طائرة مسيّرة وصاروخين للحوثيين في اليمن

أجرى قائد القيادة المركزية الأمريكية٬ مايكل كوريلا، مباحثات في دولة الاحتلال الإسرائيلي، على وقع مخاوف من احتمال اندلاع حرب واسعة في الشرق الأوسط. كما أنه "التقى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي ووزير الدفاع يوآف غالانت، لتنسيق النشاط الدفاعي ضد هجوم محتمل من إيران وحزب الله"..

07-Aug-24 07:26 AM

نصر الله: نحن وإيران واليمن ملزمون بالرد.. "على الجميع إدراك مخاطر المرحلة"

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن المسؤولية الآن هي المقاومة والتصدي وعدم الخضوع، لا سيما أن هناك مخاطر على الأردن وسوريا ومصر ودول المنطقة من إسرائيل والمواجهة لا تكون بالخوف..

06-Aug-24 04:56 PM

تعرف على مواصفات المسيرة الأمريكية MQ-9 التي أسقطها الحوثي

تمكنت جماعة أنصار الله "الحوثي" من إسقاط طائرة أمريكية مسيّرة بعد تحليقها في الأجواء اليمنية، وهي تستخدم لأغراض استخباراتية وجمع المعلومات.

05-Aug-24 10:54 PM

تضرر 28 ألف شخص في اليمن جراء السيول والأمطار الغزيرة (شاهد)

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، الاثنين، تضرر أكثر من 28 ألف شخص خلال الساعات الماضية، جراء سيول ضربت محافظة حجة شمال غرب اليمن..

05-Aug-24 03:46 PM

حكومة اليمن تحذر من التداعيات الصحية لانخفاض التمويل الدولي

حذر وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح من أن "انخفاض التمويلات للقطاع الصحي سيؤدي إلى إغلاق أكثر من ألف مرفق صحي ويعرض 500 ألف امرأة لمخاطر الوفاة، ويحرم 600 ألف طفل من خدمات التعليم والرعاية الصحية"..

04-Aug-24 06:42 PM

"أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية واستهداف سفينة بخليج عدن (شاهد)

شدد الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثي يحيى سريع، على أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية بمختلف المراحل التصعيدية، مشيرا إلى أن العمليات لن تتوقف حتى توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة..

04-Aug-24 03:01 PM

مقتل ضابط في قوات العمالقة السلفية جنوبي اليمن (شاهد)

قوات العمالقة السلفية مدعومة من السعودية والإمارات، وتخوض اشتباكات مع جماعة أنصار الله "الحوثي" ومع مجموعات جهادية جنوبي البلاد.

04-Aug-24 04:29 AM

احتجاجات ضد "الانتقالي" في عدن.. تم تفريقها بالرصاص (شاهد)

اعترضت قوة مسلحة طريق المحتشدين السلميين وأطلقت الأعيرة النارية المختلفة في محاولة لتفريقهم ومنعهم من الوصول إلى ساحة العروض شرق عدن، حسبما أظهرته مقاطع مصورة.

04-Aug-24 02:13 AM

CNN: روسيا تراجعت عن إرسال أسلحة للحوثي بعد تحذير سعودي

تحدثت تقارير صحفية، أن روسيا تقوم بمساعدة جماعة أنصار الله "الحوثي" في شن هجمات على السفن التجارية الغربية في البحر الأحمر، للضغط من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

03-Aug-24 03:57 AM